تدشين بورش ماكان رسميًا في السعودية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تدشين بورش ماكان رسميًا في السعودية

الرياض ـ مصر اليوم

دشنت بورش رسمياً سيارتها السادسة الجديدة ماكان Macan في السعودية, في حفل خاص أقيم في الرياض, والتي تعدّ سيارة بورش السادسة, وتهدف بورش أن تكون سيارتها الأكثر مبيعاً في السعودية بجانب كايين. ربما تبدو للبعض ماكان وكأنها كايين من الأمام, ولكن لو تقوم بمقارنة مباشرة بين ملامح الواجهة, ستلاحظ أن مصابيح كايين أعرض من مصابيح ماكان, وكذلك شبك ماكان أكبر حجماً ومكون من جزئين علوي وسفلي, وفتحات التهوية أطول, إضافة تصميم إضاءة الضباب المميزة في ماكان. بورش ماكان أقصر من كايين بفارق 14.6 سم, وأقل عرضاً بـ1.6 سم, وأقل إرتفاعاً بـ8.2 سم, ومقارنة بأودي Q5 المبنية على أساسها, فهي أطول منها بفارق 7 سم, وأعرض بـ2.5, وأقل إرتفاعاً بـ3 سم. من المفترض الان أنك ستطتيع تخيل حجمها بهذه المقارنة. وصفت بورش سيارتها ماكان أثناء تدشينها بأنها “أول سيارة رياضية في فئة سيارات SUV المدمجة في العالم”, حيث أن السيارات المنافسة في نفس فئتها مثل رنج روفر إيفوك وبي إم دبليو X1 وأودي Q3 جميعهم يفقدون للأداء العالي. وهذا لا يجعل ماكان فقط الأفضل من حيث القوة في فئتها, بل هي أحد أقوى سيارات الـSUV تسارعاً على الإطلاق إن لم تكن الأسرع. ويعود فضل الأداء العالي لبورش ماكان هو  بنائها على أساس خبرات بورش في 911 و 918 سبايدر, و وضعهم كمعيار لأدائها, بعكس ماتفعله بقية شركات السيارات في إتخاذ السيارات المنافسة كمعيار لهم. ستتوفر بورش ماكان في السعودية بفئتين: ماكان S بمحرك V6 بسعة 3.0 لتر  ثنائي التيربو بقوة 340 حصان, مرتبط بناقل حركة PDK, وتعمل بنظام الدفع الرباعي, تتسارع من 0 إلى 100 خلال 5.4 ثواني (5.2 مع رزمة Sport Chrono) ماكان تيربو بمحرك V6 بسعة 3.6 لتر ثنائي التيربو, بقوة 400 حصان, مرتبط بناقل حركة PDK, وتعمل بنظام الدفع الرباعي, تتسارع من 0 إلى 100 خلال 4.8 ثواني (4.6 ثواني مع رزمة Sport Chrono)   شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - تدشين بورش ماكان رسمياً في السعودية, أقوى سيارة في فئتها

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تدشين بورش ماكان رسميًا في السعودية   مصر اليوم - تدشين بورش ماكان رسميًا في السعودية



بعد انهيار علاقتها مع خطيبها إيغور تاراباسوف

ليندسي تتألق بفستان مطبوع بالأزهار في مهرجان "كان"

باريس ـ مارينا منصف
تألقت الفنانة ليندسي لوهان عند حضور حفلة Grisogono Love On The Rocks ، خلال مهرجان "كان" السينمائي السنوي السبعين ، الثلاثاء ، وارتدت لوهان فستان مزخرف بالأزهار مع رقبة عالية مع ذيل قصير. وظهرت لوهان بالفستان فتحة أمامية كشفت عن ساقيها ، وربطت شعرها في ذيل حصان وانسدلت خصلات منه على جانبي وجهها، وأبرزت النجمة عيونها الزرقة بمحدد العيون الأسود ، وحملت النجمة مخلب ذهبي مع مانيكير أحمر مشرق، ووقفت في الحفل لتلتقط صور مع الضيوف في المكان. وأوضح أحد المصادر أن لوهان تشارك أحد الشركاء من أجل نتفليكس في David Unger's Three Six Zero party، قائلًا "إنهم يكتبون العمل يوميًا أثناء تواجد لوهان في المدينة ، ويتحدث العمل الفني عن 3 أميرات من مختلف الأعمار، وهي تخطط للتمثيل والإخراج مباشرة لكنها لم تقرر بعد، وتذهب النجمة إلى موسكو لرؤية بعض الأشخاص الذين يشاركون معها في هذا العمل".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تدشين بورش ماكان رسميًا في السعودية   مصر اليوم - تدشين بورش ماكان رسميًا في السعودية



F
  مصر اليوم - شاب أردني يبتكر طريقة جديدة في تجسيد المنازل
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon