توقيت القاهرة المحلي 08:43:51 آخر تحديث
  مصر اليوم -

علماء سويسرا يخترعون منظومة جينية لمراقبة نسبة الدهون والسكريات في جسم الانسان

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - علماء سويسرا يخترعون منظومة جينية لمراقبة نسبة الدهون والسكريات في جسم الانسان

جينيف - كونا

أعلن المعهد الاتحادي السويسري للتقنية في مدينة (زيورخ) اليوم انه تم اختراع منظومة جينية يمكن زراعتها في جسم الانسان تراقب نسبة الدهون والسكرات ومنع زيادتها . وذكرت دراسة صادرة عن المعهد ان آلية عمل تلك المنظومة تعتمد على على ترتيب مجموعات جنينية محددة موجودة في جسم الانسان بتوالي محدد بحيث تقوم كل وحدة منها بمهمة تصدر على إثره أمرا إلى وحدة جينية ثانية للقيام بمهمة أخرى وهكذا فيما يشبه التفاعل المتسلسل ولكن بناء على الاشارات الواردة من الجسم . وتتلخص تلك المهام في قياس دائم لمستوى الدهون في الدم وعند تسجيل زيادة عن المعدلات الطبيعية تنطلق إشارات تعزز الشعور بالشبع كما تقوم المنظومة بقياس تلك النسبة أثناء تناول الطعام ايضا وتعطي شعورا بالشبع اذا ما تجاوز الجسم النسب المتعارف عليها من الدهون والسكريات . ويقول الباحثون ان تلك المنظومة يتم زراعتها في جسم الانسان وتقوم بمراقبة جميع أنواع الدهون المتواجدة في الجسم سواء كانت نباتية أو حيوانية أو كانت مشبعة أو غير مشبعة اذ يعمل ترتيب الجينات مثل برنامج اليكتروني متكامل معطياته من نسبة الدهون ونتائجه الحد منها . وترى الدراسة ان تلك المنظومة يمكن ان تصبح اجبارية للمرضى الذين يتجاوز مؤشر كتلة الجسم لديهم 30 نقطة حيث تساعد كثيرا في تقليل الوزن ويمكن ان تتحول إلى بديل للتدخل الجراحي لعلاج السمنة المفرطة . وتعول الدراسة كثيرا على تلك النتائج في وضع أولى خطوات علاج فعال لظاهرة السمنة المفرطة التي تصفها منظمة الصحة العالمية بوباء يهدد نصف سكان البشرية حاملا معه مخاطر الاصابة بأمراض مزمنة مختلفة في أجهزة الدورة الدموية والكلى .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علماء سويسرا يخترعون منظومة جينية لمراقبة نسبة الدهون والسكريات في جسم الانسان علماء سويسرا يخترعون منظومة جينية لمراقبة نسبة الدهون والسكريات في جسم الانسان



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon