إطلاق حملة تثقيف صحي وإصحاح بيئي في إدلب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إطلاق حملة تثقيف صحي وإصحاح بيئي في إدلب

إدلب - سانا

أطلقت مديرية صحة إدلب حملة إصحاح بيئي وتثقيف صحي في جميع أنحاء المحافظة عبر 85 مركزا صحيا ونقطة طبية لتخديم أكثر من 100 قرية بهدف زيادة الوعي في هذا المجال والوقاية من الأمراض ونشر مفاهيم الإصحاح البيئي. وأوضح الدكتور حسان النداف مدير الصحة بالمحافظة في تصريح لمراسل سانا أن الحملة التي تستمر 55 يوما تهدف إلى تنفيذ برامج عمل للحد من نسب الإصابة بمرض اللايشمانيا من خلال اتخاذ جملة من الإجراءات والتدابير بهدف التخلص من بؤر الإصابة والتركيز على الإجراءات الوقائية ونشر الوعي الصحي لتجنب الإصابة بالمرض. وأشار إلى أن الحملة التي بدأت من مدينة إدلب تشمل عمليات رش المبيدات بعد أن تم تأمين الكوادر المتخصصة والتواصل مع المجتمع المحلي عبر المراكز الصحية المنتشرة في المدينة والريف وتأمين المبيدات والبدء بتوزيعها على المجتمع المحلي بشكل مجاني ومتابعة تنفيذ الحملة في كل قرية بشكل يومي. وبين مدير الصحة أن حملة رش المبيدات هي نواة الحملة البيئية والصحية والتي تتضمن الوصول إلى كل منزل في ريف المحافظة خاصة في الأماكن التي تعاني من نقص الخدمات وغياب الشروط الصحية والبيئية لافتا إلى أنه تم تخصيص الأدوية اللازمة ومتابعة تنفيذ برامج اللقاحات الطبية المجانية في المراكز الصحية والأنشطة التوعوية بالتعاون والتنسيق مع منظمة الهلال الأحمر ومتابعة واقع إصابات بعض الأمراض السارية خاصة مرض اللايشمانيا ضمن برنامج زمني محدد. وأشار إلى أنه تم تحديد أماكن تنفيذ الحملة والقرى المستهدفة بها وفق الأولوية استنادا إلى برنامج العمل قبل البدء بها وتنفيذ دورات للكوادر التي تشارك فيها من أجل تعريفهم ببعض الأسس والمبادئ الأولية في هذا المجال. وتتضمن الحملة برامج تثقيفية صحية للتعريف بمخاطر المرض ومسبباته وطرق الوقاية منه وتكريس انماط صحية والاهتمام بالنظافة وخلق نوع من الوعي البيئي والصحي وتوزيع أكثر من 25 الف بروشور تتضمن التعريف بالأمراض البيئية ومسبباتها وخاصة مرض اللايشمانيا والحشرة الناقلة للمرض وأوقات العدوى التي ينشط فيها العامل المسبب منذ الغروب وحتى الفجر صيفا والتعريف بطرق العدوى وأساليب الوقاية. بدوره لفت رئيس دائرة الأمراض الصحية والبيئية المزمنة في مديرية الصحة الدكتور أحمد عنداني إلى تعاون فعاليات المجتمع المحلي في عملية ايصال الأدوية إلى المراكز الصحية بالتنسيق مع الوحدات الإدارية داعيا إلى ضرورة زيادة الاهتمام بالنظافة العامة وتطبيق القوانين والأنظمة لمنع ري المزروعات بمياه الصرف الصحي ومراقبة عمل المسالخ وتقيدها بالشروط الصحية. وأوضح أن جميع المراكز الصحية والنقاط الطبية بالمحافظة والبالغ عددها 100 مركز ونقطة باستثناء 15 مركزا خارج الخدمة لا تزال تقدم خدماتها الطبية والصحية المختلفة خاصة ما يتعلق ببرامج اللقاحات عن طريق دائرة الرعاية الصحية الأولية وتوزيع الأدوية المجانية للأمراض المزمنة لافتا إلى أن خطة الدائرة تتضمن التوسع في تجهيز واحداث مراكز جديدة وتاهيل بعضها لزيادة نسبة الخدمات.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - إطلاق حملة تثقيف صحي وإصحاح بيئي في إدلب   مصر اليوم - إطلاق حملة تثقيف صحي وإصحاح بيئي في إدلب



  مصر اليوم -

خلال حضورها حفلة افتتاح فيلمها الجديد

تشارليز ثيرون تجذب الأنظار إلى إطلالتها الرائعة

نيويورك ـ مادلين سعادة
خطفت النجمة الأميركية الشهيرة تشارليز ثيرون، أنظار الحضور وعدسات المصورين بإطلالتها الجذابة والمثيرة، أثناء افتتاح فيلمها الجديد "Atomic Blonde"، في مدينة لوس أنجلوس، الاثنين. وظهرت النجمة العالمية، مرتدية فستانًا يتألف من الجلد الأسود والخيوط المعقودة معا والشيفون الشفاف، وارتدت حمالة صدر من الجلد مرصعة بالفضة، تحت قطعة من القماش الشفاف ذو الأكمام الطويلة، مع خط الرقبة المفتوح إلى الخصر مع تنورة صغيرة، تظهر هامش من الجزء العلوي من الفخذ إلى فوق الركبة، كما انتعلت بووت اسود يصل إلى الكاحل. وصففت الفنانة الحاصلة على جائزة الأوسكار، شعرها بعيدا عن وجهها، خلف أذنيها مع بعض الاكسسوارات الفضية الرقيقة، مما أضفى إليها إطلالة مثيرة. وإلى ملامحها الهادئة أضافت ثيرون مكياجًا لامعًا مع القليل من الايلاينر والماسكارا، وأحمر الشفاه الوردي، وأكملت اطلالتها اللافتة بطلاء الأظافر الأحمر. ومن بين المشاهير الذين كانوا في قائمة ضيوف العرض الأول، الممثلة عايشة تايلر والتي ارتدت فستانا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - إطلاق حملة تثقيف صحي وإصحاح بيئي في إدلب   مصر اليوم - إطلاق حملة تثقيف صحي وإصحاح بيئي في إدلب



F

GMT 05:20 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق
  مصر اليوم - أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق

GMT 07:38 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان "وات انرثد" بشكل مذهل
  مصر اليوم - ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان وات انرثد بشكل مذهل
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon