توقيت القاهرة المحلي 05:46:45 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الأونروا تدعم الطاقة البديلة ومحطات تحلية المياه وإعادة تدوير النفايات في غزة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الأونروا تدعم الطاقة البديلة ومحطات تحلية المياه وإعادة تدوير النفايات في غزة

غزة ـ وكالات

أصدرت وكالة غوث وتشغيل الفلسطينيين (الأونروا)، الخميس، تقريرا حول رؤيتها للرد ّالعملياتي على تقرير الأمم المتحدة والذي اعتبر أن غزة لن تكون مكانا قابلا للعيش في عام 2020. وقال روبرت تيرنر مدير عمليات (الأونروا) في مؤتمر صحفي عقد في غزة اليوم أن (الأونروا) تحدد اليوم رؤيتها لمواجهة المشاكل التي تعترض قطاع غزة، مشيرا إلى أن الوكالة بالتعاون مع الحكومة اليابانية وعبر مؤسسة (جايكا) ستدرس حلولا للطاقة البديلة مثل استخدام الألواح الشمسية لتوفير الطاقة وأن تلك الألواح سيبدأ تركيبها على منشآت (الأونروا) مما سيوفر الكثير من الطاقة في قطاع غزة. وأوضح أن الأونروا ستقوم بعمليات تدريب للفنيين والعمال المهرة على تركيب وصيانة تلك النظم التي سيتولاها القطاع الخاص الفلسطيني. وقال تيرنر أن عدد اللاجئين سيزداد بنسبة 400 الف حتى عام 2020 وسيصل إلى 1.6 مليون وهذا يعني ضغط كبير على البنى التحتية والخدمات المختلفة والذي يتطلّب تدخلا لمعالجة كل النتائج المترتبة على ذلك في مكان هو الأكثر ازدحاما واكتظاظا. وأضاف “أن الأونروا تخطط للعب دور كبير في بناء محطات تحلية المياه في ظل المعاناة الكبيرة في الحصول على المياه العذبة”، مشيرا إلى أنه يتم الآن النقاش مع المانحين لإنشاء محطات صغيرة لتحلية المياه ومشاريع إعادة ضخ للمياه الجوفية فيما سيتم إنشاء مشاريع إعادة تدوير النفايات الصلبة حيث تنقل الأونروا شهريا ما يعادل 7000 م مكعب من مخيماتها الثمانية في قطاع غزة. وتابع أن “(الأونروا) ستعمل على تنمية قطاع تكنولوجيا المعلومات في قطاع غزة” معتبرا إياه المجال الذي يمكن من خلاله تخطي الحصار المفروض على قطاع غزة والذي يعتبر عملا غير شرعي وعقابا جماعيا للسكان. وطالب تيرنر المجتمع الدولي بدعم (الأونروا) لتقديم خدماتها وتطويرها في مختلف المجالات كالتعليم والصحة والأمن الغذائي وصحة البيئة والخدمات الإجتماعية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأونروا تدعم الطاقة البديلة ومحطات تحلية المياه وإعادة تدوير النفايات في غزة الأونروا تدعم الطاقة البديلة ومحطات تحلية المياه وإعادة تدوير النفايات في غزة



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon