توقيت القاهرة المحلي 08:11:13 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وهران: إتفاقيتين بين قطاعات التكوين المهني والصيد البحري والبيئة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وهران: إتفاقيتين بين قطاعات التكوين المهني والصيد البحري والبيئة

وهران ـ واج

تم الأحد بوهران التوقيع على اتفاقيتي إطار بين قطاعات التكوين والتعليم المهنيين والصيد البحري والموارد الصيدية والبيئة بمناسبة الدخول المهني لدورة شباط 2014 التي انطلقت الأحد عبر كافة مناطق الوطن. وقد جرت مراسيم التوقيع بحضور والي وهران الذي أعلن عن الانطلاق الرسمي لهذه الدورة بمركز التكوين المهني والتمهين بحي "الصديقية". وتسمح الاتفاقيتان بتكوين الشباب في مهن الصيد البحري و الموارد الصيدية والبيئة واستحداث فرص عمل لإدماجهم مهنيا. وسيشمل التكوين 4 اختصاصات في مجال البيئة منها معالجة و تسيير النفايات وكذا اختصاصين اثنين في الصيد البحري والموارد الصيدية يتعلقان بصيانة الشباك و معدات الصيد وفق مدير التكوين والتعليم المهنيين للولاية. وفي إطار تجسيد الاتفاقية الخاصة بالبيئة تم تكوين 12 أستاذا من قطاع التكوين والتعليم المهنيين على مستوى مديرية البيئة. وتهدف الاتفاقيتان اللتان تمتا بالتنسيق مع مديرية التشغيل إلى الاستفادة ن الامتيازات والتسهيلات المقدمة من قبل أجهزة التشغيل مما سيمسح بإدماج المتكونين في سوق العمل يضيف السيد طويل عبد القادر. وقد حددت مديرية البيئة أكثر من 200 منصب على مستوى مراكز الردم التقني وبمختلف فضاءات معالجة النفايات أي ما يعادل 50 منصب لكل اختصاص حيث سيتم تحديد مقاييس توظيف الشباب بمعية مدريتي البيئة والتشغيل حسب ما أشير إليه. وبخصوص الصيد البحري والموارد الصيدية سيدرج فوجان يتشكل كل واحد منهما من 20 شابا على مستوى مركز التكوين المهني والتمهين لعين الترك خلال هذا الأسبوع للاستفادة من تكوين في صيانة الشباك والمعدات. كما يرتقب تخصيص فوجين آخرين على مستوى مركز التكوين المهني بالمحقن (أرزيو) يقول مسؤول قطاع التكوين المهني. وللتذكير تم منذ أيلول الماضي إبرام تسع اتفاقيات مماثلة مع قطاعات أخرى منها السكن و السياحة و الصناعة التقليدية والبناء ومصنع "رونو الجزائر" بوادي تليلات. كما يرتقب قريبا التوقيع على اتفاقيتين الأولى مع شركة المياه والتطهير لوهران (سيور) والثانية مع اتحاد جمعيات التجار والحرفيين لوهران حسبما ذكره رئيس مصلحة التكوين التناوبي والتنسيق ما بين القطاعات بمديرية التكوين والتعليم المهنيين. وينتظر تنظيم ملتقى حول شعبة السيارات في النصف الثاني من شهر مارس يضيف السيد سحنون عبد الرحمان. وقد وفر قطاع التكوين والتعليم المهنيين لدخول دورة شباط 2014 التي انطلقت الأحد 6.300 منصب بيداغوجي موزعة عبر مختلف أنماط التكوين المتوفرة ب 20 مؤسسة تكوينية بولاية وهران.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وهران إتفاقيتين بين قطاعات التكوين المهني والصيد البحري والبيئة وهران إتفاقيتين بين قطاعات التكوين المهني والصيد البحري والبيئة



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon