خبير ألماني يحذر من أضرار الديزل على المناخ

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - خبير ألماني يحذر من أضرار الديزل على المناخ

برلين ـ وكالات

يستخرج الديزل أو السولار من النفط ومن الكتلة الحيوية. ويوجد منه نوع يحتوي على نسبة أقل من الكبريت، وهو أنظف من البنزين والوحيد المسموح به في أميركا وأوروبا. لكن عالما ألمانيا يدق ناقوس الخطر ويحذر من أضرار الديزل.حذر أحد كبار خبراء صناعة السيارات في ألمانيا من أن تزايد عدد السيارات التي تعمل بالديزل على الطرق الألمانية يمكن أن يشكل تهديدا للبيئة. وتحدث فرديناند دودنهوفر، بمعهد السيارات بجامعة دويسبورج – إسن، عن "مشكلة لا يوجد لها حل من الناحية العملية". وقال الخبير إنه من المتوقع اعتبارا من نهاية عام 2012 وحتى نهاية عام 2014 أن ترتفع أعداد السيارات التي تعمل بالديزل بنسبة 19,2 في المائة أي ما يقرب من 15 مليون سيارة. وتشجع صناعة السيارات على استخدام سيارات الديزل لأنها أنظف من سيارات البنزين. ورغم أن سيارات الديزل أكثر كفاءة فإنها بالمقارنة مع سيارات البنزين المزودة بمحول حفاز تحتوي على نسبة أعلى من انبعاثات أكاسيد النيتروجين ( مركبات الأكسجين مع النيتروجين) والجسيمات.ويقول العلماء إن وجود فائض من أكاسيد النيتروجين والجسيمات يمكن أن يؤثر سلبا على نوعية الهواء في المناطق الحضرية، ما يؤدي إلى تشكيل الضباب الدخاني وظاهرة الاحتباس الحراري. وقال دودنهوفر إن نسبة صغيرة فقط من سيارات الديزل المستخدمة في ألمانيا ستتوافق بحلول نهاية العام المقبل مع قواعد الاتحاد الأوروبي الجديدة الأكثر صرامة فيما يتعلق بالانبعاثات والمعروفة باسم اتفاقية (يورو 6).وهذا يعني أن نحو 3ر14 مليون سيارة ديزل غير متوافقة مع تلك الشروط ستكون في حيز التشغيل. وكثير من هذه السيارات هي من فئة السيارات الرياضية - المركبات الثقيلة التي تستخدم وقودا بصورة أكبر من سيارات الصالون القياسية. وأعلنت المفوضية الأوروبية مؤخرا أنها ليست مستعدة للسماح لـ 33 من المناطق الألمانية ألـ 57 لأن تتجاوز مستويات أكسيد النيتروجين الجديدة لفترة مؤقتة ممتدة. وقالت بروكسل إن السلطات الألمانية لم تستطع إظهار أن نوعية الهواء في البلاد يمكن أن تتحسن تحسنا كبيرا بحلول عام 2015.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - خبير ألماني يحذر من أضرار الديزل على المناخ   مصر اليوم - خبير ألماني يحذر من أضرار الديزل على المناخ



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - خبير ألماني يحذر من أضرار الديزل على المناخ   مصر اليوم - خبير ألماني يحذر من أضرار الديزل على المناخ



F
  مصر اليوم - ريجنسي كيوتو ينقلك إلي اليابان وأنت في إيطاليا

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم - منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

هالة صدقي سعيدة بالمشاركة في "عفاريت عدلي علّام"

GMT 06:30 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

الزلازل تضرب حديقة يلوستون الوطنية في أسبوع

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon