توقيت القاهرة المحلي 08:43:51 آخر تحديث
  مصر اليوم -

اللاعبة العالمية حقّقت أفضل زمن شخصي لها أقل من 11 ثانية للمرة الأولى

جينا لوكينكيمبر تُرجع الابتسامة إلى منافسات العدو الألمانية في مونديال ألعاب القوي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جينا لوكينكيمبر تُرجع الابتسامة إلى منافسات العدو الألمانية في مونديال ألعاب القوي

جينا لوكينكيمبر
القاهرة ـ محمد عبد الحميد

نال البطلان الأولمبيان الجنوب أفريقي، ايدي فان نيكرك والجامايكية إيلين تومسون القدر الأكبر من التحية، ولكن الابتسامة الأكبر خلال التصفيات، السبت، في بطولة العالم لألعاب القوى كانت من نصيب الألمانية جينا لوكينكيمبر، وكانت لوكينكيمبر في قمة السعادة بعدما حققت أفضل زمن شخصي لها حيث سجلت 10.95 ثوان ، لتكون المرة الأولى التي تسجل فيها زمنا أقل من 11 ثانية، كما أنها المرة الأولى بالنسبة لعداءة ألمانية خلال أكثر من عقدين.

وتعتبر بطلة العالم السابقة كاترين كرابي هي أخر عداءة ألمانيا تسجل زمنا أقل من 11 ثانية حيث أنهت سباق 100 متر في 10.91 ثوان في عام 1991، ويبقى الرقم القياسي الوطني من نصيب مارليس جويهر عداءة ألمانية الشرقية والتي سجلت 10.81 ثوان في عام 1983، وقالت لوكينكيمبر إنّ "الأداء كان رائعا، وواجهت صعوبة في وصف ذلك بكلمات. كان حلما بالنسبة لي أن أحقق زمنا اقل من 11 ثانية في هذا الملعب وفي هذه البطولة، لدي شعور رائع، الأجواء داخل الملعب كانت مذهلة، الجماهير كانت تهتف باسم الجميع وهو أمر استثنائي بالنسبة لنا، لا نتلقى مثل هذا الاستقبال في كل الملاعب، هذا دفعني للركض بسرعة هائلة".

ولوكينكيمبر لن تكون من بين المرشحات للفوز بعد ظهور تومبسون والأميركية توري بووي والهولندي دافني شيبرز في منافسات الدور قبل النهائي والنهائي غدا الأحد، ولكن من غير المستبعد تماما أن تصبح لوكينكيمبر أول سيدة ألمانية تصل لنهائي سباق 100 متر في عقدين من الزمان، وتحديدا منذ أن احتلت ميلاني باشكه المركز السادس في أثينا عام 1997، ولوكينكيمبر بطلة واعدة في ألمانيا بجانب العداءة كونستانتسه كلوسترهالفن، التي ستشارك في سباق 1500 متر وجيشا كراوس بطلة سباقات الحواجز، الفائزة بالميدالية الفضية في بطولة أوروبا في 2016 والميدالية البرونزية في بطولة العالم 2015.

وصرح رئيس الاتحاد الألماني للقوى، كليمنس بروكوب، في وقت سابق، "سنحقق نتائج أفضل في لندن عن النتائج التي أحرزناها في ريو، لكنني لن أضع توقعات بشأن الميداليات"، والصاعدون يمنحون الأمل لألمانيا في العودة إلى منصة التتويج في منافسات العدو حيث تعود أخر ميدالية ذهبية في بطولة العالم إلى 2001 عندما توج فريق السيدات بلقب سباق 4×100 متر بعد تجريد الفريق الأميركي من اللقب لتورط ماريون جونز في تعاطي المنشطات.

وحققت ألمانيا منذ ذلك الحين 14 لقبا من بينها 13 لقبا في منافسات القفز بالزانة، ومن بين المرشحين الألماني للفوز في لندن، بطل رمي الرمح الأولمبي توماي رويهلر وبطل دفع الجلة ديفيد ستورل وبطل رمي القرص روبرت هارتينغ الفائز بالميدالية الذهبية في أولمبياد لندن 2012.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جينا لوكينكيمبر تُرجع الابتسامة إلى منافسات العدو الألمانية في مونديال ألعاب القوي جينا لوكينكيمبر تُرجع الابتسامة إلى منافسات العدو الألمانية في مونديال ألعاب القوي



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon