توقيت القاهرة المحلي 08:27:35 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مدير تعليم جدة ومساعدوه يقفون على انتظام عودة المعلمين والطلاب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مدير تعليم جدة ومساعدوه يقفون على انتظام عودة المعلمين والطلاب

جدة ـ واس

أكد المدير العام للتربية والتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي أنّ الانضباط جوهر العملية التعليمية وركيزة مهمة لنجاحها سواء من المعلّم أو المتعلّم فالدين الإسلامي دين الإنضباط والإنتظام وهذا ما يجب أن يتوفّر في كل منتسب لوزارة التربية والتعليم على وجه التحديد وهو ما يحرص عليه سموّ الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم منذ توليّ سموّه قيادة الوزارة . جاء ذلك خلال وقوف الثقفي ميدانيا صباح اليوم على انضباطيّة عودة الطلاب والمعلمين من خلال جولته على عدد من مدارس جدة في أول أيام الفصل الدراسي الثاني والتي بدأها بزيارة لمدرسة الإمام فيصل بن تركي المتوسطة حيث كان في استقباله مدير المدرسة ممدوح الطيب . وطلب مدير تعليم جدة فور وصوله الإطلاع على سجل حضور وانصراف المعلمين ثم قام بجولة على الفصول الدراسية أثناء بداية الحصة الأولى موجها المعلمين والطلاب بالجديّة والإجتهاد, مؤكدا أنّ الطالب هو عماد المستقبل وجيل ينتظر منه وطنه الكثير والمعلم هو صاحب أسمى المهن . ثم تحدث الثقفي مع الطلاب مستفسرا منهم عما يحتاجونه مبيّنا لهم أنّ وزارة التربية تسعى جاهدة لتوفير كافة الإمكانيات التي توفر لهم بيئة تعليمية راقية بقيادة سمو وزير التربية والتعليم . عقب ذلك حرص مدير تعليم جدة على الجلوس بين الطلاب وحضر جزءاً من الحصة الأولى في كل من مواد الفقه والحاسب الآلي وغيرها للاطمئنان على البداية الجادة للدراسة محفّزا الطلاب بعبارات الثناء وشحذ الهمم ,ثم زار قاعة مصادر التعلم في المدرسة ومنها توجه إلى ملاعب متوسطة الأمير فيصل بن تركي وساحاتها الخارجية حيث وعد بصيانتها وإنشاء صالة رياضية فيها , ثمّ توجه إلى مستودع الكتب وتابع عن كثب آلية توزيع مقررات الفصل الدراسي الثاني واكتمال أعدادها ، وشارك في توزيعها على الطلاب . واختتم الثقفي زيارته للمدرسة بالتوجه للمقصف مؤكدا أهميّة المراقبة الدورية على مقصف المدرسة حفاظا على سلامة الطلاب مبديا سعادته بما شاهده من انضباطية وانتظام وبيئة تعليمية محفّزة همّتها عالية . من جهة أخرى قام مساعدو مدير التعليم والقيادات التربوية بتعليم جدة (بنين وبنات) بجولات مماثلة شملت الوقوف على انطلاقة الفصل الدراسي والاطمئنان على بدء الدراسة بجدية من أول يوم في جميع المدارس ، ورصد حالات الغياب والحث على الانضباط والتزام وتسجيل الحضور والغياب بدقة عبر كشوفات مقننة ترفع يومياً .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدير تعليم جدة ومساعدوه يقفون على انتظام عودة المعلمين والطلاب مدير تعليم جدة ومساعدوه يقفون على انتظام عودة المعلمين والطلاب



GMT 06:17 2023 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير التعليم المصري يفتتح البطولة العربية المدرسية

GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon