الحقيبة المدرسية تُسبب خشونة في المفاصل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الحقيبة المدرسية تُسبب خشونة في المفاصل

الرياض ـ مصر اليوم

أكد الدكتور عبد الرحمن محمد المصموم، رئيس قسم العظام في مستشفى الملك فيصل في محافظة الطائف، أن الحقائب المدرسية لطلاب وطالبات المرحلة الابتدائية تؤثر فيهم عندما يكبرون، وتسبب لهم خشونة مُبكرة في المفاصل، حيث تتضح تأثيراتها عندما يدخلون في العشرينيات من العمر، وتزيد تلك التأثيرات على امتداد سنوات حياتهم، مشيراً إلى أن تأثير وزن تلك الحقائب يمتد إلى جميع المفاصل، ولا سيما تلك التي تحمل جسم الإنسان. ورصدت ''الاقتصادية'' – على مدى فصل دراسي كامل - معاناة طلاب المرحلة الابتدائية خاصة طلاب الصفوف الأولية، ''الأول، والثاني، والثالث''، من الحقائب المدرسية، حيث تزن كتبهم التي يحملونها يومياً إلى مدارسهم ستة كيلو جرامات، وهي تشكل وزناً ثقيلاً مقارنة بمتوسط أوزانهم الطبيعية التي تبلغ 16 كيلو جراماً، كما يبلغ عدد موادهم الدراسية إجمالاً 14 مادة، إضافة إلى سجلات الدرس، والواجبات، وكتب النشاط. وبالعودة إلى الدكتور المصموم، أوضح أن تأثير الوزن الكبير للحقائب المدرسية التي يحملها طلبة المرحلة الابتدائية يومياً، مقارنة بأوزانهم الطبيعية التي تبلغ 16 كيلو جراماً، يؤثر في منطقة أسفل الظهر، والركبة، والورك، إضافة إلى بداية الخشونة المبكرة لديهم، منوّهاً بتأثيراتها المستقبلية في العمود الفقري، بسبب قيام أولئك الطلبة بحمل حقائبهم الدراسية على أكتافهم، لافتاً إلى إمكانية تأثيرها في نموهم أيضاً. وأضاف الدكتور المصموم ''ينبغي أن تقوم وزارة التربية والتعليم بتخفيض الكتب المدرسية اليومية التي يحملها طلبة الابتدائي، التي تزن ستة كيلو جرامات، كما أنه من المهم أن تكون تلك الحقائب على عجلات بحيث لا يحملها الطالب على ظهره''، وتابع الدكتور المصموم ''بعض البلدان المجاورة تعتمد نظام بقاء كتب الطلاب في المدرسة، لأنهم يتلقون علومهم عبر الحاسوب، والأجهزة التقنية الحديثة، فعلى وزارة التربية أن تعد هيكلة جديدة لتوزيع الكتب الدراسية على كل مراحل التعليم، وبالتالي سيكون تأثير أوزان تلك الكتب في الطلاب بسيطا جداً''.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الحقيبة المدرسية تُسبب خشونة في المفاصل   مصر اليوم - الحقيبة المدرسية تُسبب خشونة في المفاصل



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الحقيبة المدرسية تُسبب خشونة في المفاصل   مصر اليوم - الحقيبة المدرسية تُسبب خشونة في المفاصل



F
  مصر اليوم - ريجنسي كيوتو ينقلك إلي اليابان وأنت في إيطاليا

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم - منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

هالة صدقي سعيدة بالمشاركة في "عفاريت عدلي علّام"

GMT 06:30 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

الزلازل تضرب حديقة يلوستون الوطنية في أسبوع

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon