خطة دولية جديدة لمواجهة مشكلات البيئة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - خطة دولية جديدة لمواجهة مشكلات البيئة

واشنطن ـ وكالات

تبدأ الأمم المتحدة الاثنين تجربة خطة جديدة خلال محادثات في نيروبي، تهدف إلى إشراك جميع الدول في تطويع العلم لمعالجة المشكلات البيئية المختلفة.ومن المقرر أن يفتح برنامج الأمم المتحدة للبيئة الاجتماع السنوي لمجلس إدارته أمام جميع دول العالم البالغ عددها نحو 200 دولة، ويتألف المجلس الحالي من 58 دولة، في إطار إصلاحات تهدف إلى جعل الاقتصاد العالمي أكثر مراعاة للبيئة في وقت يضعف فيه معدل النمو الاقتصادي. وفي معرض حديثه عن الاجتماع السنوي، الذي يعقد في الفترة من 18 إلى 22 فبراير، قال المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة أخيم شتاينر في مقابلة هاتفية مع رويترز "تعزيز برنامج الأمم المتحدة للبيئة من شأنه أن يحسن ويدعم التعاون الدولي بشأن البيئة."ومن المتوقع أن يحضر الاجتماع وزراء أو مسؤولون بارزون من نحو 150 دولة من دول العالم. وحتى الآن كان مجلس إدارة البرنامج يستبعد الكثير من الدول الصغيرة مثل جيانا وألبانيا.ويهدف هذا التغيير إلى زيادة التركيز العالمي على مشكلات مثل المواد الكيميائية السامة، والصيد الجائر، والاحتباس الحراري، وليس بالضرورة أن يؤدي إفساح المجال إلى مزيد من الدول إلى تسهيل التوصل لاتفاقيات ولكنه سيعطي قرارات البرنامج قوة أكبر. وقال شتاينر إن هذه المحادثات ستكون أول فرصة لاختبار فعالية النهج الجديد. ويشرف البرنامج البيئي على الكثير من الدراسات العلمية التي تسترشد بها الأمم المتحدة في عملها مثل مراقبة التغير المناخي، أو وتيرة انقراض بعض الحيوانات والنباتات. وقال شتاينر عن محادثات نيروبي التي ستضع خطوطا إرشادية للعمل في بعض القضايا من المحيطات إلى مواجهة انقراض بعض الأنواع "تتمثل إحدى القضايا الكبرى في وضع استراتيجية جديدة للمنظمة وبرنامج للعمل على مدار الأعوام الثلاثة المقبلة." وصار حل مشكلة التغير المناخي أصعب بكثير مع استمرار انبعاث الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري في العالم. وتأتي الصين والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي على رأس الدول المتسببة في انبعاث هذه الغازات.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - خطة دولية جديدة لمواجهة مشكلات البيئة   مصر اليوم - خطة دولية جديدة لمواجهة مشكلات البيئة



  مصر اليوم -

أثناء توجهها إلى مطعم كريج لتلتقي بعائلتها

كيندال جينر تتألق في زي مميز أظهر خصرها

لندن ـ كاتيا حداد
أطلت عارضة الأزياء كيندال جينر، في ثياب مواكب للموضة، ومستوحي من العشرينيات، أثناء توجهها إلى مطعم كريج، قبل التوجه إلى نادي Blind Dragon Club، لتلتقي ببقية عائلتها. ولم يكن محبوبها "آيساب روكي" بعيدًا عن الركب بعد أن أنهى عمله في حفلة جوائز بيت   BET Awards ، وتوجه إلى المنطقة الساخنة في هوليوود، قبل انضمامه إلى عائلة كارداشيان ليحتفل بعيد ميلاد شقيق كلوي الثالث والثلاثين، الذي ينعقد يوم الثلاثاء. وكشفت كيندال عن بطنها من خلال ارتداءها لزي ملتوي، فضلًا عن ارتداءها لبنطال جينز رياضي، والذي أبرز جمال ساقيها الممشوق، وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الوردية والتي تتميز بكعب مذهل.  وارتدى روك سترة سوداء فوق تي شيرت أبيض، مدسوسا في بنطلون من تصميم ويستنغهاوس، وأكمل إطلالته بزوج من أحذية نايك ذات الألوان الأسود والأحمر والأبيض الكلاسيكية، كما قام بعمل ضفائر ضيقة لشعره، وأمسك بحقيبة معدنية فضية أنيقة على الكتفين.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - خطة دولية جديدة لمواجهة مشكلات البيئة   مصر اليوم - خطة دولية جديدة لمواجهة مشكلات البيئة



F

GMT 05:45 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

فنادق "ريتز كارلتون" تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - فنادق ريتز كارلتون تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - حامد العقيلي يكشف شروط الملاحة النهرية لمراكب العيد

GMT 07:08 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة "تيلغرام"
  مصر اليوم - روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة تيلغرام
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 04:38 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

اكتشاف حمالة صدر داخلية تساند "إعادة بناء الثدي"
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon