موجات تسونامي جزر سولومون توقع قتلى وجرحى

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - موجات تسونامي جزر سولومون توقع قتلى وجرحى

واشنطن ـ وكالات

ضربت موجات تسونامي جزر سولومون - التي تقع في المحيط الهادي بالقرب من استراليا - في أعقاب حدوث زلزال قوته 8 درجات، وتفيد تقارير بوفاة أربعة أشخاص على الأقل. وقالت هيئة المسح الجيولوجي الامريكية إن الزلزال وقع بالقرب من جزر سانتا كروز، وهي جزء من دولة سولومون.وأعقب الزلزال موجات تسونامي ضربت لاتا، أقصى شرقي سولومون. وصدرت تحذيرات من حدوث تسونامي بالكثير من الدول المطلة على المحيط الهادي.وأشارت التقارير إلى أن العشرات من المنازل في جزر سانتا كروز تعرضت للتدمير.ووقع أسوأ قدر من الدمار عند الساحل الغربي، حيث ذكر تقرير أن الأمواج بلغت ارتفاعها 1.5 مترا.وقال السكرتير الصحفي لرئيس وزراء سولومون روبرت إروغا لـ"بي بي سي" إن الأمواج التي ضربت لاتا بلغت نحو 500 متر بالمناطق اليابسة، مشيرا إلى وقوع أضرار بثلاث قرى.وأوضح أن آخر التقارير الواردة من المنطقة أفادت بوفاة أربعة أشخاص.وذكر أن الشرطة ستنتقل إلى المنطقة وتعطي الأولوية لضمان استمرار العمل بالمطار المحلي، حتى يتسنى توصيل المساعدات والإمدادات.وأشار بعض العاملين بمستشفى لاتا إلى وقوع خمسة قتلى – أربعة من كبار السن وفتى صغير.هزات ارتداديةوقالت إيرين سكوت، التي تعمل بمحطة باور إف إم الإذاعية في سولومون، إن العديد من الأشخاص نقلوا إلى مستشفيات للعلاج من إصابات.لكن سكوت أشارت إلى أن معظم المواطنين انتقلوا إلى أماكن مرتفعة بمجرد شعورهم بحدوث زلزال، مما ساعد على تقليل أعداد القتلى والجرحى.وصدرت تحذيرات من وقوع تسونامي في جزر سولومون وفانواتو وناورو وبابوا غينيا الجديدة وتوفالو وكاليدونيا الجديدة وكوسراي وفيجي وكيريباتي وجزر واليس وفوتونا، لكن ألغي التحذير في وقت لاحق.وتبع الزلزال العديد من الهزات الارتدادية، بلغت أقواها 6.6 درجة.وتشهد المنطقة العديد من الزلازل الصغيرة في الأيام الأخيرة.وفي عام 2007، وقع زلزال قوته 8.1 درجة أعقبه تسونامي قتل 52 شخصا، على الأقل، في جزر سولومون وخلف الآلاف من المشردين.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - موجات تسونامي جزر سولومون توقع قتلى وجرحى   مصر اليوم - موجات تسونامي جزر سولومون توقع قتلى وجرحى



  مصر اليوم -

خلال مشاركتها في حفلة ماكسيم هوت 100

بلاك شاينا تتألق في فستان أسود شفاف

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت بلاك شاينا في حفلة ماكسيم هوت 100 لعام 2017، بعد ساعات قليلة من تعرضها لحادث بالسيارة من قبل سائق سكران، بسبب تصادم سيارته مع ظهر سيارتها، ماركة رولز رويس. وبدت الفتاة البالغة من العمر 29 عامًا، بمعنويات عالية كما رصدتها الكاميرات في إطلالة شفافة لم تبق سوى القليل للخيال في حفلة محتشدة بنجوم هوليوود. وأطلت النجمة في فستان من الدانتيل الشفاف، ليبرز ملامح جسدها على شكل الساعة الرملية. في حين أن أكمام الفستان قد امتدت لمعصميها، إلا أن الفستان يصل فقط عند ركبتيها مع لمسة من الشراشيب التي تدغدغ سيقانها. وارتدت شاينا بذلة داخلية سوداء تحت الفستان الذي أبرز أردافها و مؤخرتها الكبيرة الوافرة. وربطت على خصرها الصغير حزام جلدي أسود بسيط تطابق مع ملابسها تماماً. وكما ارتدت الكعب العالي من الدانتيل لإطلالة أنثوية حقيقية، في حين أكملت تلك الإطلالة بقلادة لامعة كنوع من الاكسسوار.  وصبغت بلاك

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - موجات تسونامي جزر سولومون توقع قتلى وجرحى   مصر اليوم - موجات تسونامي جزر سولومون توقع قتلى وجرحى



F

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر
  مصر اليوم - أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم - أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان

GMT 03:33 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

ممارسة الرياضة تحمي الإصابة بمرض الزهايمر
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon