توقيت القاهرة المحلي 07:02:43 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الحرائق تستعر في جنوب استراليا مع تسجيل تراجع في درجات الحرارة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الحرائق تستعر في جنوب استراليا مع تسجيل تراجع في درجات الحرارة

سيدني ـ أ.ف.ب

اندلعت عشرات حرائق الغابات الجمعة في جنوب استراليا، ما تسبب بمقتل شخص وادى الى تصاعد سحب دخان سوداء كثيفة، في وقت قام العشرات من سكان المناطق الاكثر تضررا بمغادرة منازلهم. وبعد اسبوع من موجة حر شديد تجاوزت درجات الحرارة خلالها 40 درجة مئوية في ولايات جنوب استراليا وفيكتوريا، شعر سكان هذه المناطق للمرة الاولى ببعض البرودة. وتسببت موجة الحر بالاف حرائق الغابات منذ الاسبوع الماضي. واتى حريق تمدد من غابة صغيرة الى حي في ضاحية بيرث (غرب) الاحد على 56 منزلا وتسبب بمقتل رجل. والجمعة، اعلنت الشرطة مقتل شخص ثان في منطقة جبال غرامبيانز في غرب ولاية فيكتوريا (جنوب) جراء الحرائق ايضا. وسجلت ملبورن عاصمة هذه الولاية خلال الايام الماضية ارتفاعا قياسيا في درجات الحرارة لم تشهده حتى في مثل هذه الفترة من الصيف في النصف الجنوبي من الارض، ما دفع بمنظمي مباريات دورة استراليا المفتوحة في كرة المضرب، احدى الدورات الاربع الكبرى في هذه الرياضة، الى تعليق بعض المباريات. واتى الحريق في شمال سلسلة جبال غرامبيانز في غرب ملبورن على اكثر من 21 الف هكتار وارغم مئات السكان والسياح على اخلاء المنطقة، خصوصا في منتجع هولز غاب السياحي قرب المنتزه الوطني. وقال مالك منتجع هولز غاب لايكسايد تورست بارك روهان ماكدونالد لوكالة استراليان اسوشيتد برس الاسترالية "قاموا بالمغادرة اعتبارا من مساء امس (الخميس) بعد رؤيتهم الوهج الاحمر (للحرائق) عند قمة الهضاب". واضاف "ثمة دخان في كل مكان، سحابة كبيرة تعطي الانطباع بان قنبلة ذرية انفجرت عند قمة الجبل". وحذر كريغ لابسلي رئيس قسم الاطفائيين في ولاية فيكتوريا ان "هذه الحرائق ستكون كثيفة ومتقطعة خلال فترة بعد الظهر". وبعد ظهر الجمعة، ادى حريق كبير الى تصاعد كتلة مؤلفة من الغازات الحارقة والدخان والرماد ورواسب اخرى نقلتها الرياح، ما تسبب بحرائق اخرى في المنطقة. وشبه شهود عيان الدخان بضباب كثيف. واعتبر كريغ لابسلي ان الايام الاربعة المتعاقبة من الحرارة الشديدة تسببت بظروف مشابهة لتلك التي سبقت الحريق الهائل في شباط/فبراير 2009 والذي قتل فيه 173 شخصا. ومساء الجمعة، استمر 57 حريقا في التمدد بولاية فيكتوريا بينها سبعة تم وصفها بانها في خانة "الاوضاع الطارئة". وطلب وزير الاوضاع الطارئة في هذه الولاية كيم ويلز من السكان ترقب امكان صدور دعوات لاخلاء اماكن تواجدهم. وقال "اذا كان الانذار شديدا، في مرحلة قصوى او اذا انتقل الى الاحمر، قد تخسرون حياتكم او حياة افراد عائلتكم اذا ما اخترتم البقاء في اماكن وجودكم"، مضيفا "الرسالة واضحة جدا: يجب المغادرة للبقاء على قيد الحياة". وفي ولاية جنوب استراليا المجاورة، اتت النيران على بيتين في منطقة للكروم وابدت فرق الاطفاء خشيتها من عواصف رعدية خلال الساعات المقبلة. وفي هاتين الولايتين، تسببت الحرارة بعدد من حالات الاعياء والجفاف وضربات الشمس. وقال المسؤول عن اجهزة الاسعاف في فيكتوريا بول هولمان انه "خلال ساعة صباح اليوم، كنا نسجل حالة توعك في وظائف القلب كل ست دقائق". وقفزت الحرارة الى 43,9 درجات مئوية بعد ظهر الجمعة الا انها لم تتخط 30 درجة في الساعات الاولى من المساء. وفي ادلايد، عاصمة ولاية استراليا الجنوبية، وصلت الحرارة الى 42,7 لتعود الى التراجع بهدوء في المساء.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحرائق تستعر في جنوب استراليا مع تسجيل تراجع في درجات الحرارة الحرائق تستعر في جنوب استراليا مع تسجيل تراجع في درجات الحرارة



GMT 07:53 2023 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتكار نظام لتحلية مياه البحر باستخدام الطاقة الشمسية

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 18:31 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

آندي روبرتسون يخوض لقائه الـ150 مع ليفربول أمام نيوكاسل

GMT 06:47 2020 السبت ,19 كانون الأول / ديسمبر

ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد نهاية الجولة الـ 13

GMT 02:10 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

7 أسباب تؤدي لجفاف البشرة أبرزهم الطقس والتقدم في العمر

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

أحمد موسى يعلق على خروج الزمالك من كأس مصر

GMT 11:02 2020 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّف على أعراض التهاب الحلق وأسباب الخلط بينه وبين كورونا

GMT 03:10 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

زيادة في الطلب على العقارات بالمناطق الساحلية المصرية

GMT 22:14 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

بورصة بيروت تغلق التعاملات على انخفاض
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon