توقيت القاهرة المحلي 01:52:24 آخر تحديث
  مصر اليوم -

" اكوا " باور توقع اتفاقية شراء الكهرباء واتفاقيات التمويل لمشروع " رابغ

  مصر اليوم -

  مصر اليوم -  اكوا  باور توقع اتفاقية شراء الكهرباء واتفاقيات التمويل لمشروع  رابغ

الرياض ـ مصر اليوم

أقامت شركة "اكوا " باور احتفالية بمناسبة الانتهاء من توقيع اتفاقية شراء الكهرباء لمشروع رابغ 2 للإنتاج المستقل وكذلك اتفاقيات التمويل بين الشركة السعودية للكهرباء وشركة المرجان لإنتاج الكهرباء "شركة المشروع", تحت رعاية معالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين . ويتضمن مشروع رابغ 2 الذي سينتج 2,060 ميغاوات من الكهرباء لصالح الشركة السعودية للكهرباء وفقا لاتفاقية الشراء المبرمة بهذا الشأن التي تصل مدتها إلى 20 سنة ابتداء من يونيو 2017م ,توريد وحدة مولد التوربين الغازي و وحدة مولد التوربين البخاري، وكذلك تنفيذ عقد الهندسة والتصميم و الإنشاء ,فيما سيتم بعد اكتمال مشروع رابغ 2 تشغيل المحطة من قبل الشركة الوطنية الأولى للتشغيل و الصيانة (نوماك) وهي إحدى الشركات التابعة لأكوا باور وذلك بموجب عقد صيانة وتشغيل طويل الأمد. ويقع المشروع الذي سوف يتم تطويره على أساس نظام ( البناء و التملك و التشغيل) في منطقة رابغ على الساحل الغربي من المملكة على بعد 130 كم شمال مدينة جدة بمحاذاة مشروع رابغ 1 المستقل لإنتاج الكهرباء و مجمع محطات الشركة السعودية للكهرباء, إذ يعد المشروع المستقل هو الرابع في برنامج مشاريع الإنتاج المستقل (IPP) للشركة السعودية للكهرباء، ويشكل علامة فارقة في قطاع الكهرباء في المملكة لكونه أول مشروع مستقل لإنتاج الكهرباء يعمل بتقنية الدورة المركبة وبكفاءة حرارية إجمالية تبلغ 58.8% . ويتكون مشروع رابغ 2 المستقل لإنتاج الكهرباء من ثلاث مجموعات من الأنظمة المتماثلة وبإنتاج صافٍ لكل مجموعة يبلغ 686.5 ميغاوات بالساعة، وتتكون كل مجموعة من وحدتي توربين غازية (GTS) ووحدتي غلاية (HRSG) و توربينًا بخاريًّا واحدًا ذا ضغط ثلاثي والذي سيعمل بشكل كبير على تقليل استهلاك الوقود، و يحد من تسخين وازدياد درجة حرارة مياه البحر وكذلك الحد من الانبعاثات الكربونية وتأثيرها على البيئة, كما صُمم المشروع طبقاً للأنظمة والقوانين والقواعد البيئية التي وضعها البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية والرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 اكوا  باور توقع اتفاقية شراء الكهرباء واتفاقيات التمويل لمشروع  رابغ  اكوا  باور توقع اتفاقية شراء الكهرباء واتفاقيات التمويل لمشروع  رابغ



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon