توقيت القاهرة المحلي 05:46:45 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بدء أعمال مؤتمر "تخزين المياه وتنمية الطاقة الكهرومائية في إفريقيا"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بدء أعمال مؤتمر تخزين المياه وتنمية الطاقة الكهرومائية في إفريقيا

أديس أبابا ـ أ ش أ

بدأت في العاصمة الاثيوبية أديس أبابا اليوم الثلاثاء أعمال المؤتمر الدولي "تخزين المياه وتنمية الطاقة الكهرومائية في إفريقيا" بمشاركة عدد كبير من المسؤولين عن شؤون المياه من دول القارة والخبراء الدوليين وعدد من ممثلي المنظمات العالمية المعنية بتنمية الطاقة الكهرومائية وكذلك ممثلين من لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لافريقيا وبنك التنمية الإفريقي. ويشارك من مصر وفد برئاسة المهندس أحمد بهاء الدين رئيس قطاع مياه النيل بوزارة الموارد المائية والري، وشارك في الجلسة الافتتاحية مفوضة الإتحاد الافريقي لشؤون البنية التحتية والطاقة الدكتورة الهام ابراهيم ووزير المياه والطاقة الإثيوبي اليمايهو تيجنو ورئيس شركة الطاقة الكهربائية الإثيوبية مهربيت دبيبي ووزير الموارد المائية في بوركينافاسو ماموناتا بيلم اودرجاوجو وكذلك عدد من الوزراء وكبار المسؤولين عن الطاقة في دول القارة. كما شارك في الاجتماع أليسون بارتلي رئيس شركة "اكوا ميديا انترناشيونال" المعنية بالمياه والطاقة والبروفيسور بنديتو براجا رئيس "مجلس المياه العالمي" وجاك مولوت رئيس قطاع تنمية الطاقة في بنك التنمية الإفريقي. وتتناول المناقشات خلال المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام دور الطاقة الكهرومائية في تحقيق النمو والتنمية الاقتصادية في القارة وسبل الحد من الآثار البيئية لانشاء السدود، وكذلك سبل تعزيز استخدام المياه والري للتعامل مع تحديات الأمن الغذائي في افريقيا، وفرص التعامل مع آثار تغيرات المناخ واستعراض ومراجعة مبادرات تنمية البنية التحتية في إفريقيا المعروفة باسم مبادرة "بيدا". ويعقد خلال المؤتمر جلسات نقاشية حول الطرق المبتكرة لتمويل مشروعات الطاقة الكهرومائية في القارة وحشد الموارد المحلية ودور المنتدى الاقتصادي العالمي في حشد استثمارات القطاع الخاص من أجل مشروعات تنمية البنية التحتية بافريقيا وكذلك استعراض الالات والمعدات الحديثة المستخدمة في منشآت توليد الطاقة الكهرومائية والتحديات الخاصة بالتخطط لانشاء مشروعات الطاقة الكهرومائية الكبيرة وكذلك تصميم التوربينات الهيدرولوكية وتقييم حالة مولدات تبريد الهواء لمنشآت توليد الطاقة. 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء أعمال مؤتمر تخزين المياه وتنمية الطاقة الكهرومائية في إفريقيا بدء أعمال مؤتمر تخزين المياه وتنمية الطاقة الكهرومائية في إفريقيا



GMT 07:53 2023 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتكار نظام لتحلية مياه البحر باستخدام الطاقة الشمسية

GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon