الجزائر: نحو إعادة الإعتبار لإدارة الغابات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الجزائر: نحو إعادة الإعتبار لإدارة الغابات

الجزائر ـ واج

أكد وزير الفلاحة و التنمية الريفية عبد الوهاب نوري يوم الجمعة بانه سيتم اعادة الاعتبار لادارة الغابات قصد تمكنيها من اداء دورها على اكمل وجه لاسيما في مكافحة التصحر. و خلال اشرافه على الحفل الرسمي لاحياء اليوم العالمي للغابات بحظيرة الحيوانات ببن عكنون أكد نوري "سيتم في المستقبل القريب ايلاء اهمية خاصة لاعادة الاعتبار لادارة الغابات". و بالمناسبة أوضح الوزير أن " ادارة الغابات يجب أن تلعب دورها كاملا بصفتها هيئة مكلفة بتسيير الغابات عبر التراب الوطني. كما أنها تتكفل بوضع برامج هامة لاعادة التشجير بهدف التصدي للتحدي الذي نواجهه (زحف الرمال)". كما أوضح نوري أن " المحافظة على الغابات تكتسي أهمية بالغة خصوصا عندنا في الجزائر حيث نعيش مشكل زحف الرمال الذي يهدد المدن الشمالية الكبرى ولا يمكننا مواجهة الوضع الا اذا حافظنا على الغابات و قمنا بعمليات اعادة تشجير". و قد تميز الحفل الرسمي الذي حضره وزير الاشغال العمومية فاروق شيعلي و التكوين و التعليم المهنيين نور الدين بدوي و التهيئة العمرانية و البيئة دليلة بوجمعة بغرس عدد معتبر من الاشجار بحظيرة الحيوانات. بعدها توجه الوفد إلى مركز الصيد لزرالدة حيث دشن نوري " دار الايل البربري" الذي يحتضن معرضا حول مختلف الانظمة البيئية و ثروة من الحيوانات البرية التي تزخر بها الجزائر لاسيما الايل البربري و هو نوع في طريق الزوال استفاد من برنامج خاص باعادة الاعتبار. و حسب عملية الجرد الخاصة بالغابات الوطنية فان الغابات و الجبال تغطي مساحة اجمالية تقدر ب 4.1 مليون هكتار عبر التراب الوطني تغلب عليها الجبال و الجبال التي تكثر بها الأشجار (2.4 مليون هكتار) حسب بيان لوزارة الفلاحة والتنمية الريفية. و للاشارة فان المخطط الوطني لاعادة التشجير الذي انطلق في سنة 2000 من أجل مكافحة التصحر في إطار التنمية المستدامة يهدف إلى رفع نسبة التشجير من 11 إلى 13 بالمئة بالنسبة لمجموع الولايات الشمالية للوطن حسب ذات المصدر. و يتمثل هدف هذا البرنامج في مواصلة عمليات توسيع المساحة الغابية من خلال غرس 3 ملايين هكتار من الأراضي ذات الطابع الغابي أو المعرضة للتصحر قصد بلوغ نسبة 24 بالمئة من التشجير خلال ال20 سنة القادمة. و بهذه المناسبة تنظم الوكالة الوطنية للمحافظة على الطبيعة يومي الجمعة و السبت أبوابا مفتوحة بالتنسيق مع المديرية العامة للامن الوطني على مستوى مركز الرياضات و التسلية التابع للمديرية العامة للأمن الوطني بغابة بينام ( غرب الجزائر). و قد تم تاسيس اليوم العالمي للغابات في سنة 2012 من طرف منظمة الأمم المتحدة باقتراح من الجزائر بصفتها رئيسة مجموعة 77 زائد الصين.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الجزائر نحو إعادة الإعتبار لإدارة الغابات   مصر اليوم - الجزائر نحو إعادة الإعتبار لإدارة الغابات



  مصر اليوم -

خلال حضورها حفلة افتتاح فيلمها الجديد

تشارليز ثيرون تجذب الأنظار إلى إطلالتها الرائعة

نيويورك ـ مادلين سعادة
خطفت النجمة الأميركية الشهيرة تشارليز ثيرون، أنظار الحضور وعدسات المصورين بإطلالتها الجذابة والمثيرة، أثناء افتتاح فيلمها الجديد "Atomic Blonde"، في مدينة لوس أنجلوس، الاثنين. وظهرت النجمة العالمية، مرتدية فستانًا يتألف من الجلد الأسود والخيوط المعقودة معا والشيفون الشفاف، وارتدت حمالة صدر من الجلد مرصعة بالفضة، تحت قطعة من القماش الشفاف ذو الأكمام الطويلة، مع خط الرقبة المفتوح إلى الخصر مع تنورة صغيرة، تظهر هامش من الجزء العلوي من الفخذ إلى فوق الركبة، كما انتعلت بووت اسود يصل إلى الكاحل. وصففت الفنانة الحاصلة على جائزة الأوسكار، شعرها بعيدا عن وجهها، خلف أذنيها مع بعض الاكسسوارات الفضية الرقيقة، مما أضفى إليها إطلالة مثيرة. وإلى ملامحها الهادئة أضافت ثيرون مكياجًا لامعًا مع القليل من الايلاينر والماسكارا، وأحمر الشفاه الوردي، وأكملت اطلالتها اللافتة بطلاء الأظافر الأحمر. ومن بين المشاهير الذين كانوا في قائمة ضيوف العرض الأول، الممثلة عايشة تايلر والتي ارتدت فستانا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الجزائر نحو إعادة الإعتبار لإدارة الغابات   مصر اليوم - الجزائر نحو إعادة الإعتبار لإدارة الغابات



F

GMT 05:20 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق
  مصر اليوم - أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق

GMT 04:48 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم - راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 11:05 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست

GMT 18:00 2017 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

ماغي فرح توضح توقعاتها لمواليد برج الثور في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon