توقيت القاهرة المحلي 12:18:09 آخر تحديث
  مصر اليوم -

نفوق الأسماك في منطقة البحيرة بسبب الأقفاص السمكية ونقص الأكسجين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - نفوق الأسماك في منطقة البحيرة بسبب الأقفاص السمكية ونقص الأكسجين

نفوق الأسماك
القاهرة- مصر اليوم

أكد رئيس قطاع الفروع في وزارة البيئة الدكتور جمال الصعيدي ، أن الوزارة بالتنسيق مع وزارة الصحة مستمرة في أخذ عينات من مياه الشرب في المسافة بين الرحمانية حتى مركز شبراخيت في البحيرة لمعرفة سبب قلة الأكسجين في المنطقة والتي أدت إلى نفوق كميات كبيرة من الأسماك فيها، وأثارت الذعر بين الأهالي خشية وجود تلوث في المياه.

وقال الصعيدي ، في تصريح لوكالة أنباء "الشرق الأوسط " الأحد ، إنه تم أخذ عينات في المسافة بين الرحمانية حتى شبراخيت وتبين انخفاض نسبة الأكسجين الموجود في المياه في هذا الاتجاه أمام شبراخيت ، وهذا يدل على أن هناك تلوثًا بشكل ما في هذه المنطقة ، مع العلم بأنه لا يوجد صرف صناعي فيها.

ورجح الصعيدي أن يكون نقص الأكسجين ونفوق الأسماك نتيجة الأعمال غير المسؤولة من بعض أصحاب الأقفاص السمكية بسبب الأغذية والأعلاف غير المطابقة التي يستخدمونها ، وطالب في هذا الصدد بالعمل على إزالة الأقفاص السمكية لما تسببه من تلوث لنهر النيل".

وأشار الصعيدي إلى أن هناك لجنة من وزارة البيئة من فرعى البحيرة والإسكندرية تأخذ عينات بصفة مستمرة لمعرفة سبب انخفاض الأكسجين في المنطقة ولا يوجد أي مشاكل فيما يخص مصادر مياه الشرب وأنه يتم أخذ العينات كدليل على موقف نوعية المياه في المنطقة ، فهناك أيضًا لجنة من وزارة الصحة معنية بهذا الموضوع.

من جهة أخرى ، أكدت رئيس الإدارة المركزية للكوارث في وزارة البيئة الدكتورة كوثر حفني أن السبب الرئيسي لنفوق تلك الأسماك حتى الآن هو قلة الأكسجين في المياه نتيجة زيادة المواد العضوية في المياه المتواجدة من المزارع السمكية..مشيرةً إلى أن اللجنة حددت أغلبية أنواع السمك النافق وهو سمك "السلفرد" الذي يربي بالأقفاص السمكية.

وأوضحت للوكالة أنه تم أخذ عينات من محطات المياه لتحليلها ولم يتم غلق أي محطة من محطات شرب المياه حتى الآن والأجهزة التنفيذية في المحافظة منعت تسرب الأسماك إلى الأسواق وتم إعدامها جميعا في الوحدة المحلية لمركز ومدينة الرحمانية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نفوق الأسماك في منطقة البحيرة بسبب الأقفاص السمكية ونقص الأكسجين نفوق الأسماك في منطقة البحيرة بسبب الأقفاص السمكية ونقص الأكسجين



GMT 07:53 2023 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتكار نظام لتحلية مياه البحر باستخدام الطاقة الشمسية

أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 09:02 2017 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 2

GMT 15:01 2021 الإثنين ,26 تموز / يوليو

أحمد مجدي يشارك كواليس مسلسل "الآنسة فرح "
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon