توقيت القاهرة المحلي 07:10:48 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محافظ الأقصر يتفقد المدارس للوقوف على استعدادات العام الدراسي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محافظ الأقصر يتفقد المدارس للوقوف على استعدادات العام الدراسي

الأقصر – محمد العديسي

اعلن اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر عن دخول 15 مدرسة جديدة الخدمة هذا العام بها 194 فصل بتكلفة 42 مليون جنيه، مشيرا إلى انه عقد لقاءً مع وكيل الوزارة ومسؤولي التعليم بالمحافظة تم خلاله مناقشة تفاصيل الاستعدادات للعام الدراسي الجديد وعلى رأسها سد النقص فى أعداد المدرسين بمدارس الأقصر ورياض الأطفال. وأكد المحافظ خلال تفقده لعدد من مدارس المحافظة للوقوف على استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد انه تم فتح 27 قاعة رياض أطفال جديدة بتكلفة 100 ألف جنيه تستوعب نحو 800 طالب، مشيرا إلى أن الأقصر أنهت استعداداتها للعام الدراسي الجديد من حيث تجهيز وصيانة المدارس ووصول 65 % من الكتب والمقررات الدراسية. وكلف المحافظ وكيل وزارة التربية والتعليم بإتمام توريد كل الكتب المدرسية فورا والوصول لنسبة 100% من التوريد وإخطار الطلاب لاستلامها قبل بداية العام الدراسي , وتم تشكيل لجنة لمراجعة طلبات فوق الكثافة لرياض الأطفال والنظر فيها واستيعاب النسب القانونية لقبول الطلاب برياض الأطفال ، مجددا رفضه منح أي قرارات استثنائية للالتحاق بالمدارس في مراحل التعليم المختلفة تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب . وأشار إلى انه تمت الموافقة على تدريب 180 أخصائيا اجتماعيا لسد العجز فى المدارس و التصديق على إنشاء وتأسيس 27 قاعة جديدة لرياض الأطفال للمرحلة الثانية فورا إلى جانب زيادة كثافة فصول رياض الأطفال إلى 20% فى الأماكن المكتظة وتسكين جميع المعلمين الذين تم اختبارهم في الكادر كلٌ حسب وظيفته. وأكد المحافظ وجود عجز بمقدار 2035 معلم مساعد فى المدارس حيث تم الاتفاق على رفع نصاب كل مدرس وإعادة توزيع المدرسين للقضاء على هذه الأزمة، مشيرا الى أن المحافظة تعمل على زيادة التوسعات بالمدارس خاصة فى المناطق التي تشهد كثافة مرتفعة داخل الفصول، وذلك لإنهاء أزمة الكثافة بالفصول مضيفًا أن الهدف من هذه التوسعات هو الوصول إلى المعدلات الطبيعية فى أعداد الطلبة فى كل فصل، والتي تحقق استقراراً للطالب والمعلم فى سير العملية التعليمية. وشدد المحافظ علي ضرورة التواجد الأمني لتامين الطلاب، مضيفا أن المحافظة قامت بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية لاتخاذ إجراءات أمنية مكثفة لتامين الطلاب والمدارس وتنظيم المرور ومواجهة إي محاولات اعتداء ، خاصة حول مدارس الأطفال . وأعطي تعليماته بإعفاء مديري المدارس المقصرين والمتخاذلين من منصبهم فور رصد أي حالة تسيب أو إهمال أو مخالفة لتعليمات اللجنة العليا للتعليم ، مشيرا إلي أنه سيتم تنظيم زيارات وجولات مفاجئة علي المدارس لمتابعة مدي انضباط العملية التعليمية استعدادا لبدء العام الدراسي الجديد. وكان المحافظ قد أحال مدير مديرية التعليم بمدينة ارمنت وثلاثة من مديري المدارس وعدد كبير من المدرسين المتغيبين وذلك أثناء جولته على عدد من مدارس مدينة ارمنت.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ الأقصر يتفقد المدارس للوقوف على استعدادات العام الدراسي محافظ الأقصر يتفقد المدارس للوقوف على استعدادات العام الدراسي



GMT 06:17 2023 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير التعليم المصري يفتتح البطولة العربية المدرسية

GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon