لجنة أممية تعلن توصياتها بشأن الاحتباس الحرارى

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - لجنة أممية تعلن توصياتها بشأن الاحتباس الحرارى

برلين ـ د ب أ

يكشف فريق عمل تابع للجنة الدولية للتغيرات المناخية يوم غد الأحد فى برلين عن تقرير يعلن فيه للعالم الكيفية التى يمكن من خلالها الحد من انبعاث الغازات المسببة للاحتباس الحرارى لمنع درجات الحرارة من الارتفاع درجتين مئويتين. ويأتى التقرير بعد تقرير واحد صدر فى سبتمبر عزز من الأسباب العلمية التى تفسر ظاهرة تغير المناخ - النشاط البشرى. وفى شهر مارس، سلط التقرير الثانى الضوء على آثار تلك الظاهرة: تدمير المنازل والممتلكات والغذاء والمياه والهجرة البشرية. وسيركز التقرير الجديد على كيفية خفض الانبعاثات المسببة للاحتباس الحراري. والسبب الرئيسى الذى يقف وراء تغير المناخ هو ثانى أكسيد الكربون الذى ينتج بشكل أساسى من حرق الوقود الأحفورى مثل الفحم والنفط والغاز. والعواقب هى ذوبان الجليد فى القطب الجنوبى وارتفاع مستوى سطح البحر وطقس غير طبيعى للغاية. وللمرة الأولى منذ 25 عاما فى تاريخ الجنة الدولية للتغيرات المناخية، سيتضمن تقرير فريق العمل فصلا مستقلا عن التمويل والاستثمارات حسبما قال أحد معدى التقرير لوكالة د ب أ .وأضاف بينوا لوفيفر: "أتوقع أن يكون مفيدا حقا فى تعزيز المزيد من العمل, المزيد من الطموح". وأشار إلى تحقق نجاحات فى أماكن مثل المكسيك، حيث نمت صناعة طاقة الرياح على مدى ثمانى سنوات من مجرد مشروعين صغيرين إلى صناعة ضخمة باستثمارات سنوية بلغت 14ر1 مليار دولار. وكان هناك عاملا كبيرا وراء ذلك وهو المال القادم من صناديق خضراء خاصة منحت الثقة لمستثمرين من القطاع الخاص، وتكمن المشكلة فى إيجاد المال من أجل الاستمرار فى ذلك. ومن بين ما يقدر بـ 5 تريليونات دولار فى شكل استثمارات رأس المال العالمية السنوية، لا يتم استثمار سوى قدر ضئيل فى المشاريع الخضراء - حوالى 360 مليار دولار، وفقا لمنظمة مبادرة سياسة المناخ . ومن بين الخيارات المطروحة إزالة انبعاثات الكربون من وسائل النقل وتخزين ثانى أكسيد الكربون فى أحواض تحت الأرض وإنتاج الوقود من خلال وقود الكتلة الحيوية وخلق سوق تجارة عالمية فى الكربون العالمية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - لجنة أممية تعلن توصياتها بشأن الاحتباس الحرارى   مصر اليوم - لجنة أممية تعلن توصياتها بشأن الاحتباس الحرارى



  مصر اليوم -

أبرزت قوامها النحيف الذي لا يصدق أنها تبلغ 71 عامًا

هيلين ميرين تلفت الأنظار في مهرجان كان لايونز بأناقتها

لندن - كاتيا حداد
بدت النجمة البريطانية الشهيرة هيلين ميرين ذات الـ71 عامًا، بإطلالة ساحرة في مهرجان كان لايونز الدولي للترفيه، الأربعاء، في جنوب فرنسا، بعد ظهورها على السجادة الحمراء لمهرجان مونت كارلو التلفزيون في موناكو في وقت سابق من هذا الأسبوع بأناقة بالغة لفتت أنظار وسائل الإعلام وحتى الحضور من المشاهير. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار، بإطلالة مثيرة، حيث صعدت على خشبة المسرح مرتدية فستان "بولكا دوت ميدي" ذو اللون الأسود مما جعلها لافتة للنظر، حيث أبرز فستانها قوامها النحيف والذي لا يصدق أن صاحبته تبلغ من العمر 71 عامًا. بالرغم من أنها أبدلت أزيائها العصرية الأنيقة بفستان مستوحى من خمسينات القرن الماضي إلا انها خطفت أنظار وسائل الإعلام العالمية. وأضافت النجمة البريطانية إلى فستانها ذو الثلاثة أربع أكمام، قلادة رقيقة من اللؤلؤ على عنقها ما أضفى عليها جمالًا وأناقة لا مثيل لها، كما ارتدت زوجًا من حذاء أحمر ذو

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - لجنة أممية تعلن توصياتها بشأن الاحتباس الحرارى   مصر اليوم - لجنة أممية تعلن توصياتها بشأن الاحتباس الحرارى



F

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري
  مصر اليوم - أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 06:00 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم - أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 02:19 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

غادة عبد الرازق تكشف أسرار نجاح "أرض جو"

GMT 06:44 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

إيرانية توضح حقيقة اضطهاد الكتَّاب في عصر نجاد

GMT 05:09 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

دراسة تكشف عن بقايا قطط ترجع إلى عصور ما قبل 9000 عام

GMT 04:10 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

الجسد المثالي بـ"ريجيم" عالي الكربوهيدرات

GMT 04:41 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

"أدفيزر" يكشف قائمة أفضل 10 مناطق سياحية في العالم

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon