توقيت القاهرة المحلي 01:52:24 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"جامعة طيبة" تحقق المركز الأول في اختبارات الرخصة الطبية الأميركية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جامعة طيبة تحقق المركز الأول في اختبارات الرخصة الطبية الأميركية

المدينة المنورة ـ واس

حقق طلاب جامعة طيبة بالمدينة المنورة المركز الأول بين طلاب الجامعات في العالم ومن بينها جامعات سعودية في اختبارات الرخصة الطبية الأمريكية التي تتيح للمتقدمين لها ممارسة الطب , وأجريت مؤخراً لطلاب الطب الدارسين في جامعة جورج واشنطن من جميع أنحاء العالم . وأبلغت مديرة قسم البرامج الطبية في الملحقية الثقافية بواشنطن الدكتورة سمر السقاف جامعة طيبة أمس بما حققه طلبتها من إنجاز ، وقالت " أبارك لكم النتائج المتميزة التي حققها طلاب وطالبات الجامعة كأعلى معدل تراكمي وأفضل أداء في اختبارات الرخصة الطبية الأمريكية مقارنة بالطلاب السعوديين من جامعات المملكة والطلاب المشاركين في الاختبار من الجامعات الدولية الأخرى ممن يدرسون في جامعة جورج واشنطن " . وأبانت أن نتائج الاختبار سجلت معدلا تراكميا لطلاب جامعة طيبة / 4.23 / من خمسة متفوقين على جميع الطلاب المشاركين حيث حقق أقرب منافسيهم فيها معدل / 3.94 / ، فيما كان أقرب منافس من جامعات المملكة قد حقق معدل / 3.68 / . من جهته عبر معالي مدير جامعة طيبة بالمدينة المنورة الدكتور عدنان بن عبدالله المزروع عن سعادته بما حققه طلاب الكلية من مستوى متميز يسهم في تحقيق رؤية كلية الطب بجامعة طيبة بأن تكون رائدة ومتميزة في التعليم الطبي الحديث ، مقدماً التهنئة لهم ومتمنياً لهم مزيداً من الإبداع والتميز . وقال عميد كلية الطب بجامعة طيبة الدكتور خالد بن إبراهيم خوش حال من جانبه : إننا نتطلع أن تكون كلية الطب وفقاً لتوجيهات معالي مدير الجامعة مركز إشعاع بحثي في العلوم الطبية للارتقاء بالخدمات الصحية إقليمياً وعالميا حيث تعمل من خلال رسالتها على تهيئة بيئة تعليمة طبية تفاعلية متمركزة حول الطالب وتأسيس برامج دراسات عليا حديثة وخلق جو تعليمي محفز للإبداع وتأصيل أخلاق الطبيب المسلم والمهنية الطبية والمحافظة على القيم الاجتماعية الأصيلة وتهيئة جو بحثي عالمي المستوى لأعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا والإسهام في تقديم رعاية صحية متكاملة ومتميزة لمجتمع المدينة المنورة . يذكر أن اختبار الرخصة الطبية الأمريكي يقيم قدرة الطبيب على تطبيق المعارف والمفاهيم والمبادئ والمهارات الأساسية التي تعدّ مهمة في الصحة والمرض والتي تشكل أساسا للممارسة المأمونة والفعالة لرعاية المرضى وتصدر الرخصة عن " المجالس الطبية للولايات " ويتطلب إصدار الترخيص دراسة مؤهلات المتقدم لمنح الترخيص وتضم مواضيع الاختبار الأمراض المعدية والطفيلية والأورام والاضطرابات المناعية وأمراض الدم والاضطرابات النفسية وأمراض الجهاز العصبي والحواس الخاصة واضطرابات القلب والأوعية الدموية وأمراض الجهاز التنفسي والتغذية واضطرابات الجهاز الهضمي واضطرابات في الجهاز التناسلي للنساء والكلى والجهاز البولي والجهاز التناسلي للذكور واضطرابات الحمل والولادة والنفاس واضطرابات الجلد والأنسجة وأمراض الجهاز العضلي الهيكلي والنسيج الضام واضطرابات الغدد الصماء والأيض وأمراض الأطفال والتشوهات الخلقية والظروف الناشئة في فترة ما حول الولادة والإصابات والتسمم .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة طيبة تحقق المركز الأول في اختبارات الرخصة الطبية الأميركية جامعة طيبة تحقق المركز الأول في اختبارات الرخصة الطبية الأميركية



GMT 06:17 2023 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير التعليم المصري يفتتح البطولة العربية المدرسية

GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon