توقيت القاهرة المحلي 01:52:24 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مدير تعليم الشرقية يتفقد سير التعليم في المدارس للفصل الدراسي الثاني

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مدير تعليم الشرقية يتفقد سير التعليم في المدارس للفصل الدراسي الثاني

الدمام ـ واس

أكد مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم المديرس أن تعليم المنطقة الشرقية أكمل كافة استعداداته لاستقبال الفصل الدراسي الثاني , وتم توفير احتياجات المدارس من تجهيزات ، ومقررات دراسية لضمان بداية جادة منذ اليوم الأول مع أهمية الإشراف المباشر على استئناف الدراسة ميدانيا. جاء ذلك خلال قيام الدكتور المديرس اليوم بجولة تفقدية على مدارس المنطقة ، اطمأن من خلالها على سير العملية التعليمية والتربوية ، وذلك بعد العودة من إجازة منتصف العام الدراسي الحالي. وأوضح المديرس أن تعليم الشرقية أكمل استعداداته لاستقبال الفصل الدراسي الثاني حيث وفرت جميع احتياجات المدارس , مؤكدا أهمية المتابعة والإشراف ميدانيا على بداية الدراسة للفصل الدراسي الثاني . من جانب آخر اختتمت الإدارة العامة للتربية والتعليم في المنطقة الشرقية مؤخراً ، برنامجها التدريبي في القيادة المدرسية وأطرها المهنية والتطويرية عبر شراكة تكاملية فاعلة بين إدارة التدريب والابتعاث التربوي ومشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم العام حيث استهدف البرنامج 25 مديرا للمرحلة الابتدائية بمختلف قطاعات مكاتب التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية. وأكد المديرس في حفل ختام البرنامج ، على القدرة للتغيير الإيجابي الذي يسهم في بناء حقيقي ، لجيل يدرك بأن عليه مسؤولية كبيرة تجاه وطنه ومجتمعه، موضحاً أن الدارسة اليوم لا تقتصر على المدرسة فحسب ، بل تجاوز ذلك إلى التعلم في المنزل والمؤسسات المجتمعية الأخرى خارج محيط المدرسة. ودعا المعلمين الى إدراك دورهم من خلال المدرسة في تعليم الطلاب بمختلف فئاتهم العمرية ، حتى يكونوا مواطنين فعالين ومسؤولين ، وأن تعمل المدرسة على تنمية شعورهم بالمسؤولية. وأبان أن القيادة المدرسية كمفهوم اليوم هي عملية منظمة تسعى لتحويل المدرسة من المفهوم التقليدي إلى مفهوم مجتمع المدرسة المتعلمة من خلال رؤية ورسالة واضحة لتوطين ركائز هذا المجتمع باستخدام الأدوات المتاحة، مشيراً إلى أنها تعمل وفق استراتيجية تنمية قدرات المعلمين للعمل كمجتمعات تعلمية مهنية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدير تعليم الشرقية يتفقد سير التعليم في المدارس للفصل الدراسي الثاني مدير تعليم الشرقية يتفقد سير التعليم في المدارس للفصل الدراسي الثاني



GMT 06:17 2023 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير التعليم المصري يفتتح البطولة العربية المدرسية

GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon