طرق لجعل طفلك متحمسًا للذهاب للمدرسة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - طرق لجعل طفلك متحمسًا للذهاب للمدرسة

القاهرة ـ وكالات

يمثل الذهاب للمدرسة بالنسبة للكثير من الأطفال عبئا نفسيا ،لأن الأطفال يربطون الالتزام بمواعيد المدرسة ببعض الأمور السلبية من وجهة نظرهم، مثل الاستيقاظ من النوم مبكرا وقضاء وقت قليل مع الأصدقاء، والالتزام باستذكار الدروس والجلوس فى الفصل داخل المدرسة طوال اليوم. ونادرا ما يكون هناك طفل يتطلع للذهاب للمدرسة، وهذا يعنى أن الأم سيكون عليها تحفيز طفلها وجعله مقبلا على الذهاب للمدرسة ومتحمسا لاستكمال تعليمه. يجب على كل أم أن تعلم أنه من الطبيعى أن يعطيها الطفل إجابة غير متحمسة عند سؤاله عن أخبار المدرسة والدراسة، فهناك الكثير من الأطفال الذين لا يرغبون فى مشاركة كيف سار يومهم فى المدرسة مع الأم أو الأب وخاصة إذا كانوا يشعرون أن اليوم لم يكن جيدا. وقد يكون عدم رغبة الطفل فى التحدث عن يومه فى المدرسة أمرا محبطا بالنسبة لوالدته لأنها تبحث عن التواصل معه وفى نفس الوقت تريد أن تطمئن أنه يستفيد من دراسته. إن جعل طفلك مقبلا ومتحمسا بخصوص الذهاب للمدرسة ليس بالأمر السهل وخاصة أنه فى كثير من الأحيان لن يكون طفلك متحمسا بقدر حماسك أنت ولكن هناك بعض الخطوات والأفكار التى من شأنها أن تساعدك فيما يخص جعل الطفل مقبلا على الدراسة.أحيانا قد تشعر الأم بالإحباط لأن طفلها ليس مقبلا على الدراسة والمدرسة بنفس القدر الذى تريده هى أو بنفس القدر من الحماسة الذى كانت هى عليه، ولكن يجب أن تضعى فى اعتبارك أن الطفل قد يكون يمتلك سببا جيدا يجعله غير متحمس. يجب أن تكون الأم على صلة دائمة بحياة طفلها فى المدرسة مع الحرص على أن يكون اهتمامها وتدخلها فى دراسة الطفل ليس مقصورا فقط على استذكار الطفل وهو فى المنزل، بل يجب أن يمتد الأمر إلى أن تقوى الأم علاقته بالمدرسة والأنشطة المختلفة فيها مما سيجعل الطفل أكثر إقبالا على الذهاب للمدرسة والاهتمام بدراسته وتعليمه. يمكنك أن تعطى طفلك حافزا إيجابيا يجعله متحمسا للذهاب للمدرسة عن طريق إبداء اهتمامك بما يفعله الطفل فى يومه بعيدا عن الدراسة. اطرحى على طفلك بعض الأسئلة حول المدرسة ومعلميه وأصدقائه مما قد يجعله متحمسا بعض الشئ للإجابة وسيشعره هذا الأمر أنك مهتمة بالاستماع له ولما فعله فى يومه. حاولى أن تكون أسئلتك أيضا بغرض اكتشاف الأشياء التى يحبها ولا يحبها طفلك بخصوص المدرسة. قد يكون سبب عدم إقبال طفلك على الذهاب للمدرسة هو مضايقة معلمه له أو خلافه مع أحد أصدقائه، ولذلك فإنك إذا قمت باكتشاف السبب وراء عدم حماسة طفلك تجاه المدرسة فإنك قد تساعديه في التغلب على المشكلة أيا كانت. حاولى أن تكتشفى الأشياء التى يحبها طفلك فى المدرسة لتتحدثى معه حولها بمعدل أكبر.  

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - طرق لجعل طفلك متحمسًا للذهاب للمدرسة   مصر اليوم - طرق لجعل طفلك متحمسًا للذهاب للمدرسة



  مصر اليوم -

رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 منذ أيام

نيكول كيدمان تُبيِّن سبب بشرتها المشرقة والنقية

واشنطن ـ رولا عيسى
لطالما حافظت نيكول كيدمان على مظهرها الشبابي رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 يوم الثلاثاء، إنها الممثلة الحائزة على جائزة "الأوسكار" والتي تشتهر ببشرتها الصافية والنقية التي لا تشوبها شائبة. وفي حديثها إلى موقع "ألور" هذا الأسبوع، كشفت الاسترالية عن منتج واحد تقم بتطبيقه للحفاظ على جمالها الدائم, فلطالما كانت العناية بالبشرة دائما أولوية قصوى بالنسبة للأم العاملة هذه، التي شهدت توقيعها كسفيرة للعلامة التجارية الأميركية للعناية بالبشرة "نيوتروجينا" في يناير/ كانون الثاني. وتؤكد نجمة "ذي بج ليتل ليارس" على أنها مهووسة باستخدام المستحضرات الواقية من الشمس على وجهها كل صباح لمنع أضرار أشعة الشمس التي تغير ملامحها. وتقول "في الصباح أقوم بتطبيق الكريم الواقي من الشمس. فأنا أحب الخروج كثيراً وأحب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكنني لا أحب الشمس على بشرتي لأنها مباشرة جدا." وتحدثت عن مدى تخوفها من بقع الشمس عندما كانت طفلة مما أدى بها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - طرق لجعل طفلك متحمسًا للذهاب للمدرسة   مصر اليوم - طرق لجعل طفلك متحمسًا للذهاب للمدرسة



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية

GMT 06:50 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

"غوغل" و"فيسبوك" تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم - غوغل وفيسبوك تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017

GMT 06:35 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف 21 مخلوقًا بحريًا مجهولًا في أستراليا

GMT 05:04 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

قصر مذهل يسجل رقمًا قياسيًا لبيعه بـ23 مليون دولار

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 04:18 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

هبة عرفة تكشف عن قطع أزياء لصيف 2017 من تنفيذها
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon