توقيت القاهرة المحلي 12:14:56 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزير الزراعة يستعرض خطة تأهيل الشباب للعمل في مشروع الـ 100 ألف صوبة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير الزراعة يستعرض خطة تأهيل الشباب للعمل في مشروع الـ 100 ألف صوبة

وزير الزراعة المصري الدكتور عصام فايد
القاهرة - وفاء لطفي

إستعرض الدكتور عصام فايد ،وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، خطة إعادة تأهيل وتدريب الكوادر البشرية التي من المقرر أن  تعمل في إدارة وتشغيل المشروع القومي لإنشاء الـ100 ألف صوبة زراعية.

جاء ذلك خلال اجتماعه والدكتور عبد المنعم البنا رئيس مركز البحوث الزراعية، واللجنة الفنية للصوب الزراعية التي تم تشكيلها من قبل.

وأكد فايد ، في بيان صحافي، أن  الخطة ستشمل 3 دورات تدريبية مختلفة مستمرة حتى نهاية ديسمبر 2017،  حيث يستفيد من الدورة الأولى والخاصة في تأهيل مشرفي القطاع، حوالي 2860 متدرب، يتم البدء بـ 90 متدرب منهم، فضلاً عن 1000 متدرب من قطاع الإرشاد لتأهيلهم للعمل كمشرف مجموعة من إجمالي 11 ألأف و440 متدرب تباعاً، لافتاً إلى أن الدورة التدريبية الثالثة  والخاصة بتأهيل فني الصوب يستفيد منها حوالي 166 ألف متدرب وذلك من المدارس الفنية المختلفة لتدريب المدرسين العاملين في هذه المدارس.‏

وأشار وزير الزراعة إلى أنه سيتم خلال الشهور الستة الأولى تأهيل 90 متدرب من الخريجين وأوائل الخريجين، والذين تم إختيارهم من خلال اللجنة العلمية التي تضم عمداء كليات الزراعة في الجامعات المختلفة، ليتولون تأهيل وتدريب 2860 متدرب وحتى نهاية الفترة المقررة.

وقال إن هذا المشروع يوفر فرص عمل كبيرة للشباب، بالإضافة إلى زيادة القدرة التنافسية للمنتجات والحاصلات الزراعية المصرية من الخضر والفاكهة وزهور القطف ونباتات الزينة، مشيراً إلى أن الزراعة من خلال الصوب الزراعية تساهم بشكل كبير في ترشيد المياه المستخدمة في الزراعة، وفي الوقت نفسه تنتج حاصلات زراعية عالية الجودة والقيمة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الزراعة يستعرض خطة تأهيل الشباب للعمل في مشروع الـ 100 ألف صوبة وزير الزراعة يستعرض خطة تأهيل الشباب للعمل في مشروع الـ 100 ألف صوبة



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon