الفيل يفهم الإنسان من إشارة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الفيل يفهم الإنسان من إشارة

واشنطن - يو.بي.اي

أثبت باحثون اسكتلنديون أن الفيلة قادرة غريزيًا على فهم إشارة الإنسان الذي يدلّها على شيء ما من دون أن تخضع لأي تدريب. ونقل موقع "لايف ساينس" عن الباحث ريتشارد بايرن من جامعة "سانت أندروز" قوله إن "من خلال اثبات أن الفيلة الأفريقية تفهم عفوياً الإنسان حين يدلّ على شيء من دون أي تدريب مسبق، نظهر أن القدرة على فهم الإشارة ليست خاصية محصورة بالبشر ولكنها تطورت في سلالة حيوانات بعيدة جداً عن الرئيسيات". وتنضم بذلك الفيلة إلى لائحة من الحيوانات التي تفهم الإشارة والتي تضمّ الكلاب، والهررة، ونوعاً من الدلافين.. كما يمكن تدريب الشمبانزي الذي يعيش مع البشر على فهم الإشارة. ودرس بايرن وزميلته، آنا سميت، مجموعة من 11 فيلاً أفريقياً تصطحب السياح في جولات قرب شلالات فيكتوريا على الحدود بين زامبيا وزمبابواي. وقد دربت الحيوانات على فهم الأوامر الصوتية ولكن ليس على الإشارة. وفي الاختبار، خبأ الباحثان أطعمة في عدد من الأوعية ثمّ دلا الفيلة على الوعاء الصحيح الذي يحتوي على الأطعمة. وقد توجهت الفيلة إلى الوعاء الصحيح في ثلثيّ المرات، ما يعتبر أعلى بكثير من الصدفة المحتلمة. وقد توجه 5 من 11 فيلاً باستمرار إلى الوعاء الصحيح، في المقابل عادةً ما ينجح الأطفال في عمر السنة بذلك في 70% من المرات. وكان من اللافت أن معظم الفيلة نجحت في الاختبار من المحاولة الأولى. كما كان من اللافت أن الفيلة التي ولدت بين الأسر وكانت أقرب من البشر لم تبل أفضل من الفيلة الأخرى. وتشير الدراسة إلى أن قدرة الفيل على تتبع الدلّ أو إشارة الإصبع تعزى إلى طبيعته الاجتماعية حيث يعيش في مجموعات ويظهر سلوكاً عاطفياً من ضمنه الحزن على الفيل النافق، كما أن الفيل يتعرف على نفسه في المرآة. ونشرت الدراسة في دورية "كورينت بيولوجي".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الفيل يفهم الإنسان من إشارة   مصر اليوم - الفيل يفهم الإنسان من إشارة



  مصر اليوم -

خلال مشاركتها في حفلة ماكسيم هوت 100

بلاك شاينا تتألق في فستان أسود شفاف

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت بلاك شاينا في حفلة ماكسيم هوت 100 لعام 2017، بعد ساعات قليلة من تعرضها لحادث بالسيارة من قبل سائق سكران، بسبب تصادم سيارته مع ظهر سيارتها، ماركة رولز رويس. وبدت الفتاة البالغة من العمر 29 عامًا، بمعنويات عالية كما رصدتها الكاميرات في إطلالة شفافة لم تبق سوى القليل للخيال في حفلة محتشدة بنجوم هوليوود. وأطلت النجمة في فستان من الدانتيل الشفاف، ليبرز ملامح جسدها على شكل الساعة الرملية. في حين أن أكمام الفستان قد امتدت لمعصميها، إلا أن الفستان يصل فقط عند ركبتيها مع لمسة من الشراشيب التي تدغدغ سيقانها. وارتدت شاينا بذلة داخلية سوداء تحت الفستان الذي أبرز أردافها و مؤخرتها الكبيرة الوافرة. وربطت على خصرها الصغير حزام جلدي أسود بسيط تطابق مع ملابسها تماماً. وكما ارتدت الكعب العالي من الدانتيل لإطلالة أنثوية حقيقية، في حين أكملت تلك الإطلالة بقلادة لامعة كنوع من الاكسسوار.  وصبغت بلاك

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الفيل يفهم الإنسان من إشارة   مصر اليوم - الفيل يفهم الإنسان من إشارة



F

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر
  مصر اليوم - أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم - أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان

GMT 03:33 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

ممارسة الرياضة تحمي الإصابة بمرض الزهايمر

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon