توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محافظ الفيوم يُجري جولة تفقُّدية لمحطات الكهرباء والمياه والري

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محافظ الفيوم يُجري جولة تفقُّدية لمحطات الكهرباء والمياه والري

الفيوم - مايكل يوسف

أصدر محافظ الفيوم، الدكتور حازم عطية الله، الأربعاء، تكليفات لرئيس مدينة سنورس، بـ"ضرورة استكمال السُّور الموجود أمام محطة الرفع الموجودة في نهاية مصرف أبوهراوة، على ساحل بحيرة قارون، مع سرعة الانتهاء من جميع أعمال "التكاسي" في المنطقة، وإعداد دراسة لاستبدال مُحوِّل الكهرباء بآخر جهده كبير؛ لتوفير الكهرباء اللازمة لتشغيل ماكينات المحطة طوال اليوم". جاء ذلك خلال جولة تفقُّدية للمحافظ، لمعاينة مصبَّات المصارف التي تصب مياها في بحيرة قارون، وذلك للوقوف على كميتها، وإعداد التصورات والدراسات التي تحدد إمكانية الاستفادة منها، وإعادة استخدامها في الري والزراعة؛ بهدف تخفيض مناسيب المياه في البحيرة، وتوفير مياه ري الأراضي الزراعية في النهايات واستصلاح أراضي جديدة، والقضاء على مشكلة ارتفاع مياه البحيرة نهائيًّا. ورافق المحافظ، خلال الجولة، رئيس شركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحي، اللواء رأفت بدوي، ووكيل وزارة الري، المهندس يوسف أبوالسعود، ومدير عام الري، المهندس عامر شكري، ورئيس جهاز شؤون البيئة، المهندس عويس مخيمر، ورؤساء مراكز سنورس، وإبشواي، ويوسف الصديق. كما تفقَّد المحافظ، "مصب مصرف البطس، والمنطقة المحيطة به"، موضحًا أنه "سيتم إقامة مشروع جديد لتغذية بحر وهبي، وترعة الجمهورية من مصرف البطس، ومحطة تسرب 4.5 متر مكعب/ثانية، وخطوط مواسير بطول 8 كم بتكلفة 75 مليون جنيه؛ لتحسين حالة الري في نهايات بحر وهبي، وترعة الجمهورية، وتخفيض مناسيب المياه في مصرف البطس، وبحيرة قارون". كما تفقَّد محافظ الفيوم، "نهايات ومصبَّات، مصرف بطس سعيد، ومصرفي؛ القاطع الشرقي، والغربي، وأصدر تكليفات لمسؤولي الري بإعداد دراسات ومقترحات لإمكانية تحويل مياه مصرف بطس سعيد، ومصرفي القاطع الشرقي والغربي، بعيدًا عن البحيرة، وإعادة استخدامها لتغذية بحر سنهور، بعد تحليتها من خلال محطات للتحلية، ثم تفقَّد مصرفي داير البركة والوادي، وأصدر تكليفات لمدير عام الري، بإعداد الدراسات اللازمة لإنشاء محطة رفع على مصرف الوادي؛ لتغذية نهايات إبشواي وبحر أبوكساه. وطالب المحافظ مسؤولي الري، بـ"إعداد بيان بحصر جميع كميات المياه المنصرفة على البحيرة، وإعداد مقترحات تحدد الكميات التي يمكن إعادة استخدامها والاستفادة منها في الزراعة، والري، والكميات المتبقية، والتي تصل إلى البحيرة حتى يتم التعامل مع المشكلة بشكل علمي".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ الفيوم يُجري جولة تفقُّدية لمحطات الكهرباء والمياه والري محافظ الفيوم يُجري جولة تفقُّدية لمحطات الكهرباء والمياه والري



GMT 07:53 2023 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتكار نظام لتحلية مياه البحر باستخدام الطاقة الشمسية

GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon