توقيت القاهرة المحلي 08:34:27 آخر تحديث
  مصر اليوم -

خلال افتتاح أكبر تجمع لمديري التسويق الرياضي في القاهرة

الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص يكشف عن خططهم للوصول إلى ربع مليون لاعب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص يكشف عن خططهم للوصول إلى ربع مليون لاعب

المهندس أيمن عبدالوهاب الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي
القاهرة - محمد عبد الحميد

 أكد الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي، المهندس أيمن عبدالوهاب، في افتتاح أكبر تجمع تستضيفه القاهرة لمدراء التسويق الرياضي وتطوير الشراكة والمبادرات والصحة للأولمبياد الخاص الدولي بمشاركة 9 دول عربية يمثلهم 23 مديرًا، والدول هي مصر، لبنان، تونس، العراق، الأردن، الجزائر، موريتانيا، المغرب، البحرين، "تمكنا أن نصل بعدد اللاعبين واللاعبات بالمنطقة إلى160 ألف لاعب ونسعى للوصول إلى ربع مليون بانتهاء 2020، وهذا الربع مليون من بين 15 مليونًا يعانون من إعاقة فكرية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهو ما يجعلنا نسعى إلى بذل الكثير من الجهد والعمل المتواصل".

وأضاف الرئيس الإقليمي: "ومن هذا المنطلق ومع بداية عام 2018 والاحتفال باليوبيل الذهبي للأولمبياد الخاص الدولي 1968-2018 كان لابد من أن نبدأ هذا العام بتلك الدورة الهامة، والتي شاركت فيها مجموعة من الدول وستقام دورة مماثلة لباقي دول المنطقة والبالغ عددهم 20 دولة بالمنطقة"، واستعرض خلال المحاضرة التي ألقاها عقب الجلسة الافتتاحية أبرز التواريخ في مسيرة برامج المنطقة، مستعرضًا الألعاب الإقليمية والتي بدأت في القاهرة 1999، والألعاب المقبلة التاسعة التي ستقام في أبوظبي 2018، تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي،.
وأشار عبدالوهاب، إلى أن العمل الدؤوب والمتواصل لبرامج المنطقة والزيادة المطردة في المشاركات الخارجية سواء في الألعاب العالمية الشتوية أو الصيفية أثمر عن فوز المنطقة من خلال أبوظبي باستضافة الألعاب العالمية مارس 2019، لأول دورة أولمبية أو بارولمبية تقام في دولة من دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأن تلك الاستضافة سوف تحدث نقلة نوعية كبيرة في أنشطة الأولمبياد الخاص سواء في مختلف الـ170 دولة التي سوف تشارك في الألعاب أو في برامج المنطقة، وأن الآتي يطلب منا المزيد من العمل والوصول إلى أعداد جديدة من اللاعبين هم في أشد الحاجة إلينا".
وشهد اليوم الأول من أيام الدورة قيام رغدة مصطفى، مدير الاعتماد والمنح القواعد الخاصة وشروط الاعتماد، مشيرة إلى أن كل برنامج مستوفي شروط الاعتماد يحصل على اعتماد لمدة عامين قابلين للتجديد، ويجب على كل برنامج استيفاء شروط الاعتماد حتى يتاح له ممارسة نشاطه تحت مظلة الأولمبياد الخاص.

بينما ألقى الدكتور عماد محيي الدين، مدير عام الرياضة والتدريب، محاضرة هامة حول الرياضة في الأولمبياد الخاص، موضحًا القوانين الخاصة بكل رياضة، حيث يمارس لاعبو الأولمبياد الخاص 30 رياضة ما بين رياضة شتوية وصيفية، متناول بالحديث حول الرياضات الموحدة حيث يضم الفريق الواحد لاعبين معاقين فكريًا وغير معاقين، موضحًا أن العالم يضم اليوم مليون ونصف المليون منهم، مبينًا الحصص التدريبية وعمليات التقسيم التي تميز الأولمبياد الخاص حيث يتنافس اللاعبون وفق السن والنوع والقدرة الرياضية .

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص يكشف عن خططهم للوصول إلى ربع مليون لاعب الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص يكشف عن خططهم للوصول إلى ربع مليون لاعب



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon