توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الجواد طيف للشيخ عبدالله بن خليفة يتصدر التاج الثلاثي في جودوود

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الجواد طيف للشيخ عبدالله بن خليفة يتصدر التاج الثلاثي في جودوود

الخيل العربية
لندن - سليم كرم

حصد الجواد "طيف" ملك الشيخ عبدالله بن خليفة آل ثاني جائزة قطر إنترناشيونال ستيكس للخيل العربية الأصيلة من الفئة الأولى لعمر 4 سنوات فما فوق لمسافة 1600 متر بفوزه في السباق الذي أقيم الأربعاء على مضمار جودوود العريق والشهير في بريطانيا ضمن فعاليات اليوم الثاني من مهرجان قطر جودوود الذي يُقام برعاية قطرية كاملة للعام الثالث على التوالي، وقام سفير قطر لدى بريطانيا يوسف بن علي الخاطر بتتويج الفائزين في نهاية السباق الذي أقيم وسط أجواء ممطرة بشكل كبير، وشارك في التتويج سعادة عيسى بن محمد المهندي رئيس مجلس إدارة نادي السباق والفروسية.
واستحق طيف الحصول على هذه الجائزة الكبيرة في السباق الذي بلغت جائزته المالية 400 ألف إسترليني، وذلك بعد صراع كبير للغاية مع الجواد إبراز ملك الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني حتى وصلا معاً إلى خط النهاية وتم الحسم عن طريق الفوتوفينش التي أظهرت تفوق طيف بفارق ضئيل للغاية، وكان للخيال أوليفيه بيليه والمدرب ألبان ديميول مدرب الخيل في أم قرن دور في هذا الفوز الغالي خاصة أن الجواد ابراز سبق له الحصول على سيف سمو الأمير المفدى هذا العام بنادي الفروسية على حساب طيف الذي حل ثانياً.
وكانت الفرحة كبيرة لأنصار أم قرن على مضمار جودوود لاسيما أن هذا الفوز جاء في المرحلة الأولى من مسابقة التاج الثلاثي التي تبلغ جائزتها المالية مليون دولار، وتنظم قطر هذا المسابقة من أجل دعم سباقات الخيل العربية الأصيلة حول العالم، وسيكون الموعد مع المرحلة الثانية من المسابقة في السباق على كأس قطر العالمية في فرنسا خلال مهرجان قطر الدولي للفروسية أكتوبر المقبل، على أن تقام المرحلة الثالثة والأخيرة خلال السباق على سيف سمو الأمير المفدى العام المقبل في نادى السباق والفروسية.
وكانت فعاليات مهرجان قطر جودوود تواصلت أمس حيث أقيمت 8 أشواط قوية ومثيرة، وفى الشوط المخصص على جائزة قطر ستيكس للخيل المهجنة الأصيلة من الفئة الأولى لمسافة 1600 م كانت هناك مشاركة للجواد زلزال ملك الشقب ولكنه لم يحقق مركزاً متقدماً، وكانت الصدارة من نصيب الجواد هير كامز وين للمالك فيترى هاى، وقام بتتويج الفائزين في هذا الشوط سعادة الشيخ فهد بن عبدالله بن خليفة آل ثاني، وبلغت جائزة هذا الشوط مليون جنيه إسترليني.
ومن المقرر أن تقام اليوم مجموعة من الأشواط على مستوى اليوم الثالث للمهرجان إلى جانب مباراة للبولو على كأس تحدي مهرجان قطر جودوود.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجواد طيف للشيخ عبدالله بن خليفة يتصدر التاج الثلاثي في جودوود الجواد طيف للشيخ عبدالله بن خليفة يتصدر التاج الثلاثي في جودوود



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon