توقيت القاهرة المحلي 10:21:25 آخر تحديث
  مصر اليوم -

نجحت البطلتان دينا بركات وشيماء خلف في التتويج بذهبيتين خلال اليوم الأخير

المنتخب المصري لرفع الأثقال يختتم منافسات دورة التضامن الإسلامي بـ5 ميداليات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - المنتخب المصري لرفع الأثقال يختتم منافسات دورة التضامن الإسلامي بـ5 ميداليات

منتخب رفع الأثقال المصري
القاهرة - محمد عبد الحميد

أنهى منتخب رفع الأثقال المصري بقيادة محمد الديب المدير الفني، برصيد 5 ذهبيات وفضية، منافسات دورة التضامن الإسلامي المقامة في الفترة من 12 إلى 22 مايو/أيار الجاري. ونجحت بطلتا رفع الأثقال دينا بركات وشيماء خلف في التتويج بميداليتين ذهبيتين للبعثة المصرية في اليوم الأخير من منافسات رفع الأثقال وهذا في منافسات وزن 90 كجم و+90.

وحصد مطاوع أبو الخير، لاعب المنتخب المصري لألعاب القوى من ذوي الاحتياجات الخاصة، على المركز الثالث والميدالية البرونزية في منافسات رمي القرص، فيما كان المركز الأول من نصيب لاعب منتخب أذربيجان، وحل لاعب المنتخب الأردني عامر عبد العزيز في المركز الثاني. وتوج عبد الرحمن عرابي لاعب منتخب مصر للملاكمة بالميدالية البرونزية بعدما انسحب من مباراة نصف النهائي لوزن -81 كجم، بسبب الإصابة التي تعرض لها ليحصل على الميدالية البرونزية ، بعد أن تغلب على بطل أوزبكستان وبطل الجزائر في دور الـ16 ودور الـ8.

وتأهل زميله إسلام الجندي للمباراة النهائية في وزن -64 كغم التي تقام الخميس بعد فوزه على لاعب الأردن بنتيجة 3-2 . وتأتي مصر حتى مثول الجريدة للطبع في المركز السادس بجدول الميداليات 16 ميدالية بواقع 6 ميداليات ذهبية و3 ميداليات فضية و7 ميدالية برونزية. وكان قد توج بالميداليات الذهبية كلٍ من "دينا بركات وشيماء خلف محمد إيهاب وراوية عبد الخالق في رفع الأثقال، وياسمين حمدي في منافسات وزن ٥٥ كغم كوميتيه (كاراتيه)، و أحمد قمر في منافسات الحفرة (رماية).

وفاز بالميداليتين الفضيتين كلٍ من "آية هشام في منافسات الكاتا (كاراتيه)، و أحمد سعد في منافسات وزن -٦٢ كجم (رفع أثقال). أما أصحاب الميداليات البرونزية فهم : مطاوع أبو الخير في رفع الأثقال لذوي الاحتياجات الخاصة ، عبد الرحمن عرابي في الملاكمة ، علي الصاوي في منافسات وزن -٦٧ كغم (كاراتيه)، و محمد الكتبي في منافسات وزن ٨٤ كغم (كاراتيه)، أحمد الأصفر في منافسات وزن +٨٤ كغم (كاراتيه)، و زياد محمد في منافسات الكاتا (كاراتيه)، و ندى سيد عبداللطيف في منافسات وزن ٦٨ كغم (كاراتيه).

وكانت مصر تشارك في البطولة ببعثة مكونة من 46 فردًا منهم 28 لاعبًا ولاعبة، بالإضافة إلى 18 فردًا بين رئيس بعثة وإداريين ومدربين وأطباء، وتشارك مصر بمنافسات 7 ألعاب هي الملاكمة، ورفع الأثقال، والكاراتيه، والرماية، والمصارعة، والكونغ فو، وألعاب القوى بلاعب بارالمبي.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنتخب المصري لرفع الأثقال يختتم منافسات دورة التضامن الإسلامي بـ5 ميداليات المنتخب المصري لرفع الأثقال يختتم منافسات دورة التضامن الإسلامي بـ5 ميداليات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon