توقيت القاهرة المحلي 05:29:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

قطر تُدشن أول نظام لتوليد الطاقة الكهربائية عن طريق الخلايا الشمسية الكهروضوئية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - قطر تُدشن أول نظام لتوليد الطاقة الكهربائية عن طريق الخلايا الشمسية الكهروضوئية

الدوحة - وكالات

أعلنت شركة مشيرب العقارية بالتعاون مع شركة "إنوفيشنز أنليمتد الشرق الأوسط" عن تدشين أول مجموعة من الألواح الشمسية الكهروضوئية ضمن إطار المرحلة الأولى من مشروع "مشيرب قلب الدوحة"، الذي تبلغ قيمته 20 مليار ريال قطري. وتقوم هذه الألواح الكهروضوئية بتوليد جزء من الطاقة الكهربائية الذي تتطلبها مباني المرحلة أ1 حيث سيتم تجهيز هذه المباني ب2,072 لوحاً كهروضوئياً و37 محولاً كهربائيا مما يساهم في توليد طاقة كهربائية تبلغ 463.4 كيلوواط، ومن ثم يتم تغذية الطاقة الكهربائية المنتجة مباشرة بالمحطة الكهربائية الرئيسية للمشروع كافة لتسهم بذلك في الحد من البصمة الكربونية الناتجة عن الاستخدامات المتعددة في المباني. وتستخدم الألواح الشمسية الكهروضوئية أشعة الشمس لتوليد الكهرباء عبر ظاهرة "الأثر الكهروضوئي"، حيث يتم عن طريق هذه الظاهرة تحويل الطاقة الضوئية المنبعثة من الخلايا الموجودة على أسطح الالواح في صورة فوتونات إلى طاقة كهربائية في صورة تيار كهربائى. وبهذا السياق قال المهندس عبدالله حسن المحشادي، الرئيس التنفيذي لشركة "مشيرب العقارية": "تعتبر الاستفادة من التقنيات الصديقة للبيئة لإدراة تغييرات المناخ مثل تقنيات الطاقة الشمسية، إلى جانب التقنيات التقليدية من أبرز ملامح مشروعنا الرائد "مشيرب قلب الدوحة"، والذي سيضم عند انتهائه أكبر تجمع للمباني الحاصلة على تصنيف نظام الريادة في الطاقة والتصميم البيئي (ليد LEED). وتأتي شراكتنا مع "إنوفيشنز أنليمتد الشرق الأوسط" في تدشين واستخدام نظام الطاقة الشمسية المتطور ضمن إطار المرحلة الأولى من المشروع لتسهم في تحقيق مزيد من التقدم في مسيرتنا المستمرة لتحقيق أهدافنا في مجال الاستدامة". وعند اكتماله سيضم مشروع "مشيرب قلب الدوحة" 5,200 لوحاً شمسياً على مساحة 8,400 متر مربع تساهم في تلبية احتياجاته من الطاقة الكهربائية و المياه الساخنة. يعمل النظام الكهروضوئي في خفض معدل انبعاث غازات الناتجة عن الاستخدامات المتعددة في خفض معدل انبعاث الغازات الناتجة من الأبنية ب568 طن سنوياً، أي ما يعادل استهلاك 241 ألف ليتر من الوقود. وتسير عمليات تطوير مشروع "مشيرب قلب الدوحة"، أول مشروع مستدام لتطوير وسط المدينة على مستوى العالم، حالياً على قدم وساق وهي تحقق التقدم وفق الجداول الزمنية المعتمدة، وقد تم إنجاز أعمال البنية التحتية بالكامل، علماً بأنه من المقرر أن يتم استكمال بناء كل من مبنى الأرشيف الوطني والحي التراثي هذا العام.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قطر تُدشن أول نظام لتوليد الطاقة الكهربائية عن طريق الخلايا الشمسية الكهروضوئية قطر تُدشن أول نظام لتوليد الطاقة الكهربائية عن طريق الخلايا الشمسية الكهروضوئية



GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 14:29 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

مؤمن زكريا يتخلّف عن السفر مع بعثة الأهلي

GMT 05:35 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

شوبير يفجر مفاجأة حول انتقال رمضان صبحي إلى ليفربول

GMT 13:45 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ماكينات الـ ATM التى تعمل بنظام ويندوز XP يمكن اختراقها بسهولة

GMT 02:15 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سعر الدواجن في الأسواق المصرية الجمعة

GMT 17:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يصل السعودية لأداء مناسك العمرة

GMT 16:08 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشاف تابوت يحوي مومياء تنتمي للعصر اليوناني الروماني
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon