منزل مرن يتكيف مع الفصول الأربعة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - منزل مرن يتكيف مع الفصول الأربعة

لندن ـ كاتيا حداد

قام المهندسان البريطانيان ديفيد غرونبرغ ودانيال وولفسن بتصميم منزل عجيب يمكنه أن يتكيف مع الفصول الأربعة للسنة حيث كان المنزل الذي يمكن تغيير شكله، في البداية جزء من مشروع تخرج المهندس غرونبرغ، والذي كان قد قام بتصميمه ليتحمل أقصى درجات الحرارة في القطب الشمالي في أرض " لاب لاند، Lap Land "، وهي منطقة مشهورة بطقسها القاسي، ثم عمل المهندسان بتطوير الفكرة و صمما منزلاً أطلقا عليه اسم " D*Dynamic " معتمدان على عمل للكاتب الانكليزي وعالم الرياضيات هنري دودني في وقت مبكر من القرن الـ20، و الذي قام بتأسيس هذا اللغز، حيث اخترع وسيلة لتقطيع مثلث متساوي الأضلاع إلى أربعة قطع يمكن إعادة ترتيبها في مربع، وهي عملية أطلق عليها اسم "لغز بائع الملابس الرجالية"، والمنزل الجديد يدرك هذا الفضول الرياضي كحل للعيش في ظروف الطقس القاسية. فعلى الرغم من أن هناك منازل يتم بناؤها للأجواء الباردة، والتي يتم تصميمها للحفاظ على الدفء في المنزل، ومنازل أخرى للأجواء الحارة والتي تسمح للهواء بالدخول وجعل السكان يشعرون بالبرودة إلا أنه من الصعب الجمع بين التصميمين معًا، ولكن تم بناء هذا البيت الثوري الجديد القابل للطي بشكل مذهل قادر على الجمع بين الاثنين، (على حد تعبير مؤسسيه)، فالمنزل الجديد تم تقسميه إلى ثمانية أشكال مختلفة للتكيف مع الظروف الموسمية والأرصاد الجوية وحتى  الفلكية المختلفة . فعلى سبيل المثال، في الصيف، هناك غرفة نوم واحدة ناحية الشرق وتشاهد شروق الشمس عندما يستيقظ سكان المنزل، ثم يمكن تدوير المنزل بحيث يمكن للسكان أن يكونوا جالسين في ضوء الشمس، في حين أن المنزل يولد الطاقة من خلال الألواح الشمسية، ومرونة المنزل تتيح التكيف من فصل الشتاء إلى الصيف والنهار إلى الليل بتحريك واستدارة المنزل داخل نفسه. أما الجدران الخارجية الثقيلة يمكن أن يتم فكها إلى جدران داخلية تسمح للجدران الزجاجية الداخلية أن تصبح واجهات؛ والأبواب يمكن أن تصبح نوافذ، والعكس صحيح. والمنزل يتكون من غرفتين نوم وغرفة معيشة وحمام، ولكن يمكن أيضا أن يتكيف المنزل ليناسب احتياجات مختلفة من الأوضاع المعيشية. يذكر أن المنزل العجيب هو فكرة المهندسين المعماريين البريطانيين ديفيد غرونبرغ ودانيال وولفسن، الذين أطلقوا شركة "  D*Haus " لتطوير هذا المفهوم. حيث كان المنزل الذي يمكن تغيير شكله، في البداية جزء من مشروع التخرج غرونبرغ، والذي قام بتصميم منزل يمكنه أن يتحمل أقصى درجات الحرارة في القطب الشمالي في أرض " لاب لاند ، Lap Land "، وهي منطقة مشهورة بطقسها القاسي. وتصميم المهندسان، اللذان أطلقا عليه اسم " D*Dynamic "يعتمد على عمل الكاتب الانكليزي وعالم الرياضيات هنري دودني، مؤسس اللغز . ففي عام 1903 اخترع دودني وسيلة لتقطيع مثلث متساوي الأضلاع إلى أربعة قطع يمكن إعادة ترتيبها في مربع، وهي عملية أطلق عليها اسم لغز بائع الملابس الرجالية، والمنزل الجديد يدرك هذا الفضول الرياضي كحل للعيش في ظروف الطقس القاسية.    

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - منزل مرن يتكيف مع الفصول الأربعة   مصر اليوم - منزل مرن يتكيف مع الفصول الأربعة



  مصر اليوم -

رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 منذ أيام

نيكول كيدمان تُبيِّن سبب بشرتها المشرقة والنقية

واشنطن ـ رولا عيسى
لطالما حافظت نيكول كيدمان على مظهرها الشبابي رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 يوم الثلاثاء، إنها الممثلة الحائزة على جائزة "الأوسكار" والتي تشتهر ببشرتها الصافية والنقية التي لا تشوبها شائبة. وفي حديثها إلى موقع "ألور" هذا الأسبوع، كشفت الاسترالية عن منتج واحد تقم بتطبيقه للحفاظ على جمالها الدائم, فلطالما كانت العناية بالبشرة دائما أولوية قصوى بالنسبة للأم العاملة هذه، التي شهدت توقيعها كسفيرة للعلامة التجارية الأميركية للعناية بالبشرة "نيوتروجينا" في يناير/ كانون الثاني. وتؤكد نجمة "ذي بج ليتل ليارس" على أنها مهووسة باستخدام المستحضرات الواقية من الشمس على وجهها كل صباح لمنع أضرار أشعة الشمس التي تغير ملامحها. وتقول "في الصباح أقوم بتطبيق الكريم الواقي من الشمس. فأنا أحب الخروج كثيراً وأحب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكنني لا أحب الشمس على بشرتي لأنها مباشرة جدا." وتحدثت عن مدى تخوفها من بقع الشمس عندما كانت طفلة مما أدى بها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - منزل مرن يتكيف مع الفصول الأربعة   مصر اليوم - منزل مرن يتكيف مع الفصول الأربعة



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

هالة صدقي سعيدة بالمشاركة في "عفاريت عدلي علّام"

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017

GMT 06:35 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف 21 مخلوقًا بحريًا مجهولًا في أستراليا

GMT 05:04 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

قصر مذهل يسجل رقمًا قياسيًا لبيعه بـ23 مليون دولار

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 04:18 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

هبة عرفة تكشف عن قطع أزياء لصيف 2017 من تنفيذها
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon