توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

رئيس جامعة بنى سويف: التعليم المفتوح مصيبة والدول العربية لا تعترف به

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - رئيس جامعة بنى سويف: التعليم المفتوح مصيبة والدول العربية لا تعترف به

بني سويف ـ وكالات

أكد الدكتور أمين لطفى رئيس جامعة بنى سويف، أنه تعامل مع 7 وزراء للتعليم العالى لكل منهم رؤيته الخاصة، كذلك مستشاريهم أيضًا، لافتاً إلى أن المجلس الأعلى للجامعات ليس له دور فى العملية التعليمية. وأوضح لطفى أن المجلس الأعلى للجامعات يرفع توصيات لا يعمل بها وتعتمد الوزارة على رؤية وسياسة الوزير، وأشار رئيس الجامعة إلى أن خريجى الجامعات المصرية الحكومية النظاميين، فى ظل السياسات التعليمية الحالية للدولة لا يصلحون لسوق العمل فكيف الحال بخريجى الانتساب والتعليم المفتوح، واصفا التعليم المفتوح ونظام الانتساب بالمصيبة، وأن مصر الدولة الوحيدة التى تطبقها، وأن الدول العربية لا تعترف بشهادة خريجى التعليم المفتوح من الجامعات المصرية. جاء ذلك خلال حضوره مؤتمر كلية الآداب بجامعة بنى سويف الذى أقيم بقاعة الاحتفالات بإدارة الجامعة بعنوان (تقييم وتطوير نظام الانتساب فى الجامعات المصرية والعربية) فى حضور رفعت فياض مدير تحرير الأخبار والدكتور رابح رتيب نائب رئيس الجامعة لشئون المجتمع والبيئة، والدكتور طريف شوقى عميد آداب رئيس المؤتمر والدكتور عصمت نصار وكيل الملكية مقرر عام المؤتمر والعشرات من طلاب كليات الجامعة، وأشار رئيس جامعة بنى سويف إلى أن نظام التعليم المفتوح فى مصر ليس قانونى لعدم وجود مواد فى قانون تنظيم الجامعات تشير إليه. وأوضح أن نظام الانتساب موجود بالفعل فى المادة 88 من لائحة تنظيم الجامعات التنفيذية مطالبا بتطبيق نظام التعليم عن بعد فى مصر، وأضاف لطفى أن الوضع القائم للتعليم يؤدى إلى انهياره يوماً تلو الآخر، مطالباً بوقف الانهيار أولاً ثم تطوير التعليم عقب ذلك، موضحاً خلال كلمته أن أسباب انهيار التعليم عدم وجود سياسة واضحة التعليم الآن ينهار والدولة ليس لديها أى سياسات واضحة لوقف هذا الانهيار التعليم.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس جامعة بنى سويف التعليم المفتوح مصيبة والدول العربية لا تعترف به رئيس جامعة بنى سويف التعليم المفتوح مصيبة والدول العربية لا تعترف به



GMT 06:17 2023 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير التعليم المصري يفتتح البطولة العربية المدرسية

GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon