تحسن الأحوال الزراعية في محطة الحمرانية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تحسن الأحوال الزراعية في محطة الحمرانية

رأس الخيمة - وكالات

تحسنت الأحوال الزراعية في محطة الحمرانية للأبحاث التابعة لوزارة البيئة والمياه في رأس الخيمة، عما كانت عليه قبل العام الماضي، بعدما وفرت الوزارة خط مياه محلاة بالتعاون مع الهيئة الاتحادية للكهرباء والمياه للمحطة، وجددت 3 آبار جوفية وصانت شبكة الري لسقي 2000 نخلة في المحطة، إضافة إلى الأعلاف والنباتات الموسمية، كما زادت أعداد العاملين فيها لـ 15 عاملاً . قال عبدالله سالم، مدير إدارة محطات التجارب في الوزارة، ل”الخليج”: تحسنت أوضاع المحطة تدريجياً وأوليناها اهتماماً وافراً لأهميتها في القطاع الزراعي، كما تجدد التعاون مع المنظمات العالمية الباحثة في الشأن الزراعي كمنظمة الايكاردا، وحدثت وسائل الري وتجفيف التمور في المحطة، كما ازدادت استفادة المزارعين من حصص المشاهدة العملية للتجارب الزراعية المختلفة، خاصة في مجال الأعلاف الحيوانية، إذ يشرف المختصون على إرشاد أصحاب المواشي لنوعية الأعلاف التي تتحمل الحرارة ولا تحتاج إلى كميات كبيرة من المياه، كما ندعم أصحاب المواشي بشتلات من الأعلاف التي تسمى “الريزوم” وهي ساق أرضية متشعبة من الأعلاف . “الخليج” زارت المحطة التي تقع بجوار مطار رأس الخيمة، في منطقة الحمرانية، وتجولت في مساحتها التي تبلغ 50 هكتاراً والتي زرع من مساحتها نحو 56%، أغلبها أشجار النخيل التي زرعت في فترات متراوحة تبدأ من الثمانينات من القرن الماضي والتسعينات وبداية الألفية الثانية، كما يوجد فيها محطة إرصاد جوية إلا أنها غير مفعلة، وغرفة زجاجية لتجفيف التمور كانت قد أعيدت صيانتها من جديد، بعد أن تعرضت للكسر من تأثير درجات الحرارة، كما جددت اللوحات التعريفية بالمحطة وأجزائها المختلفة . كما اشتملت المحطة على 3 آبار جوفية من التي تسمى “رق” وهو عبارة عن فتحة ضيقة عميقة تجلب منها المياه من خلال مكائن خاصة بها، بعدما كانت تعتمد على مياه “رق” واحد في العام الماضي، كما يوجد فيها عدد من الغرف الزجاجية التي تستخدم لزراعة النباتات الموسمية . وقال فني زراعي، يعمل في المحطة، إن أنواع الأعلاف الحيوانية المزروعة في المحطة تشمل الليبد والثمام والغشمر وهي أعلاف محلية تتحمل درجات الحرارة والملوحة، إضافة إلى المسيبلو، وشجر الشوع الذي يعد من النباتات النادرة حالياً بعدما قل سقوط الأمطار وهي من الأشجار الجبلية المعمرة التي كانت تستخدم أوراقها وبذورها في الأدوية الشعبية .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تحسن الأحوال الزراعية في محطة الحمرانية   مصر اليوم - تحسن الأحوال الزراعية في محطة الحمرانية



  مصر اليوم -

رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 منذ أيام

نيكول كيدمان تُبيِّن سبب بشرتها المشرقة والنقية

واشنطن ـ رولا عيسى
لطالما حافظت نيكول كيدمان على مظهرها الشبابي رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 يوم الثلاثاء، إنها الممثلة الحائزة على جائزة "الأوسكار" والتي تشتهر ببشرتها الصافية والنقية التي لا تشوبها شائبة. وفي حديثها إلى موقع "ألور" هذا الأسبوع، كشفت الاسترالية عن منتج واحد تقم بتطبيقه للحفاظ على جمالها الدائم, فلطالما كانت العناية بالبشرة دائما أولوية قصوى بالنسبة للأم العاملة هذه، التي شهدت توقيعها كسفيرة للعلامة التجارية الأميركية للعناية بالبشرة "نيوتروجينا" في يناير/ كانون الثاني. وتؤكد نجمة "ذي بج ليتل ليارس" على أنها مهووسة باستخدام المستحضرات الواقية من الشمس على وجهها كل صباح لمنع أضرار أشعة الشمس التي تغير ملامحها. وتقول "في الصباح أقوم بتطبيق الكريم الواقي من الشمس. فأنا أحب الخروج كثيراً وأحب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكنني لا أحب الشمس على بشرتي لأنها مباشرة جدا." وتحدثت عن مدى تخوفها من بقع الشمس عندما كانت طفلة مما أدى بها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تحسن الأحوال الزراعية في محطة الحمرانية   مصر اليوم - تحسن الأحوال الزراعية في محطة الحمرانية



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية

GMT 06:50 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

"غوغل" و"فيسبوك" تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم - غوغل وفيسبوك تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017

GMT 06:35 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف 21 مخلوقًا بحريًا مجهولًا في أستراليا

GMT 05:04 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

قصر مذهل يسجل رقمًا قياسيًا لبيعه بـ23 مليون دولار

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 04:18 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

هبة عرفة تكشف عن قطع أزياء لصيف 2017 من تنفيذها
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon