توقيت القاهرة المحلي 05:46:45 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الهلالي الشربيني يؤكد الانتهاء من تدريب 10 آلاف معلم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الهلالي الشربيني يؤكد الانتهاء من تدريب 10 آلاف معلم

الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
القاهرة : حسن أحمد

أعلن الدكتور الهلالي الشربيني ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، الإنتهاء من تنفيذ المرحلة الأولي من مشروع "المعلمون أولًا" ، لتدريب عشرة آلاف معلم ، بالتنسيق مع المجلس التخصصي للتعليم والبحث العلمي التابع لرئاسة الجمهورية.

وأوضح الشربيني في بيانٍ له أصدره الإثنين ، أن المرحلة الأولى استهدفت تدريب 500 معلم من محافظات "القاهرة ، والجيزة ، والقليوبية" ، كما تم تنفيذ المرحلة التوسعية الأولي بمشاركة 1350 معلمًا من 450 مدرسة من محافظات "القاهرة ، والجيزة ، والإسكندرية ، وأسوان".

وأضاف أنه تم تسجيل هؤلاء المعلمين على الموقع الإلكتروني للمشروع ، من خلال مراكز التطوير التكنولوجي في المديريات المُشار إليها، وتم عقد التدريب على مستوي المديريات الثلاث ، وتولت إدارة المشروع توفير المدربين وإحتياجات مستلزمات التدريب ، لافتًا إلى توفير قاعات التدريب طوال فترة التدريب في الفترة من 14 مارس/أذار إلى 12مايو/أيار ، وتم تكليف مدير عام التعليم العام في المديريات كافة بتنسيق أعمال المشروع في المديرية التابع لها
وأكد أنه تم تنفيذ البرنامج التدريبي بواقع أربع وِرش عمل لكل معلِم، وتَركَز محتوى البرنامج التدريبي على تعميق فكرة مجتمعات الممارسة والتأمل الذاتي لعمل المعلم ، بالإضافة إلي تقديم منظور مختلف لموضوعات التعلم ، والتدريس والتقييم وبيئة التعلم في إطار التنمية المهنية المستمرة ؛ بهدف استثمار الخبرات الفردية لدي المعلمين في تكوين صورة أفضل للعملية التعليمية ككل.

وأوضح بلوغ عدد المعلمين الذين تم تدريبهم فعليًا خلال المرحلتين اللتين تم تنفيذهما من المشروع 1850 معلمًا من المحافظات المشار إليها ، بينما بلغ عدد المعلمين المسجلين على الموقع الإلكتروني للمشروع كأعضاء في مجتمعات الممارسة الموسعة أكثر من عشرة آلاف معلم.

ولفت إلى أنه جارٍ اتخاذ الإجراءات التنظيمية لبدء المرحلة التوسعية الثانية من المشروع بمشاركة 450 مدرسة ، بما يستهدف تدريب 1350 معلمًا من مختلف محافظات الجمهورية ، على أن يبدأ التدريب خلال يناير/كانون الأول 2017.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهلالي الشربيني يؤكد الانتهاء من تدريب 10 آلاف معلم الهلالي الشربيني يؤكد الانتهاء من تدريب 10 آلاف معلم



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon