الطاقة الشمسية تتجه لحسم صراعها مع الكهربائية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الطاقة الشمسية تتجه لحسم صراعها مع الكهربائية

واشنطن ـ وكالات

اقتصرت حتى الآن فكرة توفير الطاقة الشمسية غير المدعومة على برامج الحفاظ على البيئة وبين المدافعين عن الطاقة المتجددة. غير أن الألواح الشمسية أصبحت أعلى كفاءة من حيث التكلفة وأقل سعرا من ذي قبل ويتزايدمعدل استخدامها في المنازل، وفق ما جاء في تحليل لصحيفة فاينانشال تايمز. ويقول محللون إنه من الممكن اللجوء إلى الطاقة الشمسية حاليا كبديل للطاقة الكهربية التقليدية بعد انخفاض تكلفتها، غير أنها يمكن أن تسبب فوضى في صناعة الطاقة. ويقول جيسون تشانيل من سيتي جروب إننا عند نقطة بدأ الطلب فيها يندفع بفعل البرد وصعوبة النمو الاقتصادي وهنا نجد تغيرا في قواعد اللعبة. ويقول محللون من بنك يو بي اس إن ثورة الطاقة الشمسية غير المدعومة قد بدأت بالفعل وتمثل 18 % من إجمالي الكهرباء المولدة في أوروبا. وأضاف المحللون انهم يعتقدون ان كل منزل وكل سطح مؤسسة تجارية في ألمانيا سيكون مجهزاً بألواح شمسية بنهاية العقد الحالي. وسيكون لهذا التطور تأثير كبير على صناعة الطاقة التقليدية التي اعتمدت لفترة طويلة على الفحم و الغاز والطاقة النووية التي تعد المصدر الوحيد للطاقة الكهربية قبل اكتشاف الطاقة الشمسية. وأدى اعتراف صناعة توليد الكهرباء التقليدية أن آلاف المستهلكين أصبحوا يعتمدون على الطاقة الشمسية إلى تحول بعض الشركات إلى الخندق الدفاعي، ويواجه قطاع توليد الطاقة الشمسية ذاته تغيرا وغربلة كبيرين. لكن الدوافع الاقتصادية وراء توليد الطاقة الشمسية ليس من المحتمل أن تزول، وفق ما يقوله المحللون. مستقبل ويقول جيني تشيز رئيس محللي الطاقة الشمسية في وكالة بلومبرغ للأنباء ان الأمر جد مهم ليس فقط لمستقبل صناعة الطاقة الشمسية بل من المحتمل ان يسبب مشكلات لم نتخيلها بعد. إحدى تلك المشكلات لشركات توفير الطاقة هي فقدان مستهلكيهم خلال ساعات النهار، التي تحصل منها شركات الطاقة أعلى الأرباح. والمتوقع من نفس الشركات أن تبني محطات طاقة وتقوم بصيانتها وتشغلها لمواجهة الطلب المتزايد. والشركات التي تشعر بهذه المشكلة تتركز في ألمانيا أكبر سوق في العالم للطاقة الشمسية و يتم توليد ثلث الطاقة الشمسية العالمية بها. تمثل أنظمة توليد الطاقة الشمسية في ألمانيا خمس إجمالي الطاقة المولدة في البلاد، وهذا ارتفاع بنسبة 3 % مقارنة بعام مضى وفق رابطة التوليد الكهربائي الألمانية. والطاقة المتجددة، بما فيها طاقة الرياح والطاقة المائية كان نصيبها 22 % من إجمالي الطاقة المتولدة في البلاد في العام الماضي، بينما هبط نصيب الكهرباء المتولدة عن طريق الغاز إلى 11 % مقابل 14 % في العام السابق للعام الماضي.  

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الطاقة الشمسية تتجه لحسم صراعها مع الكهربائية   مصر اليوم - الطاقة الشمسية تتجه لحسم صراعها مع الكهربائية



  مصر اليوم -

​خلال افتتاح بوتيك لوس أنجلوس بحضور النجوم

بوبي ديليفينجن ترتدي فستانًا مثيرًا في احتفال "بالمان"

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
ظهرت عارضة الأزياء بوبي ديليفينجن، البالغة من العمر 31 عاما، في آخر احتفال لدار أزياء "بالمان" الشهير في بيفرلي هيلز في ولاية كاليفورنيا الخميس الماضي. وتحتفل العلامة التجارية بافتتاح بوتيك لوس أنجلوس بحضور عدد من النجوم أبرزهم كيم كاردشيان. وبدت بوبي ديليفينجن المعروفة بلياقتها البدنية والتي تظهر في مجموعة أزيائها الجريئة، مرتدية فستانا مثيرا من خيوط الذهب المعدني والخيوط الفضية المتشابكة معا لتشكّل مربعات صغيرة بشبكة تكشف عن بعض أجزاء جسدها وملابسها الداخلية السوداء عالية الخصر وهو ما أضفى عليها إطلالة جريئة ومثيرة. ويظهر الفستان القصير الذي يصل إلى فوق الركبة، ساقيْها الممشوقتين مع زوج من صنادل "سترابي" السوداء ذات كعب. واختارت بوبي تسريحة بسيطة لشعرها الأشقر إذ انقسم إلى نصفين لينسدل على كتفيها وظهرها، وأضافت بعضا مع أحمر الشفاه الجريء، كما أمسكت بيدها حقيبة سوداء صغيرة لتكمل إطلالتها الجذابة والأنيقة.  كما التقتت الصور مع مصمم الأزياء والمدير

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الطاقة الشمسية تتجه لحسم صراعها مع الكهربائية   مصر اليوم - الطاقة الشمسية تتجه لحسم صراعها مع الكهربائية



F
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon