"رينو" تطرح موديلين جديدين من سيارتها "Clio"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - رينو تطرح موديلين جديدين من سيارتها Clio

برلين ـ د.ب.أ

تعتزم شركة رينو طرح موديلات جديدة من سيارتها Clio الحالية في الأسواق. وأوضحت الشركة الفرنسية أنه سيتم طرح الجيل الرابع من هذه السيارة الصغيرة كموديل كومبي تحت اسم Grandtour، بالإضافة إلى طرح الموديل الرياضي RS. وأضافت شركة رينو بمدينة غرناطة الأسبانية، أن السيارة Clio Grandtour تأتي بطول 4.27 متر وبصندوق أمتعة يسع حوالي 443 لتراً من الحقائب والأمتعة، وفي حالة طي مساند المقاعد الخلفية، فإن سعة صندوق الأمتعة تصل إلى 1380 لتراً. وعلى صعيد منظومة الدفع توفر رينو لسيارتها الجديدة باقة تضم اثنين من محركات البنزين واثنين من محركات الديزل، مثل سيارة الصالون خماسية الأبواب. وتغطي هذه المحركات نطاق قوة يمتد من 54 كيلووات/74 حصان وحتى 66 كيلووات/90 حصان. وتنطلق أسرع سيارة كومبي بسرعة 182 كلم/ساعة، وتنص نشرة المواصفات الفنية على أن أكثر محركات الديزل اقتصادية يحتاج إلى 3.6 لتر/100 كلم، وهو ما يعادل 96 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. ويعتمد الموديل الرياضي Clio RS على سواعد محرك بنزين تربو جديد بسعة حجمية تبلغ 1.6 لتر وبقوة 147 كيلووات/200 حصان، ويتولى مهمة نقل قوة المحرك إلى العجلات ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض سداسي السرعات. وتؤكد الشركة الفرنسية أن الموديل الرياضي، المُعدل من حيث المظهر الخارجي، ينطلق من الثبات حتى سرعة 100 كلم في غضون 7ر6 ثانية وتصل سرعته القصوى إلى 225 كلم/ساعة. وتروج الشركة الفرنسية لسيارتها Clio RS الجديدة بأنها توفر في استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 23% مقارنة بالموديل السابق المزود بمحرك بسعة 2 لتر ويولد نفس القوة الحصانية، حيث تنص نشرة المواصفات الفنية على أن معدل استهلاك الوقود يبلغ 3ر6 لتر/100 كلم، وهو ما يعادل 144 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. وقد استوحت شركة رينو العديد من التعديلات التقنية بالموديل الرياضي Clio RS من عالم سباقات الفورميلا 1، منها على سبيل المثال نظام التحكم في الانطلاق "Launch Control"، الذي يتيح الانطلاق بالسيارة بسرعة فائقة بدون تعرض العجلات للدوران بشكل خارج عن السيطرة. بالإضافة إلى لوح توجيه الهواء أسفل شبكة المبرد والقفل التفاضلي الإلكتروني، كذلك أزرار التعشيق بالمقود وناشر الهواء الخلفي. علاوة على أنه يمكن تغيير خصائص المحرك وناقل الحركة ومجموعة الحركة والتعليق بضغطة زر. وأعلنت شركة رينو الفرنسية أن أسعار الموديل الكومبي Clio Grandtour تبدأ من نحو 18 ألف و360 دولاراً أمريكياً، أما تكلفة الموديل الرياضي Clio RS فتبلغ نحو 31 ألف و 806 دولاراً أميركياً على الأقل.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - رينو تطرح موديلين جديدين من سيارتها clio   مصر اليوم - رينو تطرح موديلين جديدين من سيارتها clio



  مصر اليوم -

كشفت تجاهل هوليود للنجمات فوق سن الـ40

أندي ماكدويل تخطف الأضواء في "كان" بثوب أسود

واشنطن ـ رولا عيسى
 سرقت أندي ماكدويل (59 عامًا) الأضواء عندما حضرت جلسة التصوير في Chopard Trophy فيHotel Martinez في "كان" في فرنسا مساء الإثنين، وتألقت في ثوب أسود طويل شبه شفاف ذو عنق غائر على السجادة الحمراء، وتزيت بقلادة من الياقوت مرصعة بالجواهر لإضافة لمسة من سحر هوليود الكلاسيكي مع أقراط مرصعة بالأحجار الكريمة، بينما أبرزت ملامحها الجميلة مع طلاء شفاه أحمر ومكياج عيون دخاني، فيما تدلى شعرها في تجعيدات على كتفيها، وأمسكت النجمة بمخلب بسيط مع مشبك من الماس، وظهرت لحضور العرض الأول لفيلم The Killing Of A Sacred Deer الذي يشارك في مهرجان كان السينمائي السبعين.   وتحدثت النجمة أخيرًا موضحة أن هوليود تتخلى عن الممثلات بعد سن الأربعين بينما يحصل بعض الرجال على أفضل الأدوار حتى عمر السبعين، حيث قالت ماكدويل في مهرجان دبي السينمائي الدولي: "أتمنى أن تكون هناك فرص أكبر للنساء في عمري، حيث تعرضت لسؤال

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - رينو تطرح موديلين جديدين من سيارتها clio   مصر اليوم - رينو تطرح موديلين جديدين من سيارتها clio



GMT 12:45 2017 الثلاثاء ,23 أيار / مايو

دراسة تكشف مفاجآت عن الوفيات بسبب التدخين

GMT 04:37 2017 الأربعاء ,17 أيار / مايو

ندى حسن تشرح الطرق الصحيحة للاهتمام بالبشرة
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon