توقيت القاهرة المحلي 01:52:24 آخر تحديث
  مصر اليوم -

عقب فوزه على سبورتنغ في المباراة المؤجلة بينهما من الجولة 11

الأهلي المصري يُتوج بطلًا لدوري اليد للمرة 20 في تاريخ القلعة الحمراء

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الأهلي المصري يُتوج بطلًا لدوري اليد للمرة 20 في تاريخ القلعة الحمراء

فريق رجال كرة اليد في النادي الأهلي
القاهرة - محمد عبد الحميد

تُوج فريق رجال كرة اليد في النادي الأهلي، بلقب بطولة دوري المحترفين للموسم الرياضي 2016-2017، وذلك بعد تغلبه مساء الأحد على سبورتنغ بنتيجة 23-21 في المباراة المؤجلة بينهما من الجولة الـ11 في الدور الثاني داخل صالة سبورتنغ في الإسكندرية.

وانتهى الشوط الأول بتقدم الأهلي بنتيجة 12-9، قبل أن يواصل الأهلي تقدمه ويحسم المباراة بنتيجة 23-21 ويتوج بلقب الدوري. وحسم رجال الأهلي اللقب الأحد بعد الفوز على الفريق السكندري ليحسم أبناء القلعة الحمراء اللقب لصالحهم قبل نهاية المسابقة بجولتين حيث يلعب الأهلي أمام الزمالك الجمعة في مباراة القمة في الجولة 25 في صالة هيئة قناة السويس في الإسماعيلية ثم أمام الزهور في الجولة الأخيرة داخل صالة النادي الأهلي في الجزيرة.

وحصد أبناء القلعة الحمراء اللقب بعد أن رفع الفريق رصيده إلى 73 نقطة بالعلامة الكاملة بالفوز في جميع مبارياته 24 مباراة متتالية مع تبقي مباراتين في حالة خسارتهم. ويصل رصيد الأهلي إلى 75 نقطة، وفي حالة فوز الزمالك في المباريات الثلاث يصل رصيده إلى 74 حيث أن رصيده الحالي 68 فيتوج الأهلي رسميًا باللقب، حيث يُحسب الفوز في دوري المحترفين بثلاثة نقاط والتعادل بنقطتين والخسارة بنقطة وحيدة وذلك حسب لوائح لجنة المسابقات.

ورفع الأهلي رصيده من ألقاب دوري المحترفين إلى 20 لقبًا، فاز بآخر ألقابه من المسابقة موسم 2014-2015. وحقق فريق كرة اليد في الأهلي إنجازًا كبيرًا هذا الموسم بالتتويج في ثلاثة بطولات قارية وهي لقب بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري في بوركينا فاسو أكتوبر/تشرين الأول 2016  للمرة الخامسة في تاريخ النادي ثم التتويج ببطولتي كأس السوبر الأفريقي للمرة الأولى في تاريخ النادي في أبريل/نيسان في مدينة أغادير المغربية، ثم في المدينة ذاتها بطولة كأس الكؤوس الأفريقية في أبريل/نيسان للمرة الثانية في تاريخ النادي، والتتويج باللقب وهو دوري المحترفين، كما ينافس الفريق على لقب بطولة كأس مصر والذي تأهل للدور نصف النهائي لمواجهة فريق هليوبوليس يوم 11 مايو/آيار المقبل.

ويقود الفريق، كل من المدير عصام حماد ومحمد عادل السيد مدرب عام وإسماعيل السيد مدير إداري وطارق رضوان إداري وحسام أبو قريشة مدرب أحمال وطارق النيداني طبيب الفريق ومحمد أبوسنة مدلك وأحمد صدري أخصائي علاج طبيعي.

وتضم قائمة الفريق :محمد أحمد إبراهيم رمضان وإبراهيم محمد إبراهيم المصري وأحمد حسام حسن حافظ وأحمد عبد السلام محمود إبراهيم وإسلام حسن محمود إبراهيم والسيد محمد السيد حسين وباهر البدراوي المتولي وعمر مصطفى محمد مصطفى الوكيل وعمرو عبد الرحيم زكي القليوبي وكريم محمد السعيد ياسين وعمر ياسين محمد علي ومحمد عبد الرحمن سيد ومحمد عبد الوراث محمد إسماعيل ومحمد علي عبد المطلب علي ومحمود عاصم محمود حماد ومحمود فايز نعيم رضوان ومصطفى أسامة محمد بشير ومصطفى خليل عبد المنعم خليل وممدوح طه الحسيني وهادي محمد رفعت صقر.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي المصري يُتوج بطلًا لدوري اليد للمرة 20 في تاريخ القلعة الحمراء الأهلي المصري يُتوج بطلًا لدوري اليد للمرة 20 في تاريخ القلعة الحمراء



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon