توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

اجراءات غير مسبوقه لضمان العدالة في امتحان الثانوية العامة الأردنية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اجراءات غير مسبوقه لضمان العدالة في امتحان الثانوية العامة الأردنية

عمان ـ بترا

تعتزم وزارة التربية والتعليم اتخاذ اجراءات غير مسبوقة لضمان سير امتحان الثانوية العامة في دورته الشتوية المقبلة التي ستبدأ في الثامن والعشرين من شهر كانون الاول المقبل وبما يحقق العدالة والمساواة بين الطلبة. وقال المستشار الاعلامي الناطق الرسمي باسم الوزارة ايمن البركات ان وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات خاطب العديد من الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة للتعاون مع الوزارة في استعداداتها لعقد الامتحان وبما يضمن التخلص من اشكال المخالفات لاجراءات الامتحان وممارسة الغش والعمل كذلك على رفع الوعي المجتمعي والطلابي بالجوانب السلبية المتعلقة بتلك الممارسات. وتشتمل الإجراءات بحسب البركات اشراك ديوان المحاسبة في الاشراف على سير الامتحانات من حيث نقل اوراق الامتحان للمدارس ومراقبة تطبيق تعليمات الامتحان من قبل المراقبين ومدراء المدارس والطلبة. وقال إن الوزارة عملت على تقليص عدد المدارس التي سيتقدم فيها الطلبة للامتحان من 1640 مدرسةً الى 1046 تضم 1925 قاعةً بما فيها قاعة المدرسة العربية في تونس. وأشار إلى أن الوزارة توسعت في استخدام اكثر من نموذج لامتحانات المباحث المبنية على الفهم والتحليل وقياس قدرات الطالب والغاء اسئلة "ضع دائرة" من الامتحانات للحد من عمليات الغش بهذا النوع من الاسئلة، مؤكداً في الوقت ذاته ان جميع الاسئلة ستكون من داخل المنهاج ولن تخرج عنه ابداً. وبين ان الوزارة عدلت كذلك تعليمات الامتحان وبما يضمن معالجة اي خلل قد يحدث في القاعات، وبما يُمكن الحكام الاداريين من اتخاذ اجراء فوري وصارم بحق المخالفين. ولفت المستشار الاعلامي للوزارة إلى ان مراقبي الامتحانات اعتباراً من هذه الدورة سيكون معظمهم من المعلمين بحيث سيتم الاستغناء عن عدد كبير من الاداريين الذين راقبوا الامتحان في الدورات الماضية، فيما اكد ان الوزارة ستتحقق من السير الذاتية للمراقبين الذين سيتم اختيارهم.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اجراءات غير مسبوقه لضمان العدالة في امتحان الثانوية العامة الأردنية اجراءات غير مسبوقه لضمان العدالة في امتحان الثانوية العامة الأردنية



GMT 06:17 2023 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير التعليم المصري يفتتح البطولة العربية المدرسية

GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon