توقيت القاهرة المحلي 04:45:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ألمانيا تحقق مستوي قياسيًا في توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ألمانيا تحقق مستوي قياسيًا في توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية

برلين ـ وكالات

قال مدير لمركز أبحاث للطاقة المتجددة إن محطات توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية في ألمانيا أنتجت خلال ساعات منتصف النهار يومي الجمعة والسبت رقما قياسيا عالميا بلغ 22 جيجاوات/ساعة وهو ما يعادل إنتاج 20 محطة كهرباء بالطاقة النووية تعمل بكامل طاقتها. وقررت الحكومة الألمانية حظر محطات الكهرباء التي تعمل بالطاقة النووية بعد كارثة محطة فوكوشيما اليابانية العام الماضي وأغلقت ثماني محطات على الفور وستغلق التسع محطات المتبقية بحلول عام 2022. وستحل محلها محطات تعمل بطاقة من مصادر متجددة مثل الرياح والطاقة الشمسية والكتلة الحيوية. وقال نوربرت النوتش مدير معهد صناعة الطاقة المتجددة إن الانتاج البالغ 22 جيجاوات/ساعة الذي غذى شبكة الكهرباء الوطنية يوم السبت شكل نحو 50 في المئة من احتياجات البلاد من الطاقة الكهربائية في منتصف اليوم. وقال النوتش لرويترز “لم يحدث من قبل في أي مكان أن تم مثل هذا الإنتاج للكهرباء بالطاقة الشمسية. “اقتربت ألمانيا من إنتاج 20 جيجاوات مرات قليلة في الأسابيع السابقة لكن هذه هي المرة الأولى التي تتجاوز فيها ذلك المستوى.” ويظهر هذا الرقم القياسي أن إحدى الدول الصناعية الكبرى في العالم لديها القدرة على تغطية ثلث احتياجاتها من الكهرباء في يوم عمل وهو الجمعة ونحو نصف يوم السبت عندما تغلق المصانع والمكاتب. وساعد الدعم الحكومي ألمانيا على أن تصبح رائدا عالميا في الطاقة المتجددة وتغطي البلاد نحو 20 في المئة من إجمالي احتياجاتها السنوية من الكهرباء من تلك المصادر.  

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ألمانيا تحقق مستوي قياسيًا في توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية ألمانيا تحقق مستوي قياسيًا في توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon