توقيت القاهرة المحلي 03:38:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

10 فرق من القطاع الخاص تعرض مشروعاتها الابتكارية في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - 10 فرق من القطاع الخاص تعرض مشروعاتها الابتكارية في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي

مؤسسة الكويت للتقدم العلمي
الكويت - مصر اليوم

أُسدِل الستار على تحدي الابتكار 2018، برنامج التعليم التنفيذي الذي تنظمه مؤسسة الكويت للتقدم العلمي هذا العام بالتعاون مع كلية أندرسون للإدارة في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلس، حيث قامت الفرق المشاركة من 10 شركات كويتية خاصة بعرض مشاريعها الابتكارية النهائية أمام الإدارات العليا في شركاتهم وإدارة المؤسسة، وقدَّمت الفرق حلولًا وآليات مبتكرة للتغلب على التحديات التي تواجه شركاتهم، وذلك وفق الأسس العلمية للابتكار التي تعلموها في مختلف مراحل البرنامج.

أقيم "تحدي الابتكار" على مدار أربعة أشهر بين الكويت والولايات المتحدة، وعاد المشاركون أخيراً بعد حضور سلسلة من التدريبات وزيارة مجموعة من أهم الشركات العالمية في مجال تخصّصها، لاستلهام أحدث التجارب العالمية في تطويع الابتكار لخدمة الأهداف الاستراتيجية للشركات.

ويعدّ برنامج تحدي الابتكار أحد أهم مبادرات التعاون الدولي التي ترعاها مؤسسة الكويت للتقدم العلمي سنوياً، خصيصاً للقطاع الخاص، إذ يقدم الفرصة لخمسة موظفين كويتيين من كل شركة لتعزيز مهاراتهم في الإدارة والقيادة عبر الابتكار، وذلك من خلال حضور مجموعة من ورش العمل التعليمية التي يقيمها خبراء جامعة كاليفورنيا وأساتذتها في الكويت ولوس أنجلس، بالإضافة إلى حضور مقابلات وحلقات نقاشية مع أبرز المبتكرين في مجال الأعمال وتطويرها في الولايات المتحدة الأميركية، مما دفع أكثر من 50 شركة كويتية إلى ترشيح فرق من موظفيها للاشتراك في نسخة هذا العام من التحدي، قبل تصفيتهم إلى 10 فرق يمثلون كلاً من: بنك الكويت الوطني (NBK) وإيكويت للبتروكيماويات وأجيليتي وبيت التمويل الكويتي وبنك الخليج وبنك بوبيان وشركة مشروعات الكويت الاستثمارية لإدارة الأصول (KAMCO) و تابكو العالمية للتجهيزات الغذائية ورساميل للاستثمار وجيدايت جروب.

وقد وجهت المؤسسة دعوة مفتوحة لكل شركات القطاع الخاص في الكويت للاستفادة من المزايا الفريدة لهذا البرنامج التعليمي التنفيذي.

يذكر أن الفرق المشاركة في تحدي الابتكار 2018 قد تعرفت على مبادئ «التفكير التصميمي» و«نموذج العمل التجاري» قبل السفر إلى الولايات المتحدة الأميركية في نهاية شهر نيسان (أبريل)، لاستكشاف أبرز نماذج تصميم الحلول والخدمات المبتكرة وتطبيقها في مجموعة من الشركات العالمية ودراستها عن كثب، فقد قاموا بزيارة أكبر شركة تصميم في العالم، وهي شركة جنسلر، لاستكشاف طريقة تطويعها للابتكار في عملها، من خلال الاستماع في جلسة تفاعلية إلى كيفية استخدام تقنيتَي الواقع الافتراضي والواقع المُدمَج في بناء استاد كرة القدم الجديد في لوس أنجلس، كما تعرفوا على مصادر الإلهام وراء أبرز التصميمات الهندسية في الحاضر والمستقبل في منطقة الشرق الأوسط، كتصميم الأفنيوز مول.

الجدير بالذكر أن برنامج تحدي الابتكار منذ انطلاقه قبل أربع سنوات قد شهد مشاركة 151 موظفاً كويتياً كوّنوا 40 فريقاً من 28 شركة كويتية مختلفة. هذا وتولي مؤسسة الكويت للتقدم العلمي اهتماماً كبيراً لبرامج التعاون الدولي، باعتبارها أحد أهم الوسائل لنشر العلوم والابتكار في قطاعات المجتمع الكويتي كافة بما فيها القطاع الخاص، إذ سبق للمؤسسة في الدورات الماضية التعاون مع عدد من أرفع الكيانات العلمية حول العالم، مثل كلية هاس للعلوم الإدارية في جامعة كاليفورنيا-بيركلي، وكلية جادج إدارة الأعمال في جامعة كامبريدج ومركز InnovationRCA للتعليم التنفيذي التابع للكلية الملكية للفنون في لندن.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

10 فرق من القطاع الخاص تعرض مشروعاتها الابتكارية في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي 10 فرق من القطاع الخاص تعرض مشروعاتها الابتكارية في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:33 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
  مصر اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن شِقو يكشف سراً عن كندة علوش

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل

GMT 05:07 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

دراسة جديدة تكشف عن كمية القهوة لحياة صحية مديدة

GMT 11:21 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

وزيرة الصحة المصرية تؤكد حرص مصر على دعم لبنان ومساندته
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon