توقيت القاهرة المحلي 01:52:24 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أبو النصر يلتقي مديري المراكز البحثية والأكاديمية المهنية للمعلمين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أبو النصر يلتقي مديري المراكز البحثية والأكاديمية المهنية للمعلمين

القاهرة ـ أ.ش.أ

أكد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم ، على ضرورة تحقيق التكامل بين قطاعات الوزارة المختلفة ، لافتا الى أهمية عمل هذه القطاعات كفرق عمل ، وأن المراكز البحثية ووحدة القرائية من القطاعات الأكبر نشاطا على مستوى الوزارة ، مشيرا الى أن القرائية - وهى اسلوب للتدريب على النطق والكتابة بشكل صحيح للحروف والكلمات - من أهم أسباب قفز مصر من المركز الأخير الى المركز 73 على مستوى العالم. واوضح الوزير - خلال لقائه بمديري المراكز البحثية الثلاثة والأكاديمية المهنية للمعلمين : الدكتورة جيهان كمال مدير مركز البحوث التربوية والتنمية ، والدكتورة نوال شلبي مدير مركز تطوير المناهج ، والدكتور مجدي أمين مدير المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي ، والدكتور رمضان محمد رمضان مدير الأكاديمية وعدد من مسئولي المراكز البحثية - الى أنه سوف يتم تنظيم دورة تدريبية لمديري المديريات التعليمية في الأسبوع الأول من إجازة نصف العام ، ودورة أخرى لوكيلي المديريات في الأسبوع الثاني من الإجازة وذلك في إطار التطوير الإداري لقيادات الوزارة والعاملين بها. وطالب الوزير مسئولي المركز القومي للبحوث التربوية والتنمية بالاشتراك في اللجنة المشكلة لإعداد الصياغة النهائية لقرار التوجيه الفني ، كما طالبهم بالاشتراك في مراجعة كتاب القيم والأخلاق للمواطنة الذي راجعه شيخ الأزهر والبابا تواضروس ، ودعا مسئولي المركز القومي للامتحانات بتغيير ثقافة الامتحانات ونظامها ، لافتا الى أن هذا التغيير يجب أن يكون تدريجيا ، بحيث يبدأ في سنوات النقل وليس في الشهادات العامة ، حتى يتعود الطالب على النظام الجديد قبل وصوله لسنة الشهادة . ومن ناحية أخرى ، وافق وزير التربية والتعليم على تحقيق التواصل بين جهاز التفتيش والمتابعة والمراكز البحثية ، بحيث يغذي الجهاز المراكز بأهم القضايا والمشاكل التي تتكرر باستمرار في المدارس حتى تتناولها المراكز بالبحث والدراسة ، وتسعى لإيجاد حلول لها . ومن جهتها ، أشارت الدكتورة جيهان كمال الى قيام مركز البحوث التربوية بتنظيم زيارات للمدارس ، خاصة التي تعاني من المشكلات ونقاط الضعف ، مشيرة الى زيارة بعض مدارس التعليم الفني بواسطة فرق بحثية من المركز، تقوم برصد المشكلات على أرض الواقع ووضع البرامج العلاجية والخدمات التعليمية لهذه المدارس . كما أكدت الدكتورة نوال مدير مركز تطوير المناهج أن المركز قد أوشك على الانتهاء من إجراء التعديلات في المناهج الدراسية بعد استطلاع آراء الميدان، وأشارت الى أنه قد تم تضمين المناهج معايير للتثقيف الصحي ، ومراجعة مناهج رياض الأطفال ، وأنه سوف يتم إطلاق الوثيقة القومية للأنشطة اعتبارا من العام الدراسي القادم ، وطالبت بهيكلة مركز تطوير المناهج ودمجه ضمن هيكل وزارة التربية والتعليم . ومن جانبه ، أكد الدكتور مجدي أمين على استعداد المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي لإعداد دليل تقويم الطالب للتعليم العام والتعليم الفني وفقا للمواصفات العلمية للأسئلة والتدريبات والأنشطة التقويمية في المواد الدراسية المختلفة. في ختام اللقاء ، أوصى الوزير بتنظيم ورشة عمل مشتركة لوضع تصور لدليل تقويم الطالب المقرر إعداده ، كما أوصى بإعداد مشروع لبنوك الأسئلة ، وطالب مسئولي المراكز البحثية بالاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبو النصر يلتقي مديري المراكز البحثية والأكاديمية المهنية للمعلمين أبو النصر يلتقي مديري المراكز البحثية والأكاديمية المهنية للمعلمين



GMT 06:17 2023 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير التعليم المصري يفتتح البطولة العربية المدرسية

GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon