توقيت القاهرة المحلي 07:20:43 آخر تحديث
  مصر اليوم -

طالبة أميركية توضّح أنها تمكنت من حساب زوايا رقصة الـ "داب" الشهيرة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - طالبة أميركية توضّح أنها تمكنت من حساب زوايا رقصة الـ داب الشهيرة

الطالبة في جامعة فيرجينيا انيكا هاريوت
واشنطن - رولا عيسى

اصبحت الطالبة في جامعة فيرجينيا انيكا هاريوت (20 عاما) موضع اهتمام الانترنت بعدما استخدمت المعادلات الرياضية لحساب الزاوية التي تكونها اثناء قيامها في احدى الحركات الراقصة.

وتدرس هاريوت علوم الفيزياء الحيوية في جامعة ريجنت في ولاية فيرجينا، ومن الواضح ان تفكيرها كان منشغلا  بدراستها والواجبات المكلفة بها عندما ذهبت في نزهة بالقرب من بحيرة جيمس الاسبوع الماضي، وفي قمة استمتاعها بالنزهة التقطت صورة لها مع صديقتها انيكا، التي أشارت بحركة قرون الشيطان بيديها فوق انيكا المنحنية الى أسفل وتغطي وجهها بذراعها الايمن بينما يدها اليسرى ممتدة الى خلفها لاستكمال رقصة تسمى داب.

وفي اللحظة التي رات فيها هاريوت الصورة تساءلت ما هي الزاوية التي شكلتها حركتها في رقصة الداب، وفي اثناء انتظارها لأستاذها الجامعي اجرت بعض العمليات الحسابية.

وأكدت هاريوت لمجلة نيويورك: " لقد جلست فعليا علي الارض خارج حجرة الدراسة واستعرت مسطرة من صديقتي واخرجت آلتي الحاسبة، صديقتي رأت ان الامر مضحك للغاية ولكني ضحكت ورأيت انه جزءًا لا يتجزأ من شخصيتي وحتى اني كتبت الموقف على موقع تويتر"، مثيرة اهتمام رواده بعد ان نشرت الصورة الاصلية ونفس الصورة مرة اخرى رسمت عليها مثلث عليه حسباتها، وعلقت قائلة "لقد حسبت زاوية الرقصة، كيف حال اجازتكم؟".

وانتشرت التدوينة القصيرة على نطاق واسع وأعاد نشرها الالاف وسط جدل كبير حول صحة العملية الحسابية، الى أن وصل الأمر في أن طلب أحد المعلّقين خطبتها ، وقال في تعليق له "انا لدي خاتم خطبة، تعالي واحسبي محيطه حول اصبعك"، ووصلت شهرتها الى البيت الابيض الذي تواصل معها وطلب منها المشاركة في حوار حول العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات لتحاول اقناع الاخرين لدخول هذه المجالات

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طالبة أميركية توضّح أنها تمكنت من حساب زوايا رقصة الـ داب الشهيرة طالبة أميركية توضّح أنها تمكنت من حساب زوايا رقصة الـ داب الشهيرة



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon