توقيت القاهرة المحلي 01:52:24 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"الكرة الألمانية" تحقق رقمًا غير مسبوق في البريمييرليغ

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الكرة الألمانية تحقق رقمًا غير مسبوق في البريمييرليغ

"الكرة الألمانية"
برلين - جورج كرم

ليس جديدا أن يتواجد نجوم ألمان في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، لكن الجديد هذا الموسم هو أن يصلوا إلى هذا العدد الكبير، حيث يتواجدون في أكبر الأندية وأصغرها، كما يوجد أيضا نجمان من نجوم التدريب، كان رفيقين في ألمانيا.

انطلق الموسم الجديد للدوري الإنجليزي لكرة القدم (برمييرليج) بمباراة مثيرة تغلب فيها أرسنال على ليستر سيتي 4-3، وشهدت المباراة تواجد عدد من اللاعبين الألمان، فالبطولة الإنجليزية في موسم 2018/2017 ستشهد مشاركة عدد غير مسبوق من نجوم الكرة الألمانية.

ولأول مرة يتواجد في الدوري الإنجليزي 16 لاعبا ألمانيا، إضافة إلى مدربين اثنين هما يورجن كلوب (50 عاما) مدرب ليفربول، ودافيد فاجنر (45 عاما)، مدرب هَدَرسفيلد، وهو بالمناسبة كان زميلا لكلوب كلاعب في ماينز، وكمدرب في دورتموند، وشاهدا على عقد زواجه.

أما أبرز اللاعبين الألمان حاليا في البرمييرليج فهو مسعود أوزيل (28 عاما) نجم خط وسط أرسنال، الذي يثير الجدل منذ فترة بشأن تمديد عقده مع الفريق، الذي ينتهي في 2018.

أوزيل يعد حاليا من أكثر اللاعبين المحبوبين في العالم، على موقع فيسبوك على الأقل، حيث يبلغ عدد متابعيه على فيسبوك أكثر من 31 مليون متابع، حسب موقع بيلد الألماني.

نجم ألماني ثان في تشكيلة أرسنال هو بيير مرتساكر (32 عاما). إنه مدافع فارع الطول (1.98 متر) ويلعب موسمه السابع مع أرسنال.

لاعب ثالث ألماني مع أرسنال هو شكودران موستافي (25 عاما)، الذي يدخل الموسم الجديد ولديه دافع أكبر للتألق حيث رزق قبل ثلاثة أسابيع بأول مولود له.

اقترب المدرب الإسباني بيب جوارديولا من كرة القدم الألمانية أكثر خلال السنوات الثلاث التي قضاها في بايرن ميونيخ وعند رحيله لتدريب مانشستر سيتي كان يضع عينه على عدد من النجوم الألمان واستطاع فعلا التعاقد قبل عام مع ليروي ساني (21 عاما) من شالكه.

ومع جوارديولا جاء أيضا إلكاي جوندوجان (26 عاما). لكن بسبب إصابته بقطع في الرباط الصليبي لم يخض نجم خط الوسط في عامه الأول سوى 16 مباراة رسمية. لكنه مصمم الآن على العودة وتحقيق حلمه الكبير بالفوز بدوري أبطال أوروبا مع فريقه الإنجليزي.

وإضافة إلى المدرب يورجن كلوب يوجد من الألمان في فريق ليفربول نجم خط الوسط إمرى كان (23 عاما)، الذي يلعب للفريق منذ ثلاثة مواسم، منها اثنان تحت قيادة كلوب.

وفي ليفربول أيضا يوجد لوريس كاريوس، حارس المرمى الاحتياطي، 24 عاما، الذي انتقل للنادي الموسم الماضي، لكن وضعه صعب في منافسة البلجيكي سيمون مينيوليه، الحارس الأساسي، الذي يمتلك عقدا مع الفريق حتى 2021.

ومع تشيلسي، حامل اللقب، يلعب المدافع أنطونيو روديجر (24 عاما)، الذي انتقل إليه هذا الصيف من روما الإيطالي مقابل 35 مليون يورو.

ومن الألمان يوجد أيضا باسكال جروس، 26 عاما، لاعب برايتون، والذي انضم هناك إلى مواطنه أوفى هونماير 31 عاما، وفي ستوك سيتي يلعب فيليب فولشايد صاحب الـ28 عامًا.

أما الوافد الجديد على البرمييرليج، هدرسفيلد، فإضافة إلى المدرب دافيد فاجنر هناك أربعة لاعبين ألمان وهم: كريستوف شيندلر 27 عاما وكريس لوفى 28 عاما، وميشائيل هيفلى 26 عاما وكولين كوانر 26 عاما.

المدافع المخضرم روبرت هوث (32 عاما) لم يشارك في خسارة فريقه ليستر سيتي أمام أرسنال في افتتاح البرمييرليج، حيث أجرى العملاق الألماني (1.91 متر) عملية جراحية في كعب قدمه، أبعدته حتى عن فترة التحضير في الصيف.

ويعتبر روبرت هوث عميد اللاعبين الألمان في الدوري الإنجليزي، فهو يلعب هناك منذ 15 عاما، ولعب لأندية تشيلسي وميدلسبره وستوك سيتي، وأخيرا ليستر سيتي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكرة الألمانية تحقق رقمًا غير مسبوق في البريمييرليغ الكرة الألمانية تحقق رقمًا غير مسبوق في البريمييرليغ



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon