توقيت القاهرة المحلي 06:18:29 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزير الري: تجديد وصيانة جميع الآبار الجوفية في الوادى الجديد خلال عامين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير الري: تجديد وصيانة جميع الآبار الجوفية في الوادى الجديد خلال عامين

الوادى الجديد - أ ش أ

أعلن الدكتور محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية والرى أن الحكومة ستقدم كل الوان الدعم والمساعدة لتشغيل وصيانة وتجديد جميع الآبار الجوفية في محافظة الوادى الجديد خلال اقل من عامين. وقال الوزير ، في تصريحات صحافية الثلاثاء في ختام زيارته للمحافظة، انه سيتم توفير 74 طلمبة غاطسة خلال أيام لتشغيل الآبار المعطلة كمرحلة اولى يليها عدد مماثل خلال عام وسيتم خلال عامين اصلاح باقى الآبار المعطلة وعددها نحو 274 بئرا. كما تم الاتفاق مع وزارة الكهرباء على سداد 45 مليون جنيه لكهربة مجموعة من الآبار لتشغيلها بالكهرباء بدلا من الديزل الذى يؤثر سلبا على البيئة وعلى العمر الافتراضى للآبار. وأضاف انه يجرى حاليا عمل بئر جوفى اختبارى فى واحة الفرافرة بالمحافظة من اجل تشجيع الاستثمار وتعظيم الاستفادة من المياه وسيتم منح خمسة الاف فدان لالف شاب في صورة جمعية تعاونية بالتنسيق مع وزارتى الزراعة والشباب لجذب الشباب للعمل والمعيشة وزيادة عدد السكان بالوادى الجديد. واكد على اهمية الشحن الصناعى للمياه الجوفية بالمحافظة لانها غير متجددة، وذلك من خلال حقن المياه الجوفية من المنخفضات الغنية بالمياه الى المناطق التى تراجعت فيها مناسيب المياه الجوفية، من اجل زيادة المخزون المائى بها. واوضح وزير الرى، أن الحكومة ليست ضد إقامة المزارع السمكية، وإنما ضد المزارع التى تعتمد على أساليب ملوثة للبيئة وضارة بنوعية المياه مؤكدا وقوف الوزارة ودعمها لإنشاء مزارع سمكية تعتمد فى أساليب إنتاجها وتغذيتها على المواصفات القياسية الصحية المعتمدة، مشيرا إلى أن هذه الأساليب من الممكن أن تسهم فى الاستفادة المتكاملة من كل نقطة مياه لدعم الأمن الغذائى القومى دون الإضرار والهدر فى المياه . وقام الوزير، خلال الجولة بزيارة مركز باريس وآبار قرى الأربعين والمنخفضات، كما قام بزيارة ورشة الكهرباء والميكانيكا وبركة الصرف الزراعى بمدينة الخارجة والمعمل المركزى لبحوث المياه، والحاصل على شهادة الأيزو كأحد أهم مركز لأبحاث المياه فى إفريقيا والوطن العربى.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الري تجديد وصيانة جميع الآبار الجوفية في الوادى الجديد خلال عامين وزير الري تجديد وصيانة جميع الآبار الجوفية في الوادى الجديد خلال عامين



GMT 16:35 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

6 خطوات لتجنب الوقوع في أخطاء فواتير الكهرباء

GMT 10:40 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

كهربا يستعد للمشاركة مع الأهلي في «موقعة الوداد»

GMT 06:41 2020 الخميس ,03 أيلول / سبتمبر

الطب الشرعي يوقع الكشف على ابنة نهى العمروسي

GMT 22:53 2020 الجمعة ,21 آب / أغسطس

الصين تسجل 22 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 07:42 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

10 نجوم بالمجان في دوري أندية أوروبا
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon