كارثة بيئية تضرب السواحل الجنوبية للكويت

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - كارثة بيئية تضرب السواحل الجنوبية للكويت

الكويت ـ مصر اليوم

أكد  الناشط البيئي خالد الهاجري رئيس جماعة الخط الأخضر البيئية لم تكد تمضي 24 ساعة على تصريحات مسؤولي  الهيئة العامة للبيئة بأنهم يتابعون الوضع البيئي ويقومون بدورهم الرقابي حتى انكشفت الحقيقة حيث شهد ساحل الخيران نفوق هائلا للمحار بصورة مرعبة، مما اثار الذعر بين رواد البحر الذين تساءلوا اين الجهات المختصة من هذه الظاهرة الخطرة، وهل بحرنا ملوث ام هناك اسباب اخرى وراء نفوق المحار في هذه المنطقة، كما تزايدت المخاوف من امتداد نفوق المحار الى مناطق بحرية اخرى في البلاد. مؤكدا بأن من كشف عن كارثة نفوق المحار هو فريق الغوص التابع للمبرة التطوعية وليس هيئة البيئة التي تدعي إحكامها للرقابة على السواحل. وكشف الناشط البيئي خالد الهاجري رئيس جماعة الخط الاخضر البيئية على أن ناشطي الجماعة رصدوا مؤخرا العديد من حالات النفوق المتكررة لأنواع مختلفة من الأسماك منها الدلافين ونفوق للسلاحف ايضا واليوم يأتي نفوق المحار ليؤكد أن وضع البيئة الكويتية في خطر. كما أعلن الهاجري أن جماعة الخط الأخضر البيئية كسبت العديد من القضايا البيئية التي تثبت عدم سلامة البيئة الكويتية والتي تثبت صحة كافة التحذيرات التي أطلقتها من خطورة البيئة البحرية وتسمم الاسماك بالملوثات. مضيفًا بأن حالات النفوق التي سبق واعلنت عنها الخط الأخضر تم تصويرها وتوثيقها جميعا من قبل ناشطو جماعة الخط الاخضر البيئية الكويتية . وحذر الهاجري من إتهام القدر بقتل المحار كما سبق وان صرح بعض المسؤولين الذين يدعون ان حوادث النفوق هي قضاء وقدر ولأسباب طبيعية حيث لا يمكن أن يحدث مثل هذا النوع من النفوق ان لم يكن هناك تلويث للبيئة. مؤكدا بإن جماعة الخط الاخضر تملك من الأدلة ما يثبت التخبط والعشوائية في معالجة الأوضاع البيئية في البلاد واتخاذ البعض للمناصب البيئية على أنها مناصب وجاهية ليس اكثر. وحذر الهاجري من أن محار وأسماك الكويت مشكوك في سلامتها بعد الازمات البيئية التي تعرضت لها البلاد وأن جماعة الخط الاخضر البيئية سبق وأن قدمت العديد من الدراسات الدولية والمحكمة التي تثبت بأن أسماك الكويت مسرطنة وملوثة وأن تناولها يهدد صحة وسلامة أفراد المجتمع. وكشف الناشط البيئي خالد الهاجري رئيس جماعة الخط الاخضر البيئية على أن ناشطي الجماعة رصدوا مؤخرا العديد من حالات النفوق المتكررة لأنواع مختلفة من الأسماك منها الدلافين ونفوق للسلاحف ايضا واليوم يأتي نفوق المحار ليؤكد أن وضع البيئة الكويتية في خطر.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - كارثة بيئية تضرب السواحل الجنوبية للكويت   مصر اليوم - كارثة بيئية تضرب السواحل الجنوبية للكويت



  مصر اليوم -

أظهرت تحولًا جذريًا في طريقة ارتدائها لملابسها

سيلين ديون تتألّق في بلوزة بيضاء من الحرير المتعرّج

باريس ـ مارينا منصف
أظهرت سيلين ديون، تحولًا جذريًا في طريقة ارتدائها لملابسها، وقد تم تداول الحديث بشأنها وعن طريقتها الجديدة في اختيار ملابسها خلال جولتها في أوروبا، حيث واصلت سيلين ديون روتينها اليومي على المدرج عند خروجها من باريس يوم الخميس، وبدت المطربة الكندية البالغة من العمر 49 عامًا وكأنها مستعدة للعمل عندما ظهرت مرتدية بدلة منسقة. واستغلت النجمة كونها ذات قوام نحيف وارتدت سترة مجسّمة تظهر بها قوامها النحيف، وارتدت أيضا بلوزة بيضاء من الحرير المتعرّج أسفل الجاكت وأمسكت بيدها حقيبة نسائية بيضاء اللون، وأكملت أناقتها بارتداء حذاء مخملي ذو كعب عالٍ، متماشيًا بذلك مع اختيارها لسترتها ذات الخطوط المخملية، ونسّقت النجمة شعرها بطريقة بسيطة، وارتدت نظارات شمسية كبيرة الحجم، أخفت بها وجهها. وانطلقت سيلين في حياتها المهنية بعد توفقها منذ 2016، وذلك بعد صدمتها في وفاة زوجها بعد 22 عامًا من الزواج، في صراعه مع مرض السرطان، وستشهد سيلن

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - كارثة بيئية تضرب السواحل الجنوبية للكويت   مصر اليوم - كارثة بيئية تضرب السواحل الجنوبية للكويت



F
  مصر اليوم - جناح جديد هادئ في فندق شانغري لا باريس الشهيرة
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon