توقيت القاهرة المحلي 05:46:45 آخر تحديث
  مصر اليوم -

لويس هاميلتون يحرز لقب جائزة الصين في "فورمولا 1"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - لويس هاميلتون يحرز لقب جائزة الصين في فورمولا 1

لويس هاميلتون
القاهرة - محمد عبد الحميد

تُوّج البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس بلقب سباق جائزة الصين الكبرى أمس الأحد، ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1، وحلّ الألماني سيباستيان فيتيل سائق فيراري في المركز الثاني، يليه الهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بول، في المركز الثالث، وتصدر هاميلتون التجربة الرسمية للسباق السبت، على مضمار "شنغهاي" الدولي البالغ طوله 451.5 كيلومتر، في دقيقة واحدة و678.31 ثانية ليحطم الرقم القياسي لأفضل زمن للفة على هذا المضمار والبالغ دقيقة واحدة و238.32 بعدما ظل هذا الرقم القياسي مسجلًا باسم الأسطورة الألماني مايكل شوماخر منذ 2004.

وسبق لهاميلتون أن توج بلقب السباق الصيني 4 مرات سابقة، وهو ما لم يقترب منه أي سائق آخر، ونجح هاميلتون في إعادة مرسيدس إلى المشهد بعد فوز فيتيل بلقب جائزة أستراليا الكبرى، السباق الافتتاحي للموسم.

ويَقتسم هاميلتون وفيتيل صدارة الترتيب العام لفئة السائقين برصيد 43 نقطة لكل منهما، بعد فوز فيتيل بلقب السباق الأول هذا الموسم في أستراليا، ثم حصوله على المركز الثاني في الصين، بجانب حصول البريطاني على المركز الثاني في أستراليا، قبل أن يُحقق الفوز في شنغهاي.

ويتصدر فريق مرسيدس الترتيب العام لفئة الفرق "الصناع" برصيد 66 نقطة، ويحل فيراري في المركز الثاني برصيد 65 نقطة، وأنهى الفنلندي فالتيري بوتاس سائق مرسيدس السباق في المركز السادس، بعدما بدأ من المركز الثالث، وذلك بعد ارتكابه مخالفة أثناء دخول سيارة الأمان إلى المضمار، وجاء الفنلندي الآخر كيمي رايكونن زميل فيتيل في فيراري في المركز الخامس.

ومع بداية السباق ظهرت أرضية مضمار شنغهاي مبللة قبل أن تجف سريعًا، وفرض هاميلتون سيطرته منذ البداية على أجواء السباق في الوقت الذي واجه فيه فيتيل منافسة شرسة من جانب بوتاس، ونجح دانييل ريتشاردو في تجاوز رايكونن، ولكن لانس سترول سائق ويليامز اصطدم بسيرخيو بيريز سائق فورس إنديا، ما استدعى دخول سيارة الأمان، ليلجأ فيتيل إلى مركز الصيانة في خطوة بدت غير ضرورية بالمرة.

وتورط انطونيو غيوفينازي سائق ساوبر في حادث تصادم في اللفة الرابعة، ما استوجب دخول سيارة الأمان ليلجأ بعدها أصحاب الصدارة إلى الإطارات اللينة على الفور، وانزلقت سيارة بوتاس خلال محاولته الحفاظ على سخونة الإطارات، وتفوق هاميلتون بفارق ثانية واحدة على ريتشاردو وفيرستابن ورايكونن وفيتيل، ونجح فيرستابن في تجاوز ريتشاردو، لكنه عجز عن مضاهاة سرعة فيتيل ورايكونن.

واستطاع فيتيل أن يتجاوز زميله رايكونن الذي اشتكى من حدوث مشكلة في سيارته في اللفة الـ20، ولكنه بعد لفتين فقط نجح في تجاوز ريتشاردو، وسرعان ما نجح رايكونن في تجاوز فيرستابن بعد دخول السائق الهولندي إلى مركز الصيانة.

ودخل فيتيل لمركز الصيانة في اللفة الـ35 ثم اضطر هاميلتون بعدها لتغييرإطارات سيارته، ليخرج من مركز الصيانة متفوقًا بفارق 3 ثوان على رايكونن، ولم يواجه صعوبة تذكر في الفوز بلقبه الرابع والخمسين في مسيرته ولقبه الخامس في الصين.

وتواجد رايكونن مجددًا في مركز الصيانة ليمنح الفرصة لفيتيل للتقدم إلى المركز الثاني ومن خلفه ثنائي ريد بول فيرستابن وريتشاردو، ونجح بوتاس في إنهاء السباق في المركز السادس يليه كارلوس ساينز سائق تورو روسو في المركز السابع ثم كيفين ماغنوسن سائق هاس في المركز الثامن ثم بيريز في المركز التاسع يليه استيبان أوكون سائق فورس إنديا في المركزالعاشر.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لويس هاميلتون يحرز لقب جائزة الصين في فورمولا 1 لويس هاميلتون يحرز لقب جائزة الصين في فورمولا 1



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon