المبيدات تلوث المزروعات وتسمم السعوديين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - المبيدات تلوث المزروعات وتسمم السعوديين

الرياض ـ مصر اليوم

تبحث وزارة الشؤون البلدية والقروية الطرق الوقائية لتقليل استخدام المبيدات في أعمال المكافحة، حفاظاً على البيئة من مخاطر التلوث، ومن أجل ذلك ستنظم إدارة الصحة العامة بالوزارة خلال الفترة من 20-21 من الشهر الجاري بمدينة تبوك دورة تدريبية متخصصة للعاملين في مجال الاصحاح البيئي بأمانات تبوك والعاصمة المقدسة و المدينة المنورة و جدة و الطائف و البلديات التابعة لها. ويشارك في "التنظيم" عدد من الجهات المعنية بالإصحاح البيئي بمنطقة "تبوك"، مثل: الشؤون الصحية، والزراعة، والمستشفى العسكري. وتهدف الدورة إلى تنمية قدرات الكوادر الفنية في الأمانات والبلديات لاستخدام التقنيات الحديثة في مجال الاصحاح البيئي، وتطبيق أعمال الإدارة المتكاملة لمكافحة آفات الصحة العامة. ويتضمن برنامج الدورة التدريبية عدداً من الموضوعات تشمل الطرق المثلى لعمليات الرصد والاكتشاف الحشري والتطبيقات الحديثة لمكافحة حمى الضنك، وكذلك التطبيقات المتطورة لمكافحة جميع أنواع القوارض ونواقل الأمراض وطرق تصميم وتنفيذ الخطط الناجحة لمكافحة آفات الصحة العامة والاستفادة من تطبيقات نظم المعلومات الجغرافية في أعمال الصحة العامة. كما يتضمن برنامج الدورة التدريبية عدداً من التطبيقات العملية والميدانية لتنمية قدرات المشاركين عملياً على أعمال الرصد واكتشاف آفات الصحة العامة وكيفية مكافحتها بطرق مناسبة صديقة للبيئة و استخدام الطرق الوقائية لتقليل استخدام المبيدات في أعمال المكافحة، حفاظاً على البيئة من مخاطر التلوث. ووفقا لمختصين سعوديين فإن المبيدات تؤثر على النباتات بفعل وجود بقاياها على الثمار أو عن طريق امتصاص الجذور لهذه المبيدات و وجود بواق للمبيدات داخل الثمرة نفسها، لذلك وضعت الجهات الرقابية فترات تحريم مقدرة حسب نوع المبيد، كي تتمكن الثمار والمحاصيل من التخلص من تأثير المبيدات المرشوشة. وحذروا من أن تراكم المبيدات في جسم الإنسان قد يؤدي إلى أعراض مرضية مثل تضخم وتليف الكبد وتلفه نتيجة الاحتواء المستمر لهذه المبيدات، والثاني تكون الخلايا السرطانية بفعل تأثير هذه المبيدات.  مشيرين إلى اعتماد إنشاء مختبر مركزي لفحص بقايا سموم المبيدات الحشرية بالخضار والفواكه بمنطقة حائل، حيث اعتمد من ميزانية الأمانة لهذا العام خمسة ملايين ريال لإنشائه.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - المبيدات تلوث المزروعات وتسمم السعوديين   مصر اليوم - المبيدات تلوث المزروعات وتسمم السعوديين



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - المبيدات تلوث المزروعات وتسمم السعوديين   مصر اليوم - المبيدات تلوث المزروعات وتسمم السعوديين



F
  مصر اليوم - ريجنسي كيوتو ينقلك إلي اليابان وأنت في إيطاليا

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم - منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

هالة صدقي سعيدة بالمشاركة في "عفاريت عدلي علّام"

GMT 06:30 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

الزلازل تضرب حديقة يلوستون الوطنية في أسبوع

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon