توقيت القاهرة المحلي 11:05:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

شركة المياه في أسيوط تنشأ صندوقين لرعاية العاملين وجمعية للإسكان

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - شركة المياه في أسيوط تنشأ صندوقين لرعاية العاملين وجمعية للإسكان

أسيوط ـ سعاد عبد الفتاح

أكّد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي في أسيوط اللواء حسن عبدالغني أنه، وفي خلال الثلاثة شهور الأخيرة، تم بذل الكثير من الجهود، بغية الارتقاء بالمستوى المادي والاجتماعي والوظيفي للعاملين لدى الشركة. يأتي ذلك في ضوء المتابعة الكاملة والمستمرة ورعاية محافظ أسيوط اللواء إبراهيم حماد، ورئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي في القاهرة اللواء ممدوح رسلان، حيث تم إنشاء مجموعة من الصناديق، تعمل للصالح العام للعاملين لدى الشركة، من منطلق مسؤوليتها الاجتماعية، منها صندوق الجزاءات، حيث يستهدف تقديم المعونات والحوافز والجوائز المالية للعاملين، بغية تحقيق أهداف اجتماعية وثقافية ورياضية لهم. وأشار عبد الغني إلى أنه تم إنشاء جمعية لإسكان العاملين، والتي بلغ عدد الأعضاء فيها 512 عضوًا، بغية توفير وحدات سكنية للعاملين لدى الشركة. وأوضح رئيس الشركة أنه تم إنشاء صندوق لتكافل العاملين، بغية توفير ضمان اجتماعي، عبر استحقاق المعاش، حال بلوغ الموظف لدى الشركة سن التقاعد، أو تعرضه للعجز الكلي، أو في حالات الوفاة، ما يعتبر ضمانًا ماليًا جديدًا يضاف إلى العاملين وأسرهم، بغية تحقيق أعلي درجات الاستقرار الوظيفي. ولفت عبد الغني إلى أن القائمين على أي من هذه الصناديق لا يتقاضون أي مبالغ تذكر، ويتم العمل فيها تطوعًا، ودون مقابل. وفي السياق ذاته، أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي في أسيوط عن تنظيم دوري رياضي في لعبة كرة القدم الخماسية، مفتوحة السن، بين 17 فرقة رياضية، من العاملين لدى الشركة في مناطقها الإدارية كافة، والتي يصل عددها إلى 16 منطقة. وشدّد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب في أسيوط على أن الشركة تؤمن بأن العقل السليم في الجسم السليم، وذلك شعار يجب تطبيقه فعليًا على أرض الواقع، حيث أن موظفي الشركة يعدون ممن يؤدون أعمالاً تتطلب لياقة بدنية، أثناء تركيب وإصلاح شبكات المياه والصرف الصحي، والأعمال الفنية كافة، التي تتطلب أن يكون الموظف على درجة من القدرة البدنية، التي تمكنه من سرعة إنجاز المهام المكلف بها. وأشار رئيس الشركة إلى أنه في هذا الإطار تم إصدار تعليمات بضرورة إنشاء لجنة رياضية في الشركة، وفقًا لما تقتضيه لوائح تكوين وإنشاء اللجان الرياضية في الهيئات والمؤسسات، وذلك بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة في أسيوط، والتي أبدت تعاونًا جادًا في هذا الإطار. من جانبه، أكّد مدير الرياضة في المديرية سيد زكريا أن تحديد لجان التحكيم والإشراف على تنفيذ الدورات يتم في الوقت الراهن، واختيار الملاعب المناسبة، بغية تدريب وإقامة المباريات، بما يليق بموظفي الشركة. فيما عبّر مدير الشباب والرياضة في أسيوط عادل طلعت عن ترحيبه بالتعاون المثمر مع الهيئات والمؤسسات العاملة في المحافظة، وذلك تدعيمًا للرياضة، وبث روح الألفة بين الفرق المختلفة، لافتا إلى أن محافظ أسيوط أصدر توجيهاته بالتنسيق مع المؤسسات والهيئات، بغية نشر الوعي الرياضي، وتدعيم روح فريق العمل، لما تمثله الرياضة من ركيزة أساسية لبناء القدرات العقلية والبدنية للمشاركين في الأنشطة الرياضية، ما يساهم في تدعيم مستوى أداء بعض العاملين، في الكثير من أجهزة الدولة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة المياه في أسيوط تنشأ صندوقين لرعاية العاملين وجمعية للإسكان شركة المياه في أسيوط تنشأ صندوقين لرعاية العاملين وجمعية للإسكان



GMT 07:53 2023 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتكار نظام لتحلية مياه البحر باستخدام الطاقة الشمسية

GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon