توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزير الطاقة الاردني يحث شركة جوسكو للصخر الزيتي على تسريع مرحلة تقييم المشروع

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير الطاقة الاردني يحث شركة جوسكو للصخر الزيتي على تسريع مرحلة تقييم المشروع

عمان ـ بترا

حث وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور محمد موسى حامد شركة الاردن للصخر الزيتي في "جوسكو" والمملوكة بالكامل لشركة شل العالمية على تسريع العمل مرحلة تقييم مشروعها الخاص بانتاج النفط من الصخر الزيتي بالتعدين العميق. ووفق بيان وزعته الوزارة اليوم تفقد الوزير حامد سير العمل بالمشروع بزيارة مختبرات الشركة ومن ضمنها مختبر الجيوكيمياء العضوي الذي يحتوي على تكنولوجيا متقدمة لغايات التحليل. واطلع الوزير حامد على عمليات الشركة في منطقة الحرانة في اطار التواصل مع الشركات الخاصة العاملة بقطاع الطاقة ضمن الجهود الحكومية لدعم استراتيجية الطاقة للتغلب على تحديات الطاقة و بناء مستقبل الطاقة في البلاد. ووفق البيان فان الزيارات للشركات المطورة للصخور الزيتية تشكل رسالة دعم من الحكومة لهذه الشركات وحثها إلى بذل المزيد من الجهد والعمل الدؤوب لتحقيق الأهداف المرجوة لمشاريعها. وزار الوزير حامد الموقع الذي سيقام فيه مشروع شركة جوسكو للتجربة الميدانية واطلع على الأعمال الميدانية والتجهيزات الخاصة بالتجربة التي تستخدم تقنية الحقن الحراري الموضعي لتحويل المادة العضوية المتواجدة في الصخور الزيتية وإنضاجها في الموضع الجيولوجي والطبيعي لهذه الصخور دون اللجوء الى عمليات تعدين وهي ما يطلق عليها عملية التحويل الحراري في الموقع. وستكون التجربة وفق البيان الاولى في الشرق الاوسط والثانية بعد التجارب التي قامت بها الشركة على رسوبيات النهر الاخضر في ولاية كولورادو الامريكية. من جانبه قال المدير العام ورئيس شركة جوسكو في الاردن توماس مايسون إن الزيارة هي مثال ممتاز على الدعم الحكومي المستمر لشركات القطاع الخاص، التي تسهم في حل مشكلة الطاقة في البلاد. واضاف ان نجاح الشركة في تطوير مشروع الصخر الزيتي وبشكل تجاري،يسهم في ايجاد مصدر جديد ومهم للدخل بالنسبة للأردن من خلال حلول جذرية لمشكلة الطاقة إعتماداً على المصادر المحلية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الطاقة الاردني يحث شركة جوسكو للصخر الزيتي على تسريع مرحلة تقييم المشروع وزير الطاقة الاردني يحث شركة جوسكو للصخر الزيتي على تسريع مرحلة تقييم المشروع



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon