مشروع هندي لزراعة 114 مليون شجرة حتى 2015

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مشروع هندي لزراعة 114 مليون شجرة حتى 2015

نيوديلهي ـ وكالات

 قرر الزعيم الروحى الهندى سادجورو الدخول فى تحدٍ ورهان مجنون من اليوم وحتى 2015 بزراعة 114 مليون شجرة ، بمساعدة 30 ألف متطوع ودعم مؤسسة إيف روشيه تحت شعار " من يزرع شجرة يزرع الأمل " فى محاولة لحماية المنطقة من التصحر . قد تجمع صباح اليوم المئات عند قطعة أرض صحراوية على بعد 30 كيلومتر فى قلب تاميل نادو وهى ولاية ريفية بجنوب شرق الهند. وقد شارك أطفال المدارس بالمنطقة فى زرع أشجار خشب الصندل الأحمر والمانجو والكاكايا  .وأحضر الرجال دلاء المياه لري الأشجار المزروعة  . يمثل الزارعون المتطوعون منظمة الأيادى الخضراء إحدى المنظمات المحلية غير الحكومية التى تعمل فى مجال التشجير منذ عدة سنوات ويشكلون جيشا من المتطوعين فى مجال الزراعة يتكون من 300 ألف زارع . يهدف التحدى الجديد تغطية 33% من مساحة المنطقة بالأشجار للحد من التصحر وللتجميل والأستفادة  من ناتج المزروعات اقتصاديا خاصة وأن تلك المنطقة عانت من إزالة الغابات على نطاق واسع يستهدف الزعيم الروحى سادجورو زراعة الصحراء ويستغل تأثيره الشديد على سكان المنطقة باعتباره أحد حكماء الهند والمعلمين الروحانيين لفتح أفق اقتصادى زراعى جديد أمام الهنود . وهذه المغامرة أثارت جاك روشيه الرئيس الشرفى لمؤسسة إيف روشيه والزعيم الفرنسى لمستحضرات التجميل وحمسته للمساهمة فى اللمشروع وتبرع بزراعة 15 مليون شجرة خاصة بعد تسجيل اليوم الأول من تنفيذ المشروع فى موسوعة جينيس للأرقام القياسية حيث تم زراعة 850 ألف شجرة فى الأركان الأربعة لتاميل نادو وقد وضعت 600 مدرسة إلزامية زراعة المنطقة ضمن برنامجها الدراسى لتحقيق الرقم الذى يدعو إليه الزعيم الروحى الهندى . تزرع كل منها 2000 شجرة سنويا  يذكر أن العالم يفقد 7,3 ملايين هكتار سنويا من الغابات خاصة فى البرتغال . تغطى الغابات الأستوائية 7% من مساحة الأرض والتى توفر 40% من نسبة الأوكسجين الذى يتنفسه الأنسان . وقد بدأت العديد من المناطق الهندية فى تطبيق مشروع الزعيم الروحى لزيادة حجم المزروعات الاقتصادية .  

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مشروع هندي لزراعة 114 مليون شجرة حتى 2015   مصر اليوم - مشروع هندي لزراعة 114 مليون شجرة حتى 2015



  مصر اليوم -

تركت شعرها الطويل منسدلاً على جسدها الممشوق

ناعومي كامبل تتألّق في فستان مع ريش النعام الأسود

لندن ـ كاتيا حداد
تألّقت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل، في حفلة توزيع جوائز "NBA"، في مدينة نيويورك، بعد أن كانت تتبختر على منصات عروض الأزياء في أوروبا في الأسبوع الماضي، وبدت العارضة البالغة من العمر 47 عامًا مذهلة في فستان قصير منقوش مع ريش النعام الأسود في حاشية الفستان والياقة. وظهر كامبل في فستان منقوش باللونين الوردي والفضي على نسيجه الأسود، بينما صدر الفستان شفاف بياقة منفوخة من ريش النعام الأسود، وكان الثوب أيضا بأكمام طويلة شفافة مع حاشية الفستان من الريش الأسود، والذي بالكاد يكشف عن فخذيها كما يطوق الجزء السفلي من جسمها، وتركت كامبل شعرها الطويل منسدلاً  حراً مع عقدة أعلي الجبهة ونسقته مع صندل جلدي أسود بكعب. ورصدت الكاميرات، قبل أيام، كامبل وهي تتجوّل في شوارع ميلان بإطلالة كجوال رائعة، وكانت الجميلة ترتدي فستانًا طويلًا أبيض اللون، وصندل أنيق أثناء تجولها في شوارع عاصمة الموضة، كما شوهدت الليلة

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مشروع هندي لزراعة 114 مليون شجرة حتى 2015   مصر اليوم - مشروع هندي لزراعة 114 مليون شجرة حتى 2015



F

GMT 05:45 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

فنادق "ريتز كارلتون" تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - فنادق ريتز كارلتون تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - حامد العقيلي يكشف شروط الملاحة النهرية لمراكب العيد

GMT 07:08 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة "تيلغرام"
  مصر اليوم - روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة تيلغرام
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 04:14 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

شرين رضا توضح أن شخصية رشا لا تشبهها في الواقع

GMT 04:38 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

اكتشاف حمالة صدر داخلية تساند "إعادة بناء الثدي"
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon