توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزير الموارد المائية يزور الهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير الموارد المائية يزور الهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف

القاهرة ـ أ ش أ

قام الدكتور محمد بهاء الدين وزير الموارد المائية والرى اليوم بزيارة الهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف ، حيث التقى المهندس فتحى جويلى رئيس الهيئة والمهندسين وجموع العاملين ، وذلك للوقوف على حجم الأنشطة التي تقوم بها الهيئة والاستماع إلى مطالب أبناء الهيئة من مهندسين وفنيين وإداريين وتذليل كافة العقبات التي من شأنها تحسين الأداء وزيادة معدلات الإنتاج والمضي قدماً في زيادة معدلات تنفيذ شبكات الصرف المغطى إلى 150 ألف فدان سنوياً . وتم خلال الزيارة استعراض مجمل الإنجازات التي قامت بها الهيئة ، حيث تم تشغيل مصانع المواسير البلاستيك بكامل طاقتها وطوال أيام الأسبوع بعد إلغاء الإجازات لتغطية إحتياجات الشركات لتنفيذ مشروعات الصرف المغطى وكذلك إنشاء وحدة أبحاث حقلية بالوجه القبلى لأول مرة وعمل دورات تدريبية للفنيين والمهندسين بالإدارات المتكاملة على أعمال تنفيذ وصيانة شبكات الصرف المغطى على الطبيعة وانتهاج آلية جديدة لتحسين إستخدام وتشغيل المعدات الثقيلة المملوكة للهيئة والتى يتجاوز قيمتها 100 مليون جنيه لتعظيم الإستفادة منها وتفعيل دور إرشاد الصرف لإقناع المزارعين بجدوى مشروعات الصرف المغطى ورفع الإنتاجية بما يعود بالمردود الإيجابى على الإقتصاد القومى. وأكد الوزيرعلى ضرورة قيام المسئولين بالهيئة بالمرور الميدانى على مختلف المشروعات الجاري تنفيذها على مستوى الجمهورية لتذليل أى صعاب أو معوقات على الطبيعة ، وتلبية متطلبات منظومة الصرف المغطى والمكشوف ، مشدداً على أهمية التركيز فى المرحلة الحالية على إعطـاء أولوية لأعمال صيانة شبكات صيانـة الصرف المغطى والمكشوف. وقد وجه الدكتور محمد بهاء الدين بضرورة التنسيق مع وزارة البترول والثروة المعدنية والمحافظين لتخصيص حصة ثابتة من السولار تلبى إحتياجات الهيئة فى تنفيذ مشروعات الصرف المغطى كونها أحد المشروعات القومية وكذلك إعادة هيكلة الهيئة مؤسسياً فى ظل المستجدات والمتغيرات الجديدة الحالية .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الموارد المائية يزور الهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف وزير الموارد المائية يزور الهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف



GMT 07:53 2023 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتكار نظام لتحلية مياه البحر باستخدام الطاقة الشمسية

GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon