توقيت القاهرة المحلي 05:05:01 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مصري في المكسيك يبحث زيادة الثروة الحيوانية دون الإضرار بالبيئة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مصري في المكسيك يبحث زيادة الثروة الحيوانية دون الإضرار بالبيئة

الباحث المصري عمرو المصري
المنوفية - امل محمود

أعلنت جامعة ميتروبوليتانا المستقلة في المكسيك عن توصل الباحث المصري عمرو المصري من جامعة المنوفية وطالب بعثة الدكتوراه في جامعة ميتروبوليتانا المكسيك، إلى نتائج متقدمة في زيادة الثروة الحيوانية دون الإضرار بالبيئة، من خلال استخدام الكائنات الحية الدقيقة.
وجاءت هذه النتائج كما أشار الباحث بعد تقييم نوعيين من الخمائر التجارية، من خلال حركة إنتاج الغاز تحت الظروف المعملية مع نوعين من العلائق، بإستخدام سائل الكرش للحيوانات المجترة (الأغنام)، بهدف الوصول إلى أعلى نسبة هضم للعلائق تحت الدراسة وخفض كمية الغازات الناتجة للحفاظ على البيئة من تلوثها بالغازات، وخاصة غاز ثاني أكسيد الكربون والميثان، فيما قامت جامعة ميتروبوليتانا في المكسيك بنشر هذه النتائج في بحثين.
 
من جانبه أشار الباحث عمرو المصري، إلى أن هناك استكمال آخر للدراسة وهي الآن في مرحلة النشر لتقييم نفس النوعين من الخمائر على عمليات الهضم والنمو في الأرانب، وكذلك إنتاج الغاز في الأعور، مؤكدًا أن الناتج العام للأبحاث يدعم قدرة تلك الأنواع من الخمائر على زيادة الهضم سواء كانت تجارب المعمل أو الحقل، مما يترتب عليه رفع الجدوى الاقتصادية للإنتاج في الأرانب تحت التجارب الحقلية، وفي الأغنام تحت تجارب المعمل، مع خفض التلوث البيئي من الغازات، مشيرًا إلى أن ذلك يعد اكتشافا جديدًا كأحد الأدوار الهامة التي تقوم بها الخمائر، فضلاً عن أهم النتائج التي توصل إليها في التغلب والقضاء على أهم المشكلات التي تواجه من يقومون بتربية الأرانب في مصر والمكسيك، بفضل هذه الأنواع من الخمائر على مشاكل الإسهال والمغص مع اختزال فترة الإنتاج وزيادته في نفس الوقت.
 
يذكر أنالباحث عمرو المصري بصدد الانتهاء من دراسته للدكتوراه في جامعة ميتروبوليتانا المستقلة في المكسيك، وهي بعنوان " تقييم نوعان من الخمائر التجارية على التخمر في كرش الأغنام والأعور في الأرنب"في  وحصل على درجة الماجستير بكلية الزراعة جامعة المنوفية في رسالة بعنوان " التغيرات الميكروبيولوجية والكيميائية التي تحدث خلال عمليات تدوير بعض المخلفات العضوية" وذلك تحت إشراف الدكتور عادل السيد البلتاجي، الدكتورة وفاء حنفي محمود الأستاذان في كلية الزراعة جامعة المنوفية، والدكتور سوقي محمود سليم من كلية الزراعة جامعة عين شمس.
 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصري في المكسيك يبحث زيادة الثروة الحيوانية دون الإضرار بالبيئة مصري في المكسيك يبحث زيادة الثروة الحيوانية دون الإضرار بالبيئة



نانسي عجرم بإطلالات خلابة وساحرة تعكس أسلوبها الرقيق 

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 09:09 2021 الإثنين ,11 كانون الثاني / يناير

مورينيو يرفض وضع توتنهام رهينة لكورونا

GMT 10:44 2021 الإثنين ,08 شباط / فبراير

صيحات موضة البوت متناهي الطول من وحي النجمات

GMT 20:44 2021 الثلاثاء ,02 شباط / فبراير

روجيه فيدرر يشارك في بطولة قطر المفتوحة للتنس
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon